وزارة الرياضة تطلق مبادرة "السباق المنزلي" لمختلف الفئات العمرية

البث اليومي على انستقرام

البث اليومي على انستقرام

البث اليومي على زووم

البث اليومي على زووم

المشاركة في أكبر سباق منزلي بالمملكة

المشاركة في أكبر سباق منزلي بالمملكة

 مبادرة السباق المنزلي

مبادرة السباق المنزلي

وزارة الرياضة تطلق مبادرة السباق المنزلي لمختلف الفئات العمرية

وزارة الرياضة تطلق مبادرة السباق المنزلي لمختلف الفئات العمرية

أعلنت وزارة الرياضة عن انطلاق فعاليات مبادرة "السباق المنزلي"، من أجل تحفيز وتمكين جميع أفراد المجتمع بمختلف الفئات العمرية لممارسة مختلف الأنشطة والتمارين الرياضية من المنزل.

وزارة الرياضة تطلق مبادرة "السباق المنزلي"

وزارة الرياضة تطلق مبادرة السباق المنزلي لمختلف الفئات العمرية

انطلقت فعاليات مبادرة "السباق المنزلي"، التي أعلنت عنها وزارة الرياضة، وتستمر حتى 28 من مايو الجاري، والتي تأتي ضمن الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية خلال الوقت الحالي، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد19).

وجاءت منصة ِE-gym التي أطلقتها وزارة الرياضة من أجل تحفيز وتمكين أفراد المجتمع لممارسة مختلف الأنشطة والتمارين الرياضية من المنزل، وذلك من خلال تقديم عدة برامج رياضية عبر البث المباشر "Live" على منصات التواصل الاجتماعي مع مدربين مختصين يشاركون الجمهور بمجموعة من التمارين العامة، وأيضاً من خلال الحصص التدريبية المتخصصة في عدة مجالات رياضية مختلفة، والتي تتيح للمشتركين التواصل المباشر مع المدرّبين أثناء أداء التمارين ضمن مجموعة رياضية لزيادة الاستفادة والنشاط أثناء فترة العزل المنزلي.

https://twitter.com/gsaksa/status/1259903627294113792

فعاليات مبادرة "السباق المنزلي"

 مبادرة السباق المنزلي

تعد مبادرة "السباق المنزلي" التي ستقدم من خلالها جوائز للفائزين، هي الأكبر على مستوى المملكة في مجال الرياضة من حيث عدد المشاركين، إضافة إلى نوعية الفعاليات التي تتضمنها، ومنها استخدام أجهزة السير، أو المشي في الحديقة المنزلية، إضافة إلى المشي في فناء المنزل وداخله، وذلك بحسب اختيار المتسابق، علما بأن عدد المشاركين في المبادرة بلغ حتى الآن نحو 2000 مشارك، يشكل 90% منهم سكان المملكة من "مواطنين ومقيمين"، و10% متفاعلون من خارج المملكة.

وتسهم المبادرة في رفع نسبة الوعي الصحي والبدني لدى جميع أفراد المجتمع السعودي من مواطنين ومقيمين، فضلًا عن مواطني الدول الأخرى، حيث تمنح الفعالية وسائل جديدة لتشجيع ممارسة الرياضة في المنازل، بما يتناسب مع جميع الفئات العمرية من الجنسين، في ظل الأوضاع الحالية التي تحث على التباعد الاجتماعي.

وتشتمل الفعالية على 7 سباقات مختلفة من حيث المسافة، من بينها سباق الماراثون وسباق الـ 10 كم، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل في المبادرة عبر الرابط. https://ksahomerun.inphota.com/en/events.

البرامج الخاصة بمبادرة السباق المنزلي

المشاركة في أكبر سباق منزلي بالمملكة

- البث المباشر

تهدف المبادرة إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من كافة شرائح المجتمع لممارسة تمارين عامة وسؤال عدد من المدربين المحترفين عن عاداتهم الرياضية المنزلية خلال فترة العزل بحيث يقدم لهم المدربون إرشادات وتمارين يومية تقودهم للممارسة الرياضية الصحيحة وذلك من خلال خدمة البث المباشر (Live Streaming) على حساب وزارة الرياضة على موقع التواصل الاجتماعي (انستقرام).

- الحصص الرياضية

تهدف المبادرة إلى خلق تواصل فعّال بين أفراد المجتمع والمدرّبين المتخصصين في عدد من الرياضات المتنوعة وتشجيع الممارسات الصحيحة للرياضة، بحيث تُبث حصص التدريب الإرشادية مباشرة عبر الكاميرا من طرف المدربين والمتدربين، وذلك ضمن مجموعات رياضية لزيادة التحفيز.