الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية ينظم سباق بطل المملكة للشباب والإناث

الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية

الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية

 ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في السعودية

ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في السعودية

محافظة أبها

محافظة أبها

أعلن الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية مسبقاً عن البرامج الزمنية لعودة النشاط في ظل الاحترازات القائمة في جائحة الكورونا، وتأتي البرامج في ثلاث بطولات تنافسية في أبها والباحة. البطولة الأولى لدوري الاتحاد الخامسة المخصصة للكبار والأندية ومراكز التدريب والتي أقيمت في منطقة الباحة في سباق فرق ضد الساعة، وكذلك بطولة دوري الاتحاد السادسة للأندية ومراكز التدريب في سباق فردي ضد الساعة. أما البطولة الثالث التي ستقام في منطقة عسير تحديدا محافظة أبها، بطولة سباق بطل المملكة للشباب والكبار والإناث في سباق فردي ضد الساعة.

سباق بطل المملكة

 ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في السعودية

يستعد الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية بإطلاق سباق بطل المملكة في محافظة أبها بمنطقة عسير، وبمشاركة فرق الشباب والسيدات في سباق فرد ضد الساعة. سوف ينطلق سباق بطل المملكة بين فرق الشباب والإناث في تاريخ 21 و22 و23 من شهر أغسطس بمسافة 15 كم للسيدات و20 كلم للشباب و30 للكبار.

فعاليات الدراجات الهوائية للسيدات

سبق وأن شهدنا مشاركة السيدات في رياضة ركوب الدراجات الهوائية في بطولة الدراجة الهوائية للسيدات في السعودية، والتي أنطلق في جدة والرياض والخبر بأكثر من ألف منافسة على المركز الأول. يسعى الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية إلي تحفيز السيدات على رياضة ركوب الدراجات والمشاركة في البطولات وتكوين فرق رياضية للتنافس على الجوائز في الأنشطة الرياضية، ويأتي هذا تحت ظل أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز الرياضات ورفع معدلات اللياقة البدنية لجميع أفراد العائلة.