إقامة "ممر شرفي" لأبطال الصحة والأمن في جميع مباريات الجولة 23 بالدوري

إقامة (ممر شرفي) لأبطال الصحة والأمن في جميع مباريات الجولة 23 بالدوري - الصورة الرئيسية

إقامة (ممر شرفي) لأبطال الصحة والأمن في جميع مباريات الجولة 23 بالدوري - الصورة الرئيسية

أكدت وزارة الرياضة جاهزية 9 ملاعب لاستقبال مباريات الدوري السعودي

أكدت وزارة الرياضة جاهزية 9 ملاعب لاستقبال مباريات الدوري السعودي

 الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة

جاهزية 9 ملاعب لاستئناف الدوري السعودي للمحترفين

جاهزية 9 ملاعب لاستئناف الدوري السعودي للمحترفين

وزارة الرياضة

وزارة الرياضة

في مبادرة متميزة تهدف إلى تقدير الجهود الكبيرة التي قام بها أبطال الصحة والأمن في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، وجه وزير الرياضة بإقامة ممر شرفي لأبطال الصحة والأمن في جميع مباريات الجولة الـ 23 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

إقامة "ممر شرفي" لأبطال الصحة والأمن في جميع مباريات الجولة 23 بالدوري

وجه وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بإقامة ممر شرفي لأبطال الصحة والأمن بمشاركة جميع الحكام ولاعبي الفرق في جميع مباريات الجولة الـ23 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي ستنطلق اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك تقديرًا للجهود العظيمة والكبيرة التي قامت بها مختلف القطاعات الأمنية والصحية خلال الفترة الماضية، في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد (COVID – 19)، حفاظًا على سلامة المواطن والمقيم في المملكة، وتجسيدًا للقيم الإنسانية والمسؤولية الاجتماعية المناطة بالوزارة بكافة إداراتها وقطاعاتها، وتقديرًا منها للجهود العظيمة والتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الصحة والأمن طوال هذه الفترة، التي ستسهم ـ بإذن الله تعالى ـ في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في المملكة.

جاهزية 9 ملاعب لاستئناف الدوري السعودي

يُذكر بأن وزارة الرياضة قد أكدت على جاهزية 9 ملاعب كروية لاستقبال مباريات الدوري السعودي للمحترفين الذي يستأنف اليوم الثلاثاء، بداية من الجولة الـ 23 من المسابقة، بعد توقّف دام نحو أربعة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الوزارة بدأت أعمال الصيانة في ملاعب مدن المملكة مطلع مايو الماضي واستمرت نحو شهرين، وشملت أعمال الصيانة المقررة، استاد الملك فهد الدولي بالرياض، الذي أصبح جاهزًا لاستقبال المباريات، بعد أن تم إحلال أرضيته وتغييرها إلى أرضية زراعية جديدة، بجانب صيانة أرضية الملعب الرديف بمساحة تقدر بـ 8 آلاف متر مربع لكل منهما.

أما في منطقة مكة المكرمة، فتم الانتهاء من أعمال الصيانة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد أن أجريت أعمال الصيانة السنوية لأرضية الملعب الرئيس بالكامل، بمساحة تقدر بـ(8000) متر مربع، والأمر ذاته ينطبق على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، حيث أنجزت فيه كافة الأعمال المرتبطة بعودة المنافسات.

وفي الأحساء، أنهت الإدارة المختصة أعمال الصيانة السنوية في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، بعد أن تم صيانة أرضية الملعبين (الرئيس والرديف)، على أن تنتهي أعمال إحلال مضمار ألعاب القوى للملعب الرئيس منتصف نوفمبر المقبل من العام الجاري 2020، والذي يحتوي على عدد 8 حارات وفقًا للمقاييس الدولية المعتمدة، كما اكتملت جاهزية إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، لاحتضان المواجهات الكروية، بعد أن تم الانتهاء من أعمال الصيانة السنوية، فيما ستنتهي خلال ديسمبر المقبل أعمال إحلال أرضية مضمار ألعاب القوى في الإستاد بمساحة تقدر بـ(8000) متر مربع.

وفي مدينة أبها، وتحديدًا ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، تم الانتهاء من أعمال الصيانة السنوية لأرضيات ملاعب كرة القدم بالمدينة (الرئيس والملعبين الرديفين أ ـ ب)، بمساحة تقدر بـ(24,000) متر مربع، كما تم الانتهاء من تنفيذ الأرضية الخشبية "باركيه" للصالة الرياضية المغلقة، بمساحة تبلغ (924) مترًا مربعًا.

وتواصلت أعمال الصيانة السنوية لتشمل مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، حيث أجريت أعمال الصيانة السنوية لأرضية ملعب كرة القدم الرئيس، وإحلال أرضية الملعب الرديف بأرضية حديثة بالعشب الطبيعي CL 2000، والأمر ذاته ينطبق على ملعب نادي الحزم الرياضي بالرس، الذي أصبح جاهزًا لاستقبال المواجهات مع انطلاق الجولة، وفي ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، اكتملت أعمال الصيانة السنوية لكافة مرافق الملعبين (الأساسي ـ الرديف)، بمساحة تقدر بـ(16.000) متر مربع، ليصبح الملعبان في جاهزية تامة لاستقبال المنافسات.