​   ​سعر خيالي لمقتنيات الأميرة ديانا.. بيع كنزتها الشهيرة بمليون دولار!

سعر خيالي لمقتنيات الأميرة ديانا.. بيع كنزتها الشهيرة بمليون دولار!

18 سبتمبر 2023

غالباً ما تعرض أغراض المشاهير والنجوم بمزاد علني وتباع بآلاف الدولارات، لكن عندما يتعلق الأمر بمقتنيات الأميرة ديانا فإن الأمر مختلف. منذ فترة وضعت بعض أغراض الأميرة ديانا في مزاد علني حيث تم مثلاً بيع قطعة حلوى من كاتو زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز بآلاف الدولارات، لكن اليوم وصل بيع مقتنيات الأميرة ديانا إلى ملابسها وهذه المرة تم عرض كنزتها الشهيرة المطبعة بالخراف في مزاد علني. كم بلغ سعر هذه الكنزة في المزاد العلني؟ وما هي قصة هذه الكنزة التي شغلت العالم ومحبي الأميرة ديانا؟

مزاد علني لبيع كنزة الأميرة ديانا

أقيم الأسبوع الماضي مزاد علني من تنظيم  دار "سوذبي" عبر الإنترنت، ووضعت خلاله كنزة الأميرة الراحلة ديانا للبيع. والملفت أنه كان  من المتوقع حصول الكنزة على مبلغ 90 كحد أقصى، وعلى الرغم من أن المزاد افتتح عبر الانرنت في 31 أغسطس الماضي إلا أنه لم يحصد الكثير من الإهتمام إلا في الدقائق الأخيرة وتحديداً قبل 15 دقيقة من نهاية المزاد قفز سعر الكنزة من إلى 200 ألف دولار 1.1 مليون دولار، أي أعلى بـ 14 مرة من التقدير الأصلي  للكنزة البالغ 90 ألف دولار.

قصة كنزة الأميرة ديانا المطبعة بالخراف

ارتدت الأميرة ديانا لأول مرة هذه الكنزة الحمراء المطبعة بالخراف البيضاء باستثناء خروف واحد أسود في عام 1981، آنذاك كانت الأميرة ديانا تبلغ من العمر 19 عاماً وارتدت هذه الكنزة خلال حضورها مباراة البولو التي شارك فيها الأمير تشارلز  كلاعب من الخطوط الجانبية، لكنها سرعان ما تصدرت عناوين الأخبار بعد أن تم تلف هذه الكنزة عن طريق الخطأ من قبل الأميرة ديانا مما دفع الأميرة ديانا إلى طلب نسخة جديدة من مؤسسي دار الأزياء Warm & Wonderful في وقت لاحق من ذلك الصيف بعد تلف السترة. لكن القصة تعقدت أكثر بعد أن فقدت صاحبات الدار جوانا أوزبورن وسالي موير، أثر النسخة الأصلية، حتى اكتشفتها السيدة أوزبورن في علية منزلها في وقت سابق من هذا العام.

أصبحت السترة واحدة من أكثر القمصان رمزية للأسلوب الشخصي للملكة الراحلة، فضلاً عن كونها فأل خير على الأميرة ديانا بعد حصوله على مكانة كبيرة في بريطانيا بعد دخولها في العائلة المالكة البريطانية. وحتى بعد مرور أكثر من 25 عاماً على وفاتها المفاجئة، لا تزال تتمتع بقدرة هائلة على البقاء. في عام 2022، أطلقت شركة Rowing Blazers إعادة إصدار للسترة وسط ضجة كبيرة، ولا تزال شركة Warm & Wonderful تبيعها أيضاً.

أزياء الأميرة ديانا التي تم بيعها سابقاً في مزاد علنيبأسعار خيالية!

"فستان الانتقام" الشهير الذي ارتدته الأميرة ديانا في معرض سيربنتين عام 1994، تم تصميمه في سبتمبر 1991 من قبل كريستينا ستامبوليان. وبيع لاحقاً الفستان بمزاد علني بحوالي 39 ألف يورو.

فستان الانتقام كما أطلق عليه بيع بمبلغ خيالي
فستان الانتقام كما أطلق عليه بيع بمبلغ خيالي

أبهرت أميرة ويلز عندما ارتدت فستان السهرة المخملي الأزرق من فيكتور إدلشتاين في حفل عشاء رسمي عام 1985. وهناك أحدثت رقصتها على أنغام Saturday Night Fever مع نجم الفيلم جون ترافولتا ضجة كبيرة.  صمم المصمم إدلشتاين الفساتين لديانا لأكثر من 11 عامًا. وكانت تأتي في كثير من الأحيان إلى متجره في كنسينغتون، غرب لندن، لتنظر إلى المجموعات بينما ينتظرها حارس الأمن في الخارج. لقد شاهدت هذا النموذج في الاستوديو الخاص به باللون العنابي وطلبت صنعه لها باللون الأزرق منتصف الليل.تم تجهيز الفستان في شقتها الخاصة في قصر كنسينغتون في لندن. في التركيب الأخير، كانت ديانا سعيدة للغاية بالنتيجة النهائية.

فستان المخمل الشهير الذي رقصت به الأميرة ديانا مع الممثل جون ترافولتا
فستان المخمل الشهير الذي رقصت به الأميرة ديانا مع الممثل جون ترافولتا

مرة أخرى تحصد كنزة الأميرة ديانا مبلغ 42 ألف يورو ، وهي عبارة عن سترة من "Fly Virgin Atlantic" وهي هدية من رئيس شركة الطيران، السير ريتشارد برانسون - وكثيراً ما شوهدت وهي ترتديها مع زوج من السراويل القصيرة والأحذية الرياضية عندما شوهدت تغادر النادي الرياضية في نادي تشيلسي هاربور في لندن. ثم أعطت ديانا السترة المستخدمة جيدًا لمدربتها المحبوبة جيني ريفيت، التي عملت مع الأميرة لمدة سبع سنوات.

كنزة الأميرة ديانا الشهيرة بيعت في مزاد علبي
كنزة الأميرة ديانا الشهيرة بيعت في مزاد علبي

بيع في مزاد علني فستان السهرة الأرجواني الشهير للأميرة ديانا بحوالي 450 ألف يورو، يتميز الفستان بتنورة على شكل زهرة التوليب، ارتدته أميرة ويلز لأول مرة في صورة ملكية رسمها دوغلاس أندرسون في عام 1991.الصورة معلقة اليوم في مستشفى رويال مارسدن في تشيلسي، غرب لندن. ارتدت لاحقًا الفستان مرة أخرى في جلسة تصوير لغلاف Vanity Fair عام 1997 مع المصور ماريو تيستينو.أثبتت جلسة التصوير في النهاية أنها آخر الصور الرسمية التي تم التقاطها للأميرة ديانا قبل وفاتها.

آخر جلسة تصوير للأميرة ديانا
آخر جلسة تصوير للأميرة ديانا

كانت الأميرة الراحلة التي توفيت عن عمر يناهز 36 عاماً عام 1997  تمتلك العديد من الفساتين المصممة خصيصاً لها من دار المصمم بروس أولدفيلد، بما في ذلك الفستان القرمزي الذي ارتدته في العرض الأول لفيلم Hot Shots! في نوفمبر 1991.تم بيع الفستان واثنين آخرين ارتدتهما ديانا في وقت لاحق عبر مزادات جوليان. وتذكر التقارير أن الفساتين الثلاثة بيعت في العاشر من أيلول الماضي بمبلغ خيالي بلغ حوالي 1.62 مليون دولار.

فستان الأميرة ديانا الأحمر الشهير
فستان الأميرة ديانا الأحمر الشهير

 استعيني بالقميص الأبيض أو الملون لتنسيق إطلالتك

موضة الأحذية البراقة مع حبيبات الغليتر.. صيحات تتصدر أناقتك المقبلة

موضة المربعات حاضرة في كل مكان.. إليك أجمل التصاميم الحيوية والأنيقة

"هي" تختار لك أحدث موديلات البوت لخريف 2023..تصاميم حتماً ستغير إطلالتك!

صور ظلية منحنية على المدرج المستقيم: تقنية متكررة

إذا كنت من عشاق الجمبسوت فأنت محظوظة! أحدث التصاميم الرائجة لموسم خريف 2023

لا تكوني من صاحبات الإطلالات المملة.. نسقي هذه الألوان مع الأخضر في اليوم الوطني السعودي

تصاميم تتجاوز الحدود وتثير الجدل..والمصممة تعتذر