ريم السعيدي

قطع بعينها اعتمدتها نجمات الموضة وتنافسن في تنسيقها.. اكتشفي معنا القطع المتصدرة في رمضان 2024

محمود صلاح
29 مارس 2024

خلال هذا الموسم الرمضاني تنافست عاشقات الموضة على تنسيق أجمل الإطلالات الوقورة التي تجمع بين الأناقة واللمسات المعاصرة، مع التمسك بالنكهة التراثية والشرقية، وكانت بعض القطع متصدرة وطاغية على اختياراتهن، حيث اشتركت بعض الفاشينيستا والنجمات في الظهور بنفس الزي الرمضاني، ومع تكرر تلك الحالة رصدنا لكم مجموعة من الصور التي توضح لنا الأزياء الأكثر رواجاً بين مشاهير الموضة خلال رمضان 2024، تنوعت بين السهرة والفساتين وأيضا الأطقم.

أناقة النجمات بطقم ذهبي من Dior

إطلالةٌ راقية بتوقيع دار الأزياء الفاخرة Dior، أطلقتها في الكبسولة الرمضانية الذهبية لهذا العام، تمكنت من أسر قلوب عاشقات الموضة الشهيرات في الوطن العربي، حيث اجتمعت ثلاث مدونات للموضة على اختيار نفس الإطلالة خلال شهر رمضان، بداية من الفنانة السعودية أسيل عمران سفيرة دار Dior في الشرق الأوسط،  والتي اختارتها لحضور السحور الرمضاني الذي نظمته الدار الفرنسية العريقة في دبي.

فكانت إطلالة أسيل عبارة عن تنورة ماكسي فضفاضة محبوكة بغرز من الخيوط المذهبة بأسلوب شبكي، مع توب محبوك بنفس الخيوط بغرز واسعة، جعلت فوقه قميصا صوفيا مفتوحا بأزرار أمامية مع أكمام طويلة، وأكملت أسيل طلتها بحذاء مدبب ومرصع بنفس اللون الذهبي، بينما حملت حقيبة يد من الجلد الأسود، وتركت أسيل شعرها المالس منسدلا مع اختيار اكسسوارات في منتهى الرقة لتزيد من نعومة اللوك.

أسيل عبارة ونجود الرميحي بتنورة ماكسي فضفاضة محبوكة
أسيل عبارة ونجود الرميحي بتنورة ماكسي فضفاضة محبوكة

نجود الرميحي شاهدناها متألقة هي الأخرى بنفس اللوك الرمضاني من Dior، نسقتها من نفس التنورة والقميص باللون الذهبي، كما أكملت نجود طلتها بحذاء مدبب ومرصع باللون الأسود والذهبي، بينما حملت حقيبة يد باللون الأسود، مكتفية بأقراط صغيرة.

نجود الرميحي بنفس اللوك الرمضاني من Dior
نجود الرميحي بنفس اللوك الرمضاني من Dior

أما الفاشينيستا ديما الشيخلي فتألقت بنفس اللوك في أحدث ظهور لها، وحافظت على نفس القطع الذهبية في التنسيق، إلا أنها فضلت حمل حقيبة يد كبيرة باللون الأبيض المنقوشة باسم Christian Dior، كما تركت شعرها الداكن منسدلا بنعومة خلف ظهرها، وتعتبر تلك الإطلالة مثالية لحفلات السحور والافطار، وأيضا في الخروجات الصباحية.

ديما الشيخلي بنفس اللوك ونفس القطع الذهبية في التنسيق
ديما الشيخلي بنفس اللوك ونفس القطع الذهبية في التنسيق

عباية رمضانية اختارتها أكثر من نجمة

عباية رمضانية أنيقة كانت من بين الاختيارات المكررة التي رافقت أكثر من نجمة خلال السهرات الرمضانية السابقة، عبارة عن فستان فضفاض بستايل (القفطان) من تصميم ديما عياد، مزين بفتحات جانبية للذراعين، وتميز بطبعة من النقوشات الذهبية المشعة على شكل ورود ونجوم، متناثرة فوق الفستان على شكل طبقات متباعدة بداية من الياقة الضيقة لغاية الأسفل، بعثت البهجة على التصميم الذي فضلته النجمات بألوان داكنة، حيث تألقت بذلك الزي الفنانة المصرية بسنت شوقي لحضور حفل سحور خاص بشارلوت تلبوري، واختارتها باللون البني، وتزينت بسنت بمجوهرات ذهبية رقيقة مع تسريحة الشعر الويفي.

بسنت شوقي بفستان فضفاض بستايل القفطان من تصميم ديما عياد
بسنت شوقي بفستان فضفاض بستايل القفطان من تصميم ديما عياد

 وأطلت العارضة التونسية العالمية ريم السعيدي بنفس العباية، إلا أنها فضلتها باللون الأسود والذهبي، وحملت معها حقيبة كتف باللون الذهبي، مع انتقاء مجوهرات ذهبية رقيق.

ريم السعيدي بنفس الستايل باللون الأسود والذهبي
ريم السعيدي بنفس الستايل باللون الأسود والذهبي

أما رينيه فرح فاختارت نفس الثوب باللون الأزرق الداكن المطبع بالنقوشات الفضية المشرقة، كما أنها انتعلت مع ذلك الفستان صندلاً عاليا باللون الأبيض، بينما حملت حقيبة يد من الجلد المجدول باللون الأسود، وتزينت بأقراط مرصعة، كما زينت شعرها المالس بعصبة مرصعة للرأس.

رينيه فرح بنفس الثوب باللون الأزرق الداكن المطبع بالنقوشات الفضية
رينيه فرح بنفس الثوب باللون الأزرق الداكن المطبع بالنقوشات الفضية

إطلالة ناعمة ترافق المشاهير في السهرات الرمضانية

إطلالة رمضانية رقيقة جمعت بين الفاشينيستا ديما الأسدي والإعلامية رؤى الصبان، هي عباية مميزة بتصميم عصري باللون الشامبين، ميزها تصميم الكاب المتدلي فوق الذراعين على شكل أكمام مفتوحة موصولة بذيل خلفي طويل، أما الجزء السفلي الذي يلتصق بالوشاح على شكل خصر مطوي، فقد انسدل باستقامة وزين بسلاسل منحنية من تطريزات الخرز اللامع.

رؤي الصبان بنفس الإطلالة التي تميزت بكاب المتدلي فوق الذراعين على شكل أكمام مفتوحة
رؤي الصبان تميزت إطلالتها بكاب متدلي فوق الذراعين

ديما الأسدي تألقت بتلك الإطلالة خلال السحور الذي استضافته دار فالنتينو في أبوظبي، ونسقتها مع حقيبة يد من Valentino وحذاء بلاتفورم، كما أنها اعتمدت تسريحة الشعر المالس المرفوع نصف رفعة، أما رؤى الصبان فأطلت بذلك الثوب في إحدى حلقات برنامجها الرمضاني "آخر كلام"، وزينتها بأقراط صغيرة مع تسريحة الشعر المنسدل.

الفاشينيستا ديما الأسدي بعباية مميزة بتصميم عصري باللون الشامبين
الفاشينيستا ديما الأسدي بعباية مميزة بتصميم عصري باللون الشامبين

الأطقم المفضلة لعاشقات الموضة في رمضان 2024

تصميم لم تتردد نجمات الموضة في اعتماده خلال الموسم الرمضاني 2024، جمع بين العملية والأناقة بكل بساطة وهدوء، والملفت أنه كان الاختيار المفضل للفاشينيستا الحوامل تحديدا، حيث أطلت كل من حنين الصيفي ونادية حسن وأيضا ياسمين زهران بإطلالة من الكبسولة الرمضانية الذهبية لدار Dior، عبارة عن طقم حريري بستايل البيجامة مطبوع بنقشات هندسية منتظمة ذات لمعان باهت، أما التصميم فتميز بأرجل واسعة مع قميص مريح تزينه الجيوب الجانبية والأزرار السوداء.

حنين الصيفي ونادية حسن وياسمين زهران بإطلالة من الكبسولة الرمضانية الذهبية لدار Dior
حنين الصيفي ونادية حسن وياسمين زهران بإطلالة من الكبسولة الرمضانية الذهبية لدار Dior

أما الطقم الآخر الذي فضلته نجمات الموضة فهو مصمم بقماش حريري بلون زهري شاحب تكسوه طبعة الورود الباهتة، وتكون من بنطلون ذو أرجل مستقيمة من توب مريح بأكمام طويلة، وجاءت اللمسة الجمالية التي زينته عند الياقة المستديرة، حيث زينت بطوق من تطريز الخرز اللامع مع فتحة أمامية، وقد اعتمدت تلك الإطلالة كل من الفاشينيستا علا فرحات، وديما الشيخلي، نسقته كل منهما مع حقيبة يد وحذاء باللون البني، مع تسريحة الشعر المالس المنسدل، دون المبالغة في ارتداء المجوهرات.

إطلالة
ديما الشيخلي وعلا فرحات بإطلالة بقماش حريري بلون زهري شاحب

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.