نهى نبيل

أطقم الدنيم الكاملة اتجاه رائج بين عاشقات الموضة مع بداية موسم الخريف.. استلهمي من الصور

محمود صلاح
6 أكتوبر 2023

إطلالات الدنيم هي من الاختيارات المحببة لعاشقات الموضة في جميع المواسم وبالأخص الفصول الانتقالية، حيث استقبلت نجمات الموضة موسم الخريف 2023 بتنسيقات عدة بأزياء الدنيم ذات التصاميم العصرية، وفضلت معظمهم ستايل اللوك الكامل من الدنيم بتنسيق الجاكيت مع بنطلون أو تنورة بحيث يكون كلاهما مصنوعان بقماش الدنيم سواء بتدرجات لونية مختلفة أو موحدة، كما اعتمدت بعضهن ستايل فساتين الدنيم أو الجمبسوت، فشاهدي معنا أحدث صور إطلالات مشاهير الموضة لتتعلمي طرق تنسيق هذه الصيحة بأساليبهن الأنيقة.

العنود بدر عاشقة الدنيم في كل المواسم

العنود بدر تعتبر من عاشقات صيحة الدنيم وبالأخص البناطيل باختلاف تدرجاتها اللونية وتصاميمها، وكانت سباقة لاعتماد لوك الدنيم المتكامل مع انطلاق موسم الخريف لهذا العام، حيث تألقت في أحدث ظهور لها ببنطلون واسع من الدنيم الفاتح، مميز بالأرجل الواسعة المزينة بفتحات عند الركبة اختارته من Maison margiela، نسقته مع قميص قصير من الدنيم بنفس الدرجة الباهتة مزين بجيوب كبيرة وخط أزرار مع الأكمام الطويلة التي ثنتها لغاية منتصف الذراع.

العنود بدر بصيحة الدنيم وبالأخص البناطيل
العنود بدر بصيحة الدنيم وبالأخص البناطيل 

وحملت العنود مع هذا اللوك حقيبة من الدنيم بتصميم مجدول من Bottega Veneta، واكتملت أناقتها بأكسسوارات ذهبية جذابة مرصعة بالخرز الملون، أما شعرها الناعم فتركته منسدلاً.

بنطلون واسع من الدنيم الفاتح مميز بالأرجل الواسعة
بنطلون واسع من الدنيم الفاتح مميز بالأرجل الواسعة

إطلالة جذابة لانابيلا هلال بصيحة الدنيم

أنابيلا هلال كذلك تألقت في أحدث ظهور لها بلوك ملفت من الدنيم، عبارة عن جمبسوت شورت من توقيع Marni، مميز بالأكمام الطويلة مع الياقة العالية ذات الفتحة الأمامية المزينة بأزرار ممتدة لغاية الخصر، وزين الزي بجيوب جانبية مع طبعات بوهيمية  ملونة عند منطقة الصدر، ونسقت العارضة اللبنانية مع إطلالتها بوت ميتاليك مميز ذو ساق عالية باللون البنفسجي من Giuseppe Zanotti، واعتمدت تسريحة الكعكة العالية لتزيدها أنوثة دون الحاجة لأي مجوهرات.

أنابيلا هلال بجمبسوت شورت من توقيع Marni
أنابيلا هلال بجمبسوت شورت من توقيع Marni

كما ظهرت منذ أيام بفستان قصير من الدنيم الفاتح من توقيع Alexandre Vauthier، مصمم علة شكل تنورة مينيمع جاكيت مغلق بسحاب مموج ممتد لغاية أسفل الفستان، كما زين بجيوب مائلة مع حزام عريض وأكمام طويلة، وانتعلت مع فستانها حذاءًا مدببًا باللون الأبيض، أما شعرها الطويل فتركته منسدلاً بخصلات مموجة.

أنابيلا هلال بفستان قصير من الدنيم الفاتح من توقيع Alexandre Vauthier
أنابيلا هلال بفستان قصير من الدنيم الفاتح من توقيع Alexandre Vauthier

إطلالة مهيرة عبدالعزيز بالتنورة الطويلة

مهيرة عبدالعزيز هي الأخرى تألقت بصيحة الدنيم أثناء تواجدها بميلانو خلال أسبوع الموضة، حيث تألقت بلوك متناغم من الدنيم الداكن يناسب الأجواء الخريفية، منسق من تنورة ماكسي بالخصر العالي مصممة بأسلوب أمامي متداخل بعقدة عند الخصر مع فتحة عالية في المنتصف، ارتدت معها قميص بالأكمام الطويلة مع الجيوب العلوية الجانبية، واكملت اللوك بحذاء ميتاليك مدبب باللون الذهبي متناغم مع الاكسسوار المتدلي الذي زين تنورتها، كما حملت حقيبة يد باللون الازرق مطرزة بورود ذهبية متناغمة مع حذائها، كما اعتمدت تسريحة الشعر المالس.

مهيرة عبدالعزيز  بلوك متناغم من الدنيم الداكن يناسب الأجواء الخريفية
مهيرة عبدالعزيز بلوك متناغم من الدنيم الداكن يناسب الأجواء الخريفية

تنسيقات أنيقة لأزياء الدنيم بستايل الجاكيت الطويل

نهى نبيل استعرضت أناقتها بأسلوب ستريت ستايل قبل عرض دار  "ايجنر" AIGNER بإطلالة أنيقة من الدنيم الفاتح، تكونت من بنطلون عالي الخصر بالأرجل الفضفاضة المزينة بجيوب جانبية، وجاكيت طويل مصمم بنفس قماش الدنيم باللون الأزرق الباهت تميز بياقة رفيعة مثنية مع تصميم شبه عسكري، تركته مفتوحا ونسقت معه توب ضيق باللون الأبيض، وحملت حقيبة كروس بيضاء مطرزة، كما انتعلت حذاءًا بلاتفورم بالمقدمة المفتوحة، ونسقت مع هذا اللوك نظارة عريضة.

نهى نبيل بإطلالة أنيقة من الدنيم الفاتح
نهى نبيل بإطلالة أنيقة من الدنيم الفاتح

علا فرحات كذلك اعتمدت إطلالة أنيقة بالدنيم الفاتح نسقتها من بنطلون بأرجل مستقيمة من الدنيم مع توب باللون الأبيض ارتدت فوقه جاكيت طويل بقصة أوفر سايز، صمم هو الآخر بقماش الدنيم الفاتح، وأكملت علا هذا اللوك بصندل مفتوح بالأشرطة البيضاء، كما حملت حقيبة يد جلدية كبيرة باللون الأحمر، وفضلت ترك شعرها منسدلاً مع الاكتفاء بأقراط دائرية.

علا فرحات بإطلالة من بنطلون بأرجل مستقيمة من الدنيم مع توب باللون الأبيض
علا فرحات بإطلالة من بنطلون بأرجل مستقيمة من الدنيم مع توب باللون الأبيض

تنسيق شبابي جذاب لقطع الدنيم بأسلوب هيفاء وهبي

هيفاء وهبي استعرضت أناقتها ورشاقتها بلوك شبابي كاجوال بصيحة الدنيم الرائجة، حيث نسقت بنطلوناً من الدنيم الفاتح بالأرجل الواسعة التي تخفي الحذاء بطولها، تميز بخصر عالي وبعض الشقوق عند الركبة، مع كورسيه من الدنيم ذو ياقة مربعة وحمالات رفيعة، مزين بفتحات يزينها قماش الدونتيل الأسود الذي طبع اللمسة الأنثوية الملفتة على تصميمه.

هيفاء وهبي زادت اللوك جاذبية بحمل حقيبة جلدية مميزة باللون الأصفر القوي، بينما انتعلت حذاءًا مدببا بتصميم الكشكش من الجلد الأخضر، وكعادتها لم تتخل عن الأكسسوارات الملفتة والنظارة الشمسية، أما شعرها ففضلت تركه منسدلا بخصلات عفوية.

هيفاء وهبي نسقت بنطلوناً من الدنيم الفاتح بالأرجل الواسعة
هيفاء وهبي نسقت بنطلوناً من الدنيم الفاتح بالأرجل الواسعة

صيحة الدنيم الرائجة ترافق بيونسيه في أحدث حفلاتها

واحدة من أحدث الإطلالات التي اعتمدتها بيونسيه على المسرح خلال جولتها الغنائية Renaissance هي زي مميز مصمم بقماش الدونتيل، عبارة عن جمبسوت ضيق باللون الأزرق الفاتح مع أجزاء باهتة، كما جاء مرصعا بالكريستال، ومميز بحمالات مع سحاب أمامي وحزام، كما تميز الزي بقفاز عالي وجاء البنطلون موصول بالحذاء المدبب ذو الكعب العالي، نسقت بيونسيه مع تلك الإطلالة نظارة شمسية رفيعة ذات إطار كريستالي، مع تسريحة الشعر الويفي، كما ظهرت وهي ترتدي معطفا مميزا بقصة الأوفر سايز مع تلك الإطلالة، زين ببتلات كثيفة بنفس ألوان إطلالتها.

بيونسيه بجمبسوت ضيق باللون الأزرق الفاتح مع أجزاء باهتة
بيونسيه بجمبسوت ضيق باللون الأزرق الفاتح مع أجزاء باهتة

فساتين الدنيم اختيار شبابي أنيق

فساتين الدنيم كذلك تعتبر من الاختيارات المفضلة لعاشقات الموضة، فقد ظهرت جيسيكا قهواتي وهي ترتدي فستانا سترابلس بطول يعلو الكاحل، عانق قوامها بقصة ضيقة بقماش الدنيم الأزرق الداكن، ونسقت معه حذاء البالرينا المسطح باللون الأبيض ذو المقدمة السوداء مع رباط الكاحل المرصع باللؤلؤ، واكتفت مع إطلالتها  بالأقراط فقط مع تسريحة الشعر المنسدل.

 جيسيكا قهواتي ترتدي فستانا سترابلس بطول يعلو الكاحل
 جيسيكا قهواتي ترتدي فستانا سترابلس بطول يعلو الكاحل

أما مريم الأبيض فاختارت فستانا قصيرا ذو قصة ضيقة بالحمالات المحددة بشريط الدونتيل الأسود الممتد على كامل فتحة الياقة المربعة، نسقت معه صندلاً أسودا مع حقيبة يد زرقاء، وفضلت هي أيضا الاكتفاء بالأقراط المتدلية مع بعض الخواتم فحسب.

مريم الأبيض ترتدي فستانا قصيرا ذو قصة ضيقة
مريم الأبيض ترتدي فستانا قصيرا ذو قصة ضيقة

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.