الرياضة والإسكان تطلقان "دوري جودي" لتأمين الوحدات السكنية للأسر المحتاجة

إطلاق حملة دوري جود

إطلاق حملة دوري جود

الرياضة والإسكان تطلقان دوري جودي لتأمين الوحدات السكنية للأسر المحتاجة

الرياضة والإسكان تطلقان دوري جودي لتأمين الوحدات السكنية للأسر المحتاجة

من المبادرات المطروحة بدوري جود

من المبادرات المطروحة بدوري جود

من المبادرات المطروحة في دوري جود

من المبادرات المطروحة في دوري جود

أطلقت وزارة الرياضة ووزارة الإسكان بالتعاون مع منصّة جود الإسكان مسابقة "دوري جود" بهدف جمع العطاءات والمساهمات الخيرية لتأمين الوحدات السكنية للأسر المحتاجة.

الرياضة والإسكان تطلق "دوري جودي"

أطلقت وزارتا الرياضة والإسكان بالتعاون مع منصّة جود الإسكان مسابقة "دوري جود" بمشاركة أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ يهدف الدوري إلى جمع العطاءات والمساهمات الخيرية لتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة ممن تنطبق عليها شروط الدعم السكني على مستوى مناطق المملكة كافة، من خلال التنافس في فعل الخير بين كل الجماهير الرياضية.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة عقد عدد من اللقاءات وورش العمل الافتراضية في الفترة الماضية، بحضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وبمشاركة رؤساء الأندية ومسؤولي الوزارتين.

وزير الرياضة

أعرب وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن سعادته بإطلاق "دوري جود"، وتوجه بالشكر لوزير الإسكان ماجد الحقيل والقائمين على منصة جود الإسكان، على اهتمامهم ومساهمتهم في هذه المبادرة المشتركة والفعّالة، لتقديم يد العون للمجتمع بتأمين السكن لمن هم في أمسِّ الحاجة لذلك، من أجل ضمان المحافظة على استقرار العائلات المحتاجة، ومنح الفرصة للمجتمع بالمساهمة، ومد يد العون في شهر العطاء والجود.

ونوه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى أنهم يتطلعون في وزارة الرياضة مع الإخوة في وزارة الإسكان و"منصة جود"، إلى أن تثمر هذه الجهود الموحدة بتحقيق أحلام وتطلعات من هم في أمسِّ الحاجة لهم ليوفروا لهم منزل العمر حرصاً على لم شمل الأسر، وتحقيق أعلى مستويات الاستقرار الاجتماعي لهم في هذا الشهر الفضيل، الذي يتسابق فيه الناس إلى عمل الخير والبذل والعطاء بمختلف الصور والأشكال.

ودعا الجميع للمشاركة في "دوري جود"، عبر حسابه في تويتر، بتغريدة جاء فيها:

"توقف التنافس في الملاعب.. لكن العطاء والتنافس في فعل الخير لم يتوقف، من خلال هذه الحملة، وبالتعاون مع وزارة الإسكان.. نتطلع لمشاركة الجميع".

انطلاق فعاليات "دوري جود"

انطلقت فعاليات الدوري تحت وسم (#دوري_جود) على منصة "تويتر"، بين فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين البالغة 16 فريقاً، بمشاركة جماهيرها في تقديم العطاء الخيري، وتغطية الحالات المستحقة في منصة "جود الإسكان" التي ستخصص لكل نادٍ، وتنتهي بتتويج النادي الفائز بتغطية أكبر عدد من الحالات.

ودشنت منصة جود الإسكان "دوري جود" في ظل فعاليات حملة "كل يوم بيت"، التي انطلقت باكورة أنشطتها مطلع شهر رمضان المبارك، لتحفيز العطاءات الخيرية الفردية من صدقات وزكوات، وإيصالها إلى مستحقيها بأيسر الطرق وأسرعها، وبآلية مُحَوكمة وشفافة، تضمن إيصال العطاء الخيري إلى مستحقيه، كما تُعَدّ منصة "جود الإسكان" واحدةً من مبادرات مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، الهادفة إلى إشراك أفراد المجتمع السعودي في برامج التنمية المجتمعية.

ونشرت منصة جود الاسكان مقطع فيديو عبر حسابها في "تويتر" دعت فيه الجماهير للمشاركة، بتغريدة جاء فيها:

"جماهيرنا.. أهل الجود في "#دوري_جود".. أنتم اللاعبين والأسر "الأشد حاجة" في المدرج ينتظرون أهدافكم.. همتكم يا أوفياء.."

https://twitter.com/joodeskan/status/1262109529849966592