السعودية تستضيف بطولة عالمية لرياضة السنوكر.. لأول مرة

السعودية تستضيف بطولة عالمية لرياضة السنوكر

السعودية تستضيف بطولة عالمية لرياضة السنوكر

World Snooker

World Snooker

اتفاق مدته 10 سنوات بين الهيئة العامة للرياضة وWorld Snooker

اتفاق مدته 10 سنوات بين الهيئة العامة للرياضة وWorld Snooker

في إطار التميز الملحوظ في استضافة المملكة العربية السعودية للبطولات العالمية في الأنشطة الرياضية المتنوعة خلال الفترة الأخيرة، تعتزم السعودية استضافة البطولة العالمية لرياضة السنوكر، لأول مرة.

السعودية تستضيف بطولة عالمية لرياضة السنوكر

ستستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة في الموسم المقبل بطولة عالمية لرياضة السنوكر، بعد اتفاق مدته 10 سنوات بين الهيئة العامة للرياضة وWorld Snooker.

وحول هذه الشراكة الجديدة أشار الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود، رئيس الهيئة العامة للرياضة، لإحدى الصحف المحلية، بأن هذه الشراكة تزيد من استضافتهم لمجموعة متنوعة من الرياضات الدولية في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد أن أُقيمت فعاليات رياضة السيارات والملاكمة في الأشهر الأخيرة، ومع متابعة أحداث التنس والفروسية، وأعرب عن سرورهم في إضافة بطولة للأساتذة للسنوكر، لمشاهدة المستويات العالمية في المملكة العربية السعودية لأول مرة في عام 2020.

ومن جانبه أعرب باري هيرن رئيس World Snooker ، عن سعادته بإقامة بطولة جديدة وعظيمة الأهمية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى التوسع العالمي الهائل في هذه الرياضة، ونمو لعبة السنوكر إلى درجة تجعلهم قادرين على صنع بطولات استثنائية على هذا المستوى.

البطولة العالمية لرياضة السنوكر

من المقرر أن بطولة السعودية للأساتذة "الماسترز" لرياضة السنوكر ستُقام في الرياض في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر 2020 بمجموع جوائز تبلغ 2.5 مليون جنيه إسترليني، وسيحصل البطل على 500 ألف جنيه إسترليني، وهو مبلغ الفوز نفسه ببطولة العالم للسنوكر، بحسب ما نقله الموقع الرياضي الخاص بـ World Snooker.

وستشهد البطولة التي تضم 128 لاعبًا تنافسًا بين اللاعبين في التصنيف من 65 إلى 128 في الجولة الأولى، وبمشاركة 4 لاعبين سعوديين، وسيواجه الفائزون الـ 32 المصنفون من 33 إلى 64، وبعد ذلك سيتنافس أفضل 32 لاعبًا في الجولة الثالثة.