فيديو الجزائر تحقق الحلم وتفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

الجزائر تحقق الحلم وتفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

الجزائر تحقق الحلم وتفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية

توج منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا

توج منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا

منتخب الجزائر

منتخب الجزائر

توج منتخب الجزائر، بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على السنغال 1-0، في المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي، ولاقى انتصار الجزائر فرحة شعبية ورسمية عربية، حيث هنأ قادة الدول العربية الجزائر بهذا الفوز المستحق.

ويدين منتخب الجزائر بالفضل في هذا الفوز للاعب بغداد بونجاح الذي أحرز هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية من المباراة، مهديا فرحة الفوز لجماهير الجزائر، وهو اللقب الثاني في البطولة القارية بعد 29 عاما من تتويجه بلقبه الوحيد في البطولة حين توج بنسخة عام 1990 على أرضه الجزائر.

الشيخ محمد بن راشد يبارك فوز الجزائر

هذا وقد هنأ حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشعب الجزائري بفوز منتخبه لكرة القدم بكأس أمم إفريقيا، وكتب الشيخ محمد على "تويتر" بعد نهاية المباراة: "ألف مبروك لمحاربي الصحراء، منتخب الجزائر فوزه بكأس الأمم الإفريقية... فوز مستحق... ومباراة رائعة... وفرحة عربية كبيرة صنعتها الجزائر".

 ملك المغرب يرسل برقية تهنئة

من جهته، بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، هنأ فيها بفوز المنتخب الجزائري لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم 2019 في مصر، وجاء في البرقية: "يطيب لي بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم عن جدارة واستحقاق بكأس إفريقيا للأمم 2019 التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري لكرة القدم الجزائرية، وبهذه المناسبة التاريخية، يسعدني باسمي شخصيا، وباسم الشعب المغربي قاطبة، أن نشاطر الشعب الجزائري الشقيق مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا التتويج المستحق"، كما أكد أن انتصار المنتخب الجزائري هو "فوز بلد مغاربي جار وشقيق"، لافتا إلى أن تتويج "محاربو الصحراء" هو "بمثابة فوز للمغرب أيضا".

منتخب الجزائر

وختم محمد السادس: "أمام هذا التألق الرياضي الكبير، لا يسعني إلا أن أتقدم للشعب الجزائري الشقيق، ومن خلاله لكافة مكونات منتخبه الوطني، لاعبين وأطرا تقنية وطبية وإدارية، بأصدق عبارات الإشادة والتقدير، بالأداء التقني الرفيع، وبالروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب الطموح، طيلة مباريات هذه البطولة الإفريقية المتميزة".

الرئيس عباس يهنئ منتخب الجزائر

أيضا هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجزائر بتتويج منتخبها، وأعرب محمود عباس عن فخره بما حققه المنتخب الجزائري والذي أدخل الفرحة إلى قلوب عشرات ملايين الجزائريين والعرب عموما وأبناء الشعب الفلسطيني خصوصا، مشيدا بالتنظيم الكبير والمميز الذي أعدته مصر المستضيفة للبطولة، حيث تابع وعدد من أعضاء القيادة الفلسطينية المباراة النهائية دعما للمنتخب الجزائري.