الرياضة للجميع يدعو النساء للمشاركة في استضافة اول نسخة لكأس العالم للأهداف العالمية

دعا "الاتحاد السعودي للرياضة للجميع" السيدات في المملكة للمشاركة في استضافة الاتحاد لأول نسخة لكأس العالم للأهداف العالمية في المملكة العربية السعودية في عام 2021.

الرياضة للجميع يدعو النساء للمشاركة في اول نسخة لكأس العالم للأهداف العالمية

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن إطلاق أول نسخة لكأس العالم للأهداف العالمية في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع السيدات في جميع أنحاء المملكة على ممارسة الرياضة والتي تساعد بشكل إيجابي على تعزيز الصحة العامة، والتي ستجمع بين الرياضة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ودعا الحساب الرسمي لـ "الاتحاد السعودي للرياضة للجميع"، السيدات في جميع أنحاء المملكة للمشاركة في هذه المبادرة من خلال تشكيل فرق رياضية، حيث ستسهم مشاركتهن في دعم أنشطة وبرامج وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(ندعو جميع السيدات في المملكة للمساهمة المجتمعية! سيستضيف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أول نسخة سعودية لكأس العالم للأهداف العالمية في عام 2021. استعدوا للمساهمة من خلال ممارستكم للرياضة).

بطولة كأس العالم للأهداف العالمية      

توصف بطولة كأس العالم للأهداف العالمية، التي انطلقت في العام 2015 بأنها "بطولة كأس العالم للخير المجتمعي"، إذ أنها تضم العديد من السيدات من جميع أنحاء العالم، يجمع بينهن الشغف في ممارسة النشاط الرياضي، والدافع لخلق تأثير اجتماعي هادف، وتستخدم هذه المبادرة العالمية قوة الرياضة وتأثيرها للقيام بمبادرات تحقق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، بدافع يجمع بين حب اللعبة، والرغبة في تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

وفي إطار ذلك، أشارت المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع شيماء بنت صالح الحصيني، بأن هذه المبادرة تتوافق مع جهود الاتحاد السعودي في دعم المشاركة المجتمعية، ولعب دور رائد في تعزيز التأثير الإيجابي لرتم الحياة اليومية، موضحة في ذات الوقت بأن هذه المبادرة التي تستضيفها المملكة، تعد أحد مستهدفات برنامج جودة الحياة، كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، كما تعد هذه المبادرة تجسيداً لالتزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في زيادة المشاركة في الأنشطة البدنية.

ونوهت الحصيني إلى أن دعم كل من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية أتاح لهذا البرنامج الانطلاق بحماسة وجاهزية تامة، مؤكدة في ذات الوقت بأنهم في نسخة المملكة لكأس العالم للأهداف العالمية على استعداد لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

علما بأن هذه المبادرة العالمية ستستمر على مدار عام 2021، وستبلغ ذروتها في بطولة كرة القدم للفرق الخماسية، التي ستمنح الفرق المشاركة فرصة أخيرة للدفاع عن أهداف التنمية المستدامة التي تم تبنيها، وسيتأهل الفريق الفائز في المبادرة، استناداً إلى جهوده في تحقيق أهدافه داخل وخارج الميدان، للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم للأهداف العالمية، والتي ستقام في مدينة نيويورك، حيث سيتكفل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بكافة تكاليف السفر والمعدات الرياضية للفريق الفائز.

التسجيل في المبادرة العالمية

يُذكر بأن عملية التسجيل في البرنامج متاحة للنساء اللواتي يبلغن من العمر 18 عاماً أو أكبر، حيث ينتهي موعد التسجيل في 1 فبراير من العام 2021، وللتسجيل يتوجب على السيدات المشاركات تشكيل فريق مكون من ثماني أشخاص بما في ذلك مدرب واحد، واختيار اسم الفريق، وتحديد أحد أهداف التنمية المستدامة لتبنيها خلال البرنامج، والتسجيل عبر الرابط التالي ، وفور إتمام عملية التسجيل، يمكن للمشاركات تبادل الأفكار مع أعضاء الفريق، حول كيفية استخدام أهداف التنمية المستدامة بغية استثمارها لخير المجتمع والبدء في التخطيط العمل الاجتماعي.