انشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية تحت اشراف "أضواء العريفي"

 انشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية تحت اشراف أضواء العريفي

انشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية تحت اشراف أضواء العريفي

أضواء العريفي

أضواء العريفي

 الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الاتحاد السعودي يعتمد إنشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية

الاتحاد السعودي يعتمد إنشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم إنشاء "إدارة لتطوير كرة القدم النسائية"، تحت إشراف "أضواء العريفي" عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اعتماد إدارة لتطوير كرة القدم النسائية تحت اشراف "أضواء العريفي"

أعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد "إدارة لتطوير كرة القدم النسائية"، تحت إشراف عضو مجلس الإدارة "أضواء العريفي".

وتتضمن مهام الإدارة، المهام التالية:

- ستتولى الادارة وضع استراتيجية وخطة عمل مفصلة لتطوير رياضة كرة القدم النسائية سعيًا لزيادة نسبة الممارسة كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

- ستتولى الادارة تعزيز ودعم ثقافة كرة القدم النسائية وتوعية المجتمع بأهمية هذه الرياضة.

- المشاركة في المنافسات القارية والدولية.

وفي إطار ذلك، أشارت "أضواء العريفي" إن رياضة كرة القدم النسائية في السعودية شهدت بدايةً فعلية خلال العامين الأخيرين، مما ساهم في موافقة المجلس على تأسيس الإدارة، مبينة أن التواجد الإداري للمرأة سيساعد على سرعة تطور كرة القدم النسائية ومواكبة المرحلة الحالية التي تشهدها الرياضة النسائية من دعم واهتمام كبيرين من وزارة الرياضة.

هذا ولقد تم تدشين حساب لإدارة تطوير كرة القدم النسائية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بكرة القدم النسائية في المملكة .

انطلاق أول بطولة كرة قدم نسائي في السعودية

يُذكر بأن ثلاث مدن سعودية (الدمام والرياض وجدة) قد احتضنت منذ عدة أيام الانطلاق الرسمي لفعاليات أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة، وذلك لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية عموما والرياضة النسائية خصوصا، بتنظيم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويهدف اتحاد للرياضة للجميع من خلال دوري كرة القدم للسيدات، إلى تشجيع وتمكين المرأة من مزاولة الرياضة على المستوى المجتمعي ولتحقيق مكاسب صحية وفنية وإدارية، والذي يعد حدثا هاما في إطار تعزيز مشاركة المرأة في الرياضة والمساهمة في دعم إنجازاتها الرياضية، وإحدى الخطوات الاستراتيجية والتاريخية في إطار برنامج جودة الحياة، والاسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل مجتمع أكثر نشاطًا وصحة.