جدة تستضيف البطولة التاريخية لكأس السوبر الاسباني

المباراة النهائية لكأس السوبر الاسباني

المباراة النهائية لكأس السوبر الاسباني

بطولة كأس السوبر الاسباني

بطولة كأس السوبر الاسباني

ستقام المباريات الثلاث على ملعب الجوهرة المشعة في جدة

ستقام المباريات الثلاث على ملعب الجوهرة المشعة في جدة

مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

مباراة فالينسيا وريال مدريد.

مباراة فالينسيا وريال مدريد.

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم والكرة الأوروبية بشكل خاص، انطلاق بطولة كأس السوبر الإسباني في حلتها الجديدة، بمشاركة أربعة أندية للمرة الأولى في تاريخها، والتي تستضيفها مدينة جدة.

جدة تستضيف البطولة التاريخية لكأس السوبر الاسباني

تستضيف مدينة جدة فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، حيث تقام البطولة على الأراضي السعودية في شكلها الجديد، بمشاركة أربعة أندية للمرة الأولى في تاريخها، وهي: برشلونة، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، ريال مدريد.

علما بأن هذه البطولة تُقام للمرة الثانية على التوالي خارج حدود إسبانيا، لكنها المرة الأولى في تاريخها التي تشهد مشاركة أربعة فرق في المنافسة على لقب السوبر، حيث تُقام هذه النسخة بنظام دورين، هما قبل النهائي والنهائي، بمشاركة الفرق الأربعة.

افتتاح بطولة كأس السوبر الاسباني

تنطلق بطولة كأس السوبر الاسباني في الـ 8 من شهر يناير الجاري وحتى الـ 12 من الشهر ذاته، ويحتضن ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، المعروف بـ "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، المباريات الثلاث للبطولة، حيث يعد واحدًا من أحدث الملاعب وأكثرها تطورًا في المملكة العربية السعودية.

وسيتم افتتاح فعاليات البطولة يوم الأربعاء الموافق 8 يناير 2020، بالمواجهة بين فالنسيا بطل الكأس وريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي، بينما سيلتقي برشلونة في اليوم التالي مع فريق أتلتيكو مدريد، يوم الخميس 9 يناير الجاري، وذلك في الدور قبل النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي الفائزان من المباراتين يوم الأحد 12 يناير 2020 في المباراة النهائية للبطولة على نفس الملعب "الجوهرة المشعة"، فيما لن تشهد البطولة مباراة لتحديد المركز الثالث، وبهذا سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع ثلاث مباريات قوية بين أربعة فرق سبق لها التتويج بلقب السوبر الإسباني، وتجمع فيما بينها 26 من 35 لقبًا للسوبر الإسباني حتى الآن.

السعودية تستضيف السوبر الإسباني لثلاثة أعوام

يُذكر بأن السعودية ستستضيف بطولة كأس السوبر الإسبانية على مدى ثلاثة أعوام، بداية من العام الحالي، بحسب ما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة في السعودية في شهر نوفمبر الماضي، ولقد جاء هذا الإعلان على هامش سحب القرعة الذي أقيم في مقر الاتحاد، وذلك استمراراً لمواصلة استضافة المملكة العربية السعودية للأحداث العالمية الرياضية الكبرى.