الطفل السعودي يزن القحطاني يحصد المركز الأول في البطولة الدولية للتايكوندو "البومسي"

شهدت البطولات الدولية لمنافسات التايكوندو حضوراً سعودياً متميزا خلال السنوات الأخيرة، وخاصة في فئتي البراعم والناشئين من أبناء وفتيات الوطن، ومن ذلك حصاد اللاعب السعودي "يزن القحطاني" المركز الأول في البطولة الدولية للتايكوندو "البومسي" للبراعم.

يزن القحطاني يحصد المركز الأول في البطولة الدولية للتايكوندو "البومسي"

حقق اللاعب السعودي "يزن حسين القحطاني" المركز الأول في البطولة الدولية للتايكوندو "البومسي" لفئة البراعم 2020 والمقامة عن بعد، والتي تعد أول بطولة من نوعها تُقام عن بعد بسبب جائحة كورونا.

وجاء حصاد اللاعب القحطاني والذي لم يتجاوز التاسعة من عمره، للمركز الأول في البطولة التي حظيت بمشاركة دول عربية وعالمية ولقيت صدى واسعًا كونها تُقام لأول مرة عن بعد وذلك بسبب جائحة كورونا، بحصوله على أعلى أصوات للمرشحين والجمهور من كل الدول وكذلك تقدير اللجنة الفنية والمنظمة.

علما بأن اللاعب "يزن القحطاني" يمتلك مهارات عالية في فنون التايكوندو على الرغم من أنه لم يتجاوز التاسعة من عمره، وحصل على شهادة الحزام الأحمر والأسود براعم وشهادة (1دان) من كوريا الجنوبية، وحقق عددًا من المراكز في البطولات المحلية.

الاتحاد السعودي للتايكوندو يفوز بالجائزة الأولمبية للتطوير الرياضي

يُذكر بأن الاتحاد السعودي للتايكوندو، قد فاز مطلع العام الحالي بالجائزة الأولمبية للتطوير الرياضي، بجانب اتحادَي الجودو والمبارزة، والتي أعلنت عنها اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

ويُحسب هذا التكريم لجميع المنتسبين لرياضة التايكوندو بالمملكة، لقاء جهودهم وتفاعلهم مع برامج الاتحاد، وهي جائزة تقديرية للخطط المتميزة التي قدمها الاتحاد، فيما يتعلق ببرنامج اكتشاف المواهب ورعايتها، حيث نالت هذه الخطط على قبول الجهات المعنية في اللجنة الأولمبية، وظهرت نتائجها على أرض الواقع، بتزايد أعداد اللاعبين واللاعبات، خاصة في فئتي البراعم والناشئين، مما يدل على وجود قاعدة ضخمة وقوية متعددة الخيارات في الساحة السعودية.