جيريمي سكوت خارج Moschino

جيريمي سكوت خارج Moschino بعد مسيرة استمرت 10 سنوات

نادين منيّر
21 مارس 2023

في الموضة، هناك دائمًا من يبتكر الاتجاهات، من يتبعها، وهناك من يحطّمها. في هذه الفئة الأخيرة يحلّ المصمم جيريمي سكوت Jeremy Scott، الذي يشتهر بتصاميمه التي تتجاوز الحدود وخطف الأنظار في كل عرض قدّمه لدار Moschino. لكن مساء أمس الإثنين، أعلنت دار Moschino أن جيريمي سكوت سيتنحى عن منصب المدير الإبداعي بعد 10 سنوات على تبوئه.

وقال سكوت في بيان: "كانت السنوات العشر الماضية في موسكينو احتفالًا رائعًا بالإبداع والخيال". "أنا فخور جدًا بالإرث الذي تركته ورائي." وشكر ماسيمو فيريتي "على شرف قيادة هذه الدار المميزة" ومعجبيه في جميع أنحاء العالم.

ماسيمو فيريتي، الرئيس التنفيذي لشركة Aeffe الأم لموسكينو، قال: "أنا محظوظ لأنه قد أتيحت لي فرصة العمل مع القوة الإبداعية المتمثلة في جيريمي سكوت". "أود أن أشكره على التزامه لمدة 10 سنوات بدار إرث فرانكو موسكينو وعلى إطلاق رؤية متميزة ومبهجة ستكون إلى الأبد جزءًا من تاريخ موسكينو."

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jeremy Scott (@jeremyscott)

جيريمي سكوت استوعب روح مؤسس الدار وانطلق فيها إلى أبعد حدود

من المؤكد أن سكوت، الذي خلف المدير الإبداعي منذ فترة طويلة، روسيلا جارديني، التي حملت شعلة فرانكو موسكينو، نجح في استيعاب روح الدعابة والروح الساخرة للمؤسس وجذب انتباه عدد من الفنانين العالميين والمشاهير أمثال كاتي بيري، غوين ستيفاني، هايلي بيبر...

عندما تولى سكوت دفة الإبداع في أكتوبر 2013، جلب طاقة جديدة إلى Moschino، العلامة الإيطالية التي ازدهرت في الثمانينيات لكنها تراجعت بعد وفاة مؤسسها فرانكو موسكينو في عام 1994. صاغ سكوت فصلًا أساسيًا في إرث العلامة بتصاميمه، ومزجه بين الألوان والمطبوعات ومراجع ثقافة البوب- وقد أشاد بباربي، My Little Pony ، SpongeBob SquarePants  وMickey Mouse.

جلب طاقة جديدة إلى Moschino عندما تولى دفة الإبداع في أكتوبر 2013
جلب طاقة جديدة إلى Moschino عندما تولى دفة الإبداع في أكتوبر 2013

المجموعات التي حملت توقيع سكوت اتسمت بالمرح وغالبًا ما كانت مشبعة بإشارات متداخلة إلى ثقافة البوب، قدّمت العلامة الإيطالية لجيل جديد وساعدت في إطلاق النمو لشركة Aeffe الأم في أسواق مثل الصين وكوريا. حققت عروض أزيائه، مثل مجموعة خريف وشتاء 2014 المستوحاة من ماكدونالد ومجموعة باربي لربيع وصيف 2015، نجاحًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. حتى أنه قدم عرضًا مرة في مترو أنفاق في مدينة نيويورك في متحف MTA Transit.

صيحة الماكسيماليزم Maximalism شكّلت "الوضع الطبيعي الجديد" مع جيريمي سكوت. خلال فترة عمله، اشتهر بالإنتاج المسرحي والتصميم الفائق والأسلوب المرح على روح العصر الذي تم تقديمه على المدرج، من خلال إطلالات مثل التنانير الصغيرة المستوحاة من ماري أنطوانيت وزخارف الدمى الورقية وفساتين السهرة التي تتضمن اكسسوارات قابلة للنفخ. أحدث مجموعاته، التي عُرضت الشهر الماضي في ميلانو لموسم خريف 2023، كانت مستوحاة من الثمانينيات مع البدلات والمعاطف، وبدت القصات والأزرار والزخارف المتباينة والطبعات الوردية والمرسومة بدت وكأنها تذوب وتتساقط مثل ساعات سلفادور دالي.

مجموعة موسكينو لموسم خريف 2023
مجموعة موسكينو لموسم خريف 2023
مجموعة موسكينو Resort 2022
مجموعة موسكينو Resort 2022
من عرض أزياء موسكينو لربيع وصيف 2021
من عرض أزياء موسكينو لربيع وصيف 2021
عرض أزياء موسكينو لصيف 2020
عرض أزياء موسكينو لصيف 2020
عرض أزياء موسكينو لخريف 2020
عرض أزياء موسكينو لخريف 2020
عرض أزياء موسكينو لخريف وشتاء 2019
عرض أزياء موسكينو لخريف وشتاء 2019

ثالث مصمم يقود الدار الإيطالية

جيريمي سكوت، البالغ من العمر 47 عامًا، والذي نشأ في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري الأميركية، ودرس في معهد برات في نيويورك، كان ثالث مصمم فقط يقود دار موسكينو، والذي أسسه فرانكو موسكينو في عام 1983. بعد وفاة موسكينو في عام 1994، تولت روزيلا جارديني Rossella Jardini زمام الأمور، وواصلت بشجاعة الإرث حتى وصل سكوت في عام 2013 بحس من الفكاهة التخريبية التي يتمتع بها.

عندما أوقف فيروس كوفيد 19عروض الأزياء الحية، قدّم سكوت مجموعة ترتديها الدمى المتحركة المصنوعة في استوديو جيم هينسون. قام بتعبئة الصف الأمامي للعرض بنسخ دمى من محرري الأزياء مثل آنا وينتور وإدوارد إنينفول، ودعا المشاهدين إلى التفكير في مسألة من يتحكم حقًا بالأوتار في الموضة.

مجموعة موسكينو لخريف وشتاء 2014
مجموعة موسكينو لخريف وشتاء 2014

على الرغم من أن سكوت حافظ على علامته التجارية التي تحمل اسمه معظم وقته في موسكينو، فقد تم تعليقها في المواسم الأخيرة. لم يكشف سكوت عما إذا كان يُخطط لإحيائها الآن، أو ما إذا كان، كما اقترح ذات مرة، سينتقل إلى السينما. في رسالة نصية من سيول، حيث يقدم تعاونًا جديدًا مع Hyundai، قال ببساطة، "كل كتاب به فصول، وبينما أنهي هذا الفصل، يسعدني أن أشارك العالم فصلي التالي."

ليس من الواضح ما إذا كانت فترة عمل سكوت في Moschino قد انتهت بسبب تحول في المزاج العام في الصناعة، والذي يتحول بعيدًا عن العروض المسرحية التي تثير الضجيج ويتجه نحو "الخلود" مع ارتفاع مبيعات العلامات التجارية الفاخرة الكلاسيكية بما في ذلك Chanel وHermès، أو أن السنوات العشرة التي أمضاها في الدار كافية ببساطة لمدير إبداعي واحد لقيادة دار أزياء. رفض كل من السيد سكوت ومجموعة Aeffe الخوض في تفاصيل البيان الذي أعلن رحيله.

جيريمي سكوت هو ثالث مصمم يقود الدار الإيطالية
جيريمي سكوت هو ثالث مصمم يقود الدار الإيطالية

إطلالات النجمات بتوقيع جيريمي سكوت

نجمات عدة تألقن بأزياء موسكينو التي حملت توقيع المصمم جيريمي سكوت، إلا أن تصاميمه كانت لا مثيل لها بشكل خاص حيث كانت هناك حاجة إلى الدراما العالية، لمناسبات مثل عرض السوبر بول الذي صمم لأجله إطلالة كيتي بيري في عام 2015، أو السجادة الحمراء في حفل Met Gala. كذلك لا ننسى فستان كاردي بي المرصع باللؤلؤ الأثيري وغطاء الرأس في عام 2018، فيما وضعت بيري ثريا على رأسها وخصرها في عام 2019 وأطلّت Megan Thee Stallion في ثوب أسطوري من الريش والدروع في عام 2022. وفي وقت سابق من هذا الشهر، ارتدت أنجيلا باسيت وتيسا طومسون، من بين نجوم آخرين، تصاميمه في الحفل الذي تلا توزيع جوائز الأوسكار.

وضعت بيري ثريا على رأسها وخصرها في عام 2019 في حفل Met Gala
وضعت بيري ثريا على رأسها وخصرها في عام 2019 في حفل Met Gala
Angela Bassett بتصميم موسكينو في حفل الاوسكار 2023
Angela Bassett بتصميم موسكينو في حفل الاوسكار 2023
جيريمي سكوت برفقة مايلي سايروس
جيريمي سكوت برفقة مايلي سايروس