المصممة الواعدة رزان العزوني

رزان العزوني ضيفة "هي هب" 2023.. مصممة سعودية حالمة وإسم واعد في مجال الموضة

ملاك صولي
20 أكتوبر 2023

مؤتمر "هي هب" لعام 2023 إقترب، هذا المؤتمر الفريد من نوعه والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، على موعد مع أبرز مشاهير العالم، ورواد المنطقة في مجال الموضة، الأزياء، الأناقة والجمال. مشاهير من العالم العربي والعالم، ستكون حاضرة في هذا المؤتمر، لتلقي الضوء أكثر على هذا المجال الواسع والمتشعب، من خلال عرض مواضيع، وخبرات، نحن بحاجة للإطلاع عليها لزيادة المعرفة والإطلاع أكثر على هذا المجال. هذا المؤتمر المميّز، تستضيفه مجلة "هي" في العاصمة السعودية، الرياض، وتحديداً في حي جاكس، وهو سيبدأ في 3 نوفمبر يستمر إلى 7 نوفمبر، وسط حضور كثيف وواسع، من النجوم والمشاهير، مثل كيت موس، نادين نسيب نجيم، ستيقاني عطالله، يارا النملة، نجود الرميحي، ويون آن، واللاّئحة تطول. اليوم في هذا النص، سوف نتعرف على إحدى المشاهير التي ستكون من بين الرواد الحاضرين، وهي المصممة السعودية المميّزة رزان العزوني، قومي معنا بهذه الجولة السريعة لنتعرف سوياً، على مسيرتها الخاصة، تصاميمها، وأسلوبها المميّز. 

مؤتمر هي هب
المصممة السعودية الرائدة رزان العزوني

رزان العزوني.. إسم ينطلق من السعودية إلى العالم

هي مصممة سعودية، إفتتحت علامتها التجارية عام 2008، بعد حصولها على درجة البكالوريوس من “مدرسة متحف الفنون الجميلة” في ولاية بوسطن الأمريكية. بين الصدفة، وإكتشاف نفسها، إستطاعت رزان من لفت إنتباه العديد من المجلات الخاصة بالموضة بعدما استطاعت بيع فستان ورقي واحد لسيدة روسية الجنسية، لترتدي تلك السيدة ذلك الفستان في إحدى المناسبات الكبيرة في نيويورك، مما أثار حينها إهتمام الناس والصحافة، ليبدأ السؤال من هي رزان العزوني؟

هي واحدة من الرائدات في مجال تصميم الأزياء، ومن أوائل المصممات الّلواتي ظهرنَّ في الساحة العالمية بتصاميم فريجة اقتحمت بها المجال. لذلك تم اختيارها ضمن قائمة "سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021".

تصاميمها تتميز بالأنوثة والجاذبية بقصاتها الناعمة والأقمشة الجميلة والأنيقة، والفاخرة أيضاً، وهي تهتم جداً بالتطريز، والعكل الحرفي اليدوي، مما يزيد من ثقل وفخامة التصميم كثيراً. تصاميمها الفريدة من نوعها، لفتت نظار الكثير من المشاهير في العالم اعلعربي والعالم، أمثال فاطمة البنوي، إليزابيث بانكس وكيندل جينر وغيرهنَّ. هي سيدة سعودية، إستطاعت كسر القيود، والإنطلاق بسرعة وشغف، إلى العالمية، بتصاميم عابرة بين الشرق والغرب، لتكون رائدة في هذا المجال، مقدمة مجموعة من الملابس الراقية، الفخمة، والفردة من نوعها من حيث التصميم والجودة.

مؤتمر هي هب
تصميم يتسم بالأناقة والأنوثة

إسم حاضر بتصاميم لافتة

بعد جولة مفصلة على تصاميم رزان العزوني، لاحظنا إرتباطها الوثيق بعالمها الشرقي، فهي من محبي العادات والتقاليد، لذا حافظت عليها في تصاميمها، وكانت سباقة في تقديمها بصورة عصرية لافتة. تصاميم كثيرة، برزت في العبابات الشرقية، والقفاطين المميّزة، التي تسعى دائماً رزان على إدراجهم في مجموعاتها المتنوعة، في مجاولة منها توصيل صورة عن تصاميمنا الراقية، والعريقة، إلى العالم، وهي تنجح في ذلك، من خلال لمستها الذكية والعصرية. بالإضافة إلى التصاميم التي تذكرنا بتراثنا الشرقي، هي رائدة في تقديم تصاميم عصرية، أنيقة، وفاخرة، تتسم بالأنوثة والسحر. 

تتنوع تصاميم رزان العزوني جداً، فتجد ما هو تقليدي تراثي، وتجد ما هو عصري مواكب لصيحات الموضة العالمية، بحذافيرها، وهنا تكمن قوتها، في تقديم مجموعات متنوعة، تناسب الجميع، النرأة الشرقية، والعاشقة للتصاميم الشرقية المحتشمة، والمرأة الغربية التي تلتفت إلى التصاميم العصرية الجريئة أكثر. إختلفت التصاميم وتنوعت، والقاسم المسترك هو الجودة العالية في إختيار القماش الفاخر، والحرقية والدقة في التصميم. 

مؤتمر هي هب
تصميم بلمسة شرقية لافتة 

 

مؤتمر هي هب
فستان أخضر لافت بتصميم فخم وراقي 

 

مؤتمر هي هب
فاطمة البنوي بإطلالة لافتة باللّون الكحلي من رزان العزوني في مهرجان الجونة السنيمائي

أكسسوارات.. فساتين أعراس وغيرها

لا تقتصر مجموعات رزان العزوني على التصاميم الفاخرة فقط، بل هي أيضاً ملمة في تصميم الملابس اليومية الأنيقة، بالإضافة إلى فساتين الزفاف، وطبعاً الأكسسوارت لراقية والفخمة، أبزها الأحذية الفلات الأنيقة والشيك. بالإضافة إلى ما ذكرناه لجأت أيضاً رزان العروني إلى تصميم ملابس الأطفال، لسكون إسمها حاضر في هذا المجال بتنوعه وإخلافة. نحن اليوم في الشرق الأوسط، كمحبي لعالم الموضة والأزياء، وكمتابعين عن كثب لكل ما يخص هذا المجال، على موعد مع المصممة السعودية الرائدة رزان العروني، وذلك طبعاً في المؤتمر المنتظر "هي هب" 2023، لنتعرف أكثر منها على هذا المجال، وما عاشته من تحديات، مع إكتساب طبعاً بعض الخبرات منها، والإستماع إلى بعض النصائح التي قد تقدمها للمرأة السعودية أو العربية بالمجمل، لتحقيق ذاتها والمزيد من النجاحات. 

مؤتمر هي هب
فستان زفاف من توقيع رزان العزوني

 

مؤتمر هي هب
إطلالة عصرية مؤلفة من شورت وقميص من تصميم رزان العزوني 

 

مؤتمر هي هب
ملابس للأطفال من توقيع رزان العزوني 

 

مؤتمر هي هب
تصميم فلات مميّز من توقيع رزان العزوني