وزير الرياضة يعلن انطلاق أول دورة ألعاب سعودية

أعلن وزير الرياضة عن أكبر حدث رياضي في تاريخ الرياضة السعودية، بالإعلان عن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى، بمشاركة ستة آلاف رياضي في أكثر من 40 رياضة جماعية وفردية.

وزير الرياضة يعلن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى

أعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن إقامة النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية خلال الفترة من 23 مارس إلى الأول من أبريل، المقبلين، والتي ستقام في الرياض بمشاركة ستة آلاف رياضي من مختلف الألعاب وألفي خبير رياضي على 17 مرفقاً رياضي، وأكثر من 40 رياضة جماعية وفردية، إضافة لأصدقاء السعودية، وسيكون الافتتاح الرسمي يوم 24 مارس المقبل.

وجاء في إعلان وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده للإعلان عن البطولة:

"يومٌ جديد نسعد فيه بحدث رياضي يُضاف إلى سلسلة الأحداث التي نظمتها أو استقبلتها السعودية في تاريخها بشكل عام وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة بصورة خاصة.. يسرّني أن أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ السعودية".

وأشار الأمير الفيصل بقوله: "ما دفعنا لإقامة مثل هذه البطولة هو الحرص على تطوير الألعاب لدينا ودعم لاعبينا في مشاركاتهم المقبلة، ولنشر القيم الرياضية في مملكتنا الغالية، إذ سيشارك الرياضيون من مناطق المملكة كافة، وسيكون شعار الدورة (بيننا أبطال)".

كما دعا جميع الرياضيين من داخل وخارج السعودية بالتسجيل من خلال موقع الدورة، للمشاركة في أكبر دورة سعودية للألعاب في نسختها الأولى.

انطلاق أول دورة ألعاب سعودية

كان وزير الرياضة قد أشعل الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب السعودية بعد أن تسلمها من البطل الأولمبي هادي صوعان الذي تسلمها من البطلة السعودية حسناء الحماد بطلة المبارزة، والتي كانت قد استلمتها من البطل السعودي العسيري الذي حقق الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو، وتستمر الشعلة إلى نهاية الدورة في الأول من أبريل.

ووفقا للتفاصيل التي تم الإعلان عنها فمن المقرر أن يقام الدوري في 18 موقعا بالعاصمة الرياض، وبمشاركة 13 منطقة، و35 اتحادا رياضيا، وسيشهد تواجد 40 لعبة رياضية، وتواجد أكثر من 5 آلاف متطوع، بالإضافة إلى أكثر من 3 آلاف مسؤول فني وإداري.

وستحظى دورة الألعاب السعودية بجوائز مالية كبيرة للميداليات التي سيحققها اللاعبون، إذ تبلغ جوائز الدورة مليون ريال لكل فائز بميدالية ذهبية أولمبية، وسيحظى صاحب الميدالية الفضية بـ 300 ألف ريال، فيما ستكون جائزة المركز الثالث والميدالية البرونزية 100 ألف ريال.

هذا ولقد تم الإعلان عن وجود بطولة أخرى للفئات السنية من مواليد 2004-2007م، بعنوان "أبطال الغد"، إضافة إلى وجود معارض والعديد من الفعاليات المصاحبة لدورة الألعاب السعودية.