من هي الشيخة علياء آل مكتوم التي فازت بجائزة أفضل لاعب في بطولة العلا؟

حصلتْ الشيخة علياء آل مكتوم على جائزة أفضل لاعب في بطولة العلا، والتي شاركت فيه مع فريق النهلة بنتلي الذي فاز بالمركز الثالث لتُحقّق بذلك الفوز لفريقها على فريق ريتشارد ميل بنتيجة 4 - 2 وقد أحرزتْ الشيخة علياء آل مكتوم ثلاثة أهداف من أصل أربعة.

وشاركت الشيخة ميثاء آل مكتوم عبر حسابها في انستقرام امتنانها لكرم الضيافة والاستقبال في العلا بالمملكة العربية السعودية. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تلقيّنا دعوه فائقة الرُقيّ من منظمين بطولة البولو المُصغرّه في مدينة العُلا الأثريه الجميله ، تميزت البطوله باللقاءات الدافئه بين المتنافسين .(رعاية البطوله ) The AlUla Desert Polo Championship is sponsored by (Amaala, Bentley and Richard Mille. نعم رغم المنافسه بين فريق بنتلي الذي تُمثله ابنتي عليا وفريق ريتشارد ميل يُمثله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل ، كانت مشاعر الأُبوّه والحنان واضحه من خلال خوفه على سلامة ابنتي لجرأتها الدفاعيه والهجوميه في البطوله كم أسعدنا هذا اللقاء فشكراً للمملكه حكومةً وشعباً وللأخ الفاضل عمر زيدان منظم البطوله على كرم الضيافه .

A post shared by ام مكتوم Maitha Maktoum (@maitha_m_rashid) on

 

كما قام حساب شتاء طنطورة الرسمي بتهنئة الشيخة علياء آل مكتوم على هذا الإنجاز حيث أنها حضيت بإعجاب فريق لا دولفينا على شجاعتها ومهارتها.

وتوّج الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، فريق أمالا بطلاً لبطولة العُلا لبولو الصحراء، بعد أن قاده ناتشو فيغيراس نحو تحقيق نصر كبير من خلال الفوز بنتيجة 7 - 3 في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمتْ على مدار يومين، حيث حقّق يوم السبت الفوز على فريق العلا، ليُتوّج بذلك بلقب البولو الرسمي الأول في المملكة العربية السعودية، وهو لقب أبطال العلا لبولو الصحراء 2020.

وقد نظمت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية بطولة العُلا لبولو الصحراء الأولى من نوعها في محافظة العلا المُدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وذلك من خلال الشراكة الناجحة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للبولو المُنشَأ حديثاً.

شتاء طنطورة

يشار إلى أن بطولة العلا لبولو الصحراء كجزءٍ من فعّاليات مهرجان شتاء طنطورة الذي يستمر من 19 ديسمبر 2019 وحتى 7 مارس2020، حيث تُعدّ البطولة واحدة من الفعّاليات التي تُقام على مدار 12 عطلة نهاية أسبوع، وتعرض لمختلف الأنشطة الثقافية والرياضية التي يحتضنها هذا الموقع التراثي العريق.