اختيار ملعب جازان المنحوت في الصخر من أفضل الملاعب الخلابة في القارة الآسيوية

تحتضن جبال الحشر بمحافظة الداير، شرق منطقة جازان جنوب السعودية، أول ملعب كرة قدم في العالم منحوت من الصخر، والذي تم اختياره ليكون من ضمن قائمة أفضل الملاعب الخلابة في القارة الآسيوية.

اختيار ملعب جازان المنحوت في الصخر من أفضل الملاعب الخلابة في القارة الآسيوية

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ملعب جازان المنحوت في الصخر، ليكون من ضمن قائمة أفضل الملاعب الخلابة في القارة الآسيوية.

وقد طلب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي من الجماهير المشاركة في التصويت لاختيار أفضل ملعب في آسيا، سواء من ناحية الحجم أو التصميم أو المشاهد الخلابة، حيث تضم قارة آسيا والتي تعد أكبر قارات العالم، مجموعة من الملاعب الرائعة سواء من ناحية الحجم أو التصميم أو المشاهد الخلابة.

استاد جازان المنحوت في الصخر

يعد استاد جازان المنحوت في الصخر تحفة رياضية جميلة تضاف إلى ميزات جبال الحشر التي تعد من الوجهات السياحية المميزة جنوب المملكة، حيث أنه أول ملعب كرة قدم في العالم منحوت من الصخر، ومدرجاته تشبه المدرجات الزراعية والمسارح الرومانية.

وعلى الرغم من أن هذا الملعب لم يستضف أي مباراة في تصفيات كأس العالم أو دوري أبطال آسيا، لكنه يحظى باهتمام كبير في السعودية وخارجها، وذلك لوقوعه في قلب منطقة جبال الحشر في جنوب المملكة، علما بأنه قد تم افتتاح هذا الملعب عام 2006 بالاعتماد على تصميم محلي، حيث أُنشيء بجهود ذاتية من المواطن محمد حربان الحريصي وذلك من أجل منح الفرصة للشباب في منطقة جازان لممارسة كرة القدم، وتَطَوّر بعد ذلك ليصبح نقطة جذب كبيرة من خلال حضور الآلاف للمباريات المحلية التي تقام في عطلة نهاية الأسبوع.

ويتميز ملعب جازان المنحوت بشكله الرائع الذي يقع في بداية جبال الحشر صعودًا، والتي تتميز بمرتفعات رائعة وطبيعة خلابة وجبال يعانقها الضباب بشكل متواصل، والذي لا يوجد له مثيل في العالم قدمها المواطن الحريصي لشباب مجتمعه ليمارسوا هوايتهم المفضلة، فيما يصف الكثيرون الملعب بالتحفة الرياضية العجيبة، ويطالب آخرين الجهات المعنية بتوثيق الملعب كأولوية وطنية على المستوى العالمي، حيث يحتضن الملعب أكبر الدورات الرياضية على مستوى القطاع الجبلي، وهي دورة أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.

أفضل الملاعب الخلابة في القارة الآسيوية

يُذكر بأن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي قد ضم في قائمة التصويت لأفضل الملاعب الخلابة في القارة الآسيوية، الملاعب التالية:

- استاد جازان المنحوت في الصخر في السعودية.

- استاد تشانغليميثانغ في بوتان.

- استاد البيسنيا للقفز على الجليد في كوريا الجنوبية.

- استاد خورفكان في الإمارات.

- استاد نيهونديرا في اليابان.