انطلاق أول بطولة كرة قدم نسائي في السعودية .. رسميا

 انطلاق أول بطولة كرة قدم نسائي في السعودية رسميا

انطلاق أول بطولة كرة قدم نسائي في السعودية رسميا

الفرق المشاركة في الدمام

الفرق المشاركة في الدمام

 الفرق المشاركة في الرياض

الفرق المشاركة في الرياض

 الفرق المشاركة في جدة

الفرق المشاركة في جدة

دوري كرة القدم للسيدات في السعودية

دوري كرة القدم للسيدات في السعودية

تحتضن ثلاث مدن سعودية الانطلاق الرسمي لفعاليات أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة، وذلك لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية عموما والرياضة النسائية خصوصا.

رسميا .. انطلاق أول بطولة كرة قدم نسائي في السعودية

انطلقت رسميًا فعاليات أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويهدف اتحاد للرياضة للجميع من خلال دوري كرة القدم للسيدات، إلى تشجيع وتمكين المرأة من مزاولة الرياضة على المستوى المجتمعي ولتحقيق مكاسب صحية وفنية وإدارية، والذي يعد حدثا هاما في إطار تعزيز مشاركة المرأة في الرياضة والمساهمة في دعم إنجازاتها الرياضية، وإحدى الخطوات الاستراتيجية والتاريخية في إطار برنامج جودة الحياة، والاسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل مجتمع أكثر نشاطًا وصحة.

دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات

تشهد أول بطولة كرة قدم نسائي في السعودية مشاركة 24 فريقًا من مختلف أنحاء المملكة، يمثل كل فريق 16 لاعبة يتواجد منهم 8 لاعبات بالملعب، تم تصنيفها إلى ثلاث مجموعات (الدمام والرياض وجدة)، حيث تلعب الدور الأول كل منطقة مع بعضها ثم تلعب الفرق المتأهلة في الأدوار النهائية بنظام خروج الفريق الخاسر.

وستقام منافسات دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات بمشاركة 607 لاعبات من 24 فريقًا، حيث تم تقسيم الفرق في جدة والرياض إلى مجموعتين في كل مدينة، فيما تقام منافسات الدمام بنظام الدوري من مجموعة واحدة، وستخوض الفرق مرحلة التصفيات الأولية قبل تحديد المرحلة النهائية والتي سيتم من خلالها تسليم كأس وجوائز البطولة التي خُصّص لها مبلغ نصف مليون ريال.

يُذكر بأن الدوري النسائي يعتمد كليًا على العنصر النسائي في الأمور الفنية والتنظيمية والتشغيلية، كما أنه لن يكون هناك بث للمباريات، وكانت اللجنة المنظمة للدوري قد أنهت كافة الاستعدادات للالتزام بالبروتوكول الطبي وفقًا للإجراءات الاحترازية للمسابقات الرياضية والصادرة من وزارة الرياضة.