دافيد رين Davide Renne المدير الإبداعي الجديد في Moschino

Moschino تعيّن Davide Renne مديرًا إبداعيًا جديدًا للدار

نادين منيّر
16 أكتوبر 2023

دافيد رين Davide Renne هو المدير الإبداعي الجديد في Moschino. ويأتي هذا التعيين بعد سبعة أشهر من رحيل المصمم الأمريكي جيريمي سكوت، المشهور بمجموعاته الجريئة والملونة والبارعة.

سيتولى المصمم التوسكاني المرموق مهامه في الأول من نوفمبر، حسبما أكد بيان صادر عن المجموعة الأم Aeffe هذا الصباح. وقال ماسيمو فيريتي، الرئيس التنفيذي لشركة Aeffe: "نحن واثقون من أنه سيلعب دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل موسكينو، الدار العالمية ذات القلب الإيطالي".

المصمم Davide Renne هو المدير الإبداعي الجديد في Moschino
المصمم Davide Renne هو المدير الإبداعي الجديد في Moschino

موسكينو تعيّن مديرًا إبداعيًا جديدًا للدار

إذاً، فقد أعلنت دار موسكينو Moschino عن تعيين دافيد رين Davide Renne مديراً إبداعياً جديداً. في منصبه الجديد، سيشرف دافيد رين، الذي صمم مجموعات نسائية لمدة عقدين من الزمن في غوتشي Gucci، وأصبح في النهاية مصممًا رئيسيًا للملابس النسائية- على الملابس النسائية والرجالية والإكسسوارات لخط موسكينو الرئيسي، وسيقدم تقاريره إلى ماسيمو فيريتي Massimo Ferretti، الرئيس التنفيذي لشركة Aeffe SpA.

سيتولى دافيد رسميًا دور المدير الإبداعي في موسكينو في الأول من نوفمبر 2023. وستظهر مجموعته الأولى لأول مرة في خريف وشتاء 2024 خلال أسبوع الموضة في ميلانو في فبراير 2024.

يقول ماسيمو فيريتي، الرئيس التنفيذي لشركة Aeffe SpA: "نرحب اليوم بدافيد في عائلة موسكينو". "لقد انبهرنا جميعاً برؤية دافيد المتطورة للغاية لقدرة الموضة على خلق حوار حي مع العالم من حولنا، وبفهمه العميق لتراث دار موسكينو وقواعدنا. إنه مصمم بارع، وإنسان مميز: اعتاد فرانكو أن يقول إن الأخلاق السيئة هي الذوق السيئ الحقيقي الوحيد، وبالتعرف على دافيد، أذهلني ليس فقط بموهبته الواضحة، بل أيضًا بلطفه وحساسيته. نحن واثقون من أنه سيلعب دوراً محورياً في تشكيل مستقبل موسكينو، وهي دار عالمية ذات قلب إيطالي، وحمض نووي فريد حقاً في صناعة المنتجات الفاخرة."

من مجموعة Moschino لربيع وصيف 2023
من مجموعة Moschino لربيع وصيف 2023

من جهته، قال المصمم دافيد رين "كان لدى فرانكو موسكينو لقب لاستوديو التصميم الخاص به: la sala giochi - غرفة اللعب. وهذا يتردد صداه بعمق في ذهني: ما الموضة - الموضة الإيطالية على وجه الخصوص، ودار موسكينو على وجه الخصوص، التي يمكن أن تحققها بقوتها الهائلة، يجب أن يتم إنجازها مع الشعور باللعب والبهجة، شعور بالاكتشاف والتجريب". وتابع: "أنا مدرك تمامًا للشرف الذي منحه لي السيد فيريتي - الرجل الذي كان بمثابة الأب في قدرته على الاستماع وإقامة حوار خلال لقاءاتنا - بإيلائي مسؤولية الدار التي أسسها أحد العقول العظيمة في عالم الموضة. لذا، شكرًا لك سيد فيريتي لإعطائي مفاتيح غرفة اللعب الخاصة بك. لا أستطيع الانتظار للبدء، سنستمتع. معاً".

جيريمي سكوت ترك منصبه في مارس من هذا العام
جيريمي سكوت ترك منصبه في مارس من هذا العام

رين، البالغ من العمر 46 عاماً، كان المرشح الأوفر حظًا في ميلانو لخلافة جيريمي سكوت كقائد إبداعي لموسكينو، بعد إعلان سكوت ترك منصبه في مارس من هذا العام. احتفل عرض شهر سبتمبر في أسبوع الموضة في ميلانو بالذكرى الأربعين لتأسيس موسكينو بأربع كبسولات من توقيع المصمم. والآن سيصبح رين المصمم الرئيسي الرابع على الإطلاق للدار بعد سكوت وروسيلا جارديني Rossella Jardini والمؤسس فرانكو موسكينو Franco Moschino.

من هو دافيد رين؟

يبدو أن رين مؤهل تمامًا لهذا الدور. حتى وقت قريب، كان مسؤولًا عن تصميم الملابس النسائية في غوتشي. لقد ارتقى إلى هذا المنصب خلال ما يقرب من 20 عامًا في الدار والذي امتد إلى عصر كل من أليساندرو ميشيل وفريدا جيانيني. وفي مذكرة عن سيرته الذاتية، كتب عن ميشيل: "لقد علمني أن أحلم بشكل أكبر ودفعني إلى الأمام". انضم رين إلى غوتشي في فبراير 2004 بعد ما يقرب من أربع سنوات من العمل جنبًا إلى جنب مع أليساندرو ديل أكوا، الذي وصفه بأنه "معلمه ومرشده الأول في مجال الموضة". رين هو خريج مدرسة Polimoda للأزياء في فلورنسا.

وكان فرانكو موسكينو قد أسس علامته التي تحمل اسمه في عام 1983 بتشجيع من رئيسه آنذاك جياني فيرساتشي. أنتجت شركة Aeffe، التي أسسها ماسيمو وألبرتا فيريتي في عام 1980، المجموعات بصفتها صاحبة ترخيص منذ البداية. في العقد الذي سبق وفاته في عام 1994، حدد موسكينو بعضًا من القواعد الأكثر استخفافًا وتخريبًا بشكل مربك في جميع الأزياء - وكان من أهمها التجاهل الشديد للموضة نفسها.

عارضات أزياء تعرضن إبداعات المصممة روسيلا جارديني لصالح موسكينو خلال مجموعات خريف وشتاء 20082009 النسائية في أسبوع الموضة في ميلانو
عارضات أزياء تعرضن إبداعات المصممة روسيلا جارديني لصالح موسكينو خلال مجموعات خريف وشتاء 20082009 النسائية في أسبوع الموضة في ميلانو

وفي إحدى مقابلاته الصحافية عام 1989، قال فرانكو "أن تكون عصريًا ليس أمرًا إيجابيًا على الإطلاق. انتهت الموضة. دعونا نتحدث عن شيء جدير بالاهتمام. الموضة تقتل الناس إنها الفاشية. كمصمم، يجب أن أقنعك بالتغيير – بقص شعرك وتغيير إطارات نظارتك. أنت مخلوق من نظام الموضة، دمية، وليس نفسك". استخدم موسكينو منصته للترويج لصناعة الملابس البيئية وشجب العنصرية أثناء إنتاج مجموعات تجمع بين الفكاهة والسريالية، وعلى الرغم من احتجاجاته، تصميم ملابس مقنع. هذه الرموز عمل وفقها بعناية مساعده الذي تحول إلى خليفته جارديني قبل وصول سكوت كمدير إبداعي للدار والذي أضاف لمسته الخاصة.

هذا هو التراث الذي يجعل موسكينو واحدة من أكثر دور أزياء ميلانو إثارةً للاهتمام وغنيةً بالإمكانات. كيف ستكون نظرة المصمم الجديد دافيد رين... علينا انتظار اكتشاف مجموعته الأولى لـ Moschino في أسبوع الموضة في ميلانو في فبراير 2024.