"سيف العنزي" ذو الـ 6سنوات أول وأصغر لاعب سعودي في المبارزة ينال ميدالية بأمريكا

تمكن الطفل السعودي "سيف بن تركي العنزي" البالغ من العمر 6 سنوات من تحقيق انجاز وطني مشرف بتحقيقه أول ميدالية ببطولة (Fairfax challenge) الدولية للمبارزة في تاريخ المبارزة منذ تأسيس الاتحاد السعودي للمبارزة.

"سيف العنزي" أول وأصغر لاعب سعودي في المبارزة ينال ميدالية بأمريكا

أصبح الطفل "سيف العنزي" أول وأصغر لاعب سعودي يحقق ميدالية بالبطولة (Fairfax challenge) الدولية للمبارزة والمقامة في (ولاية فرجينيا)، والتي تعتبر أضخم وأقوى مسابقة لهذه اللعبة تحت الـ 8 سنوات ويشارك فيها أكثر من ١٠٠٠ لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية.

وفي إطار ذلك صعد الطفل "سيف بن تركي العنزي" البالغ من العمر 6 سنوات على قمة منصة تتويج البطولة، والتي انطلقت بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي، حاملاً شعار "همة حتى القمة"، مهدياً الوطن هذا التتويج.

ومن جانبه أوضح المدرب تركي يحي العنزي والد الطفل "سيف"، وفقًا لإحدى الصحف المحلية، بأن المشاركة في مثل هذه البطولات نفخر بها وتعد مكسباً لأي لاعب، متطلعا إلى تحقيق إنجاز جديد لرفع راية الوطن في يوم الوطن، إذ تصادف إقامة البطولة اليوم الوطني السعودي 89.

علما بأن المدرب تركي العنزي الذي يقيم في أمريكا منذ 2017م يعد أول سعودي وخليجي ينشئ أكاديمية للمبارزة في الولايات المتحدة، فيما كان يعمل مدير الأداء الرياضي سابقاً في الاتحاد السعودي للمبارزة، وتدرج من لاعب منتخب، إلى مدرب منتخب، وصولاً إلى مدير فني ومدير الأداء الرياضي، إضافة إلى ذلك مدرس تربية بدنية منذ أكثر من ١٥ سنة قبل الانتقال لأمريكا.

أبرز إنجازات اتحاد المبارزة

يُذكر بأن اللجنة الأولمبية العربية السعودية قد نشرت تقريرا يوضح ما حظيت به الانجازات الرياضية السعودية التي تحققت خلال موسم 2018-2019م باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، حيث شهد الموسم العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة الدولية والآسيوية والأولمبية تعكس دعم القيادة الرشيدة للجانب الشبابي الرياضي وهو ما أفرز الإنجازات المتعددة التي تحققت بواسطة الاتحادات الرياضية المختلفة بمتابعة قريبة من رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وتضمنت أبرز إنجازات اتحاد المبارزة، الإنجازات التالية:

- حصل فيصل عابد على الميدالية الفضية في بطولة نادي العربي الكويتي (المفتوحة) للمبارزة في الكويت.

- انتزع حسين الطويل الميدالية البرونزية في بطولة الجولة الآسيوية الثالثة للمبارزة تحت 17 سنة (سلاح الابيه) في هونج كونج.

- حقق المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات ٣ ميداليات (برونزيتان وفضية) في البطولة العربية للمبارزة في تونس.

- حصل المنتخب السعودي للمبارزة على ميداليتين (ذهبية وفضية) في الجولة الآسيوية في البحرين.

- احرز المنتخب السعودي للمبارزة 15 ميدالية (3 ذهبية، 6 فضية، 6برونزية) في البطولة العربية للناشئين والشباب في الكويت.

- نال فيصل حازم عابد لاعب المنتخب السعودي للمبارزة الميدالية البرونزية في البطولة العربية الثالثة للمبارزين الجامعيين في مصر.

- أحرز إبراهيم الهديب لاعب المنتخب السعودي للمبارزة الميدالية البرونزية في بطولة الجولة الأوروبية لسلاح الشيش "الفويل" تحت ١٤ سنة في برشلونة بإسبانيا.

- حصل احمد ال حسين لاعب المنتخب السعودي للمبارزة على الميدالية الفضية في بطولة ليونيداس المفتوحة في اليونان.

- حقق المنتخب السعودي للمبارزة ميداليتين (برونزيتان) في بطولة ليون بول الدولية وبيس (المفتوحة) في العاصمة البريطانية لندن.

- توج حسين الطويل لاعب المنتخب السعودي للمبارزة بذهبية الجولة الآسيوية لسلاح الإبيه في تايبيه.

- تصدر حسين الطويل لاعب المنتخب السعودي للمبارزة ترتيب التصنيف الآسيوي للناشئين لسلاح الأبيه.

- أحرز المنتخب السعودي للمبارزة 4ميداليات (ذهبيتان، فضية، برونزية) في الجولة الآسيوية في الكويت.