"كاريمان أبوالجدايل" تنال بطولة آسيا في رياضة التجديف.. وتتأهل لبطولة العالم

حققت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازاتها المُشرفة خصوصا وتاريخ الرياضة النسائية السعودية عموما، بفوزها بالمركز الأول في تصفيات آسيا المؤهلة في سباق 2000 متر، مما أهلها للمشاركة في بطولة العالم للتجديف التي ستقام شهر فبراير المقبل.

"كاريمان أبوالجدايل" تنال بطولة آسيا في رياضة التجديف.. وتتأهل لبطولة العالم

فازت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف "كاريمان أبوالجدايل" بالمركز الأول في تصفيات آسيا المؤهلة في سباق 2000 متر، وأصبحت أول بطلة سعودية على مستوى الخليج وآسيا تحقق التأهل إلى المحفل العالمي في رياضة التجديف، والذي يعد أول تمثيل وطني للسعودية في بطولة العالم.

وعبرت "كاريمان أبوالجدايل" عن سعادتها الكبيرة بالتأهل إلى بطولة العالم، وأهدت فوزها إلى والدتها "ثريا الشهري"، عبر حسابها على "تويتر"، بتغريدة جاء فيها:

(الحمدلله على توفيقه بحصولي على المركز الأول في تصفيات آسيا في سباق ال٢٠٠٠متر مما أهلني لبطولة العالم للتجديف داخل الصالات المقامة في فبراير القادم، والحمدلله بعد هذا الفوز صرت الحين بطلة السعودية والخليج وآسيا في رياضة التجديف، ودائماً وأبداً أهدي فوزي لوالدتي ثريا الشهري).

كما نشرت اللاعبة أبوالجدايل لقطات من سباقها الذي فازت فيه بالمركز الأول في تصفيات آسيا في سباق ٢٠٠٠متر، والذي أهلها لبطولة العالم للتجديف المقامة في شهر فبراير القادم، عبر حسابها في "الانستجراموأرفقته بتعليق جاء فيه:

(كلمه شكر واستحقاق لمدربي عماد يوسف لمهنيته العالية وتوجيهاته الصحيحة اللي ساعدتني في تحقيق هذا الفوز وتوجتني بطلة آسيا مع إني بدأت التدريب معه من شهر واحد فقط.. شكراً لك كابتن عماد.. وتقديراً لكل من ساهم وشجعني للوصول إلى هذا المستوى).

كاريمان أبوالجدايل

يُذكر بأن اللاعبة السعودية "كاريمان أبوالجدايل" قد حصلت مؤخرا على المركز الأول في السباقين الفردي والتتابع في بطولة المملكة الأولى للتجديف والتي أقيمت مؤخراً في ملعب الجوهرة بجدة، وكانت قد نالت المركز الأول ونالت أول ذهبية للنساء السعوديات في رياضة التجديف، بمشاركتها في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى للتجديف، والتي أقيمت داخل الصالات المغلقة في الكويت، والتي نظَّمتها لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي خلال شهر ديسمبر 2019، وأصبحت أبوالجدايل حينها أول امرأة تفوز بلقب البطولة الأولى للتجديف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

كما كانت "كاريمان أبوالجدايل" أول عداءة أولمبية سعودية تنافس في بطولة سباق ال١٠٠متر للسيدات في (أولمبياد ريو ٢٠١٦) وذلك قبل أن تتحول من عداءة إلى بطلة في التجديف، كما أنها مستشارة لمدينة نيوم، وهي حاصلة على ماجستير وبكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة "نورث ايسترن" في الولايات المتحدة الأمريكية.