مهرجان فينيسيا السينمائي

إطلالات لا تنسى للنجمات بتوقيع مصممين عرب على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي

إحسان علّوه
29 أغسطس 2023

تتوجه الأنظار في الساعات المقبلة نحو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival بدورته الـ80 والذي يعد بداية لموسم الجوائز السينمائية، ومحط الاهتمام الأكبر من صناع السينما حول العالم. تبدأ فعاليات هذه الدورة من يوم 30 أغسطس وتستمر حتى يوم 9 سبتمبر، وأعلنت إدارة المهرجان في الفترة الماضية عن أبرز الأسماء المشاركة في عضوية لجان التحكيم الخاصة بالدورة الجديدة. ووسط هذا الترقب والانتظار، نتذكر معكم مجموعة من أبرز اطلالات النجمات العالميات والعرب في السنوات الأخيرة واللواتي تألقن بتصاميم من توقيع أشهر المصممين العرب.

اطلالة سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون

النجمة العالمية سكارليت جوهانسون تألقت على السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي عام 2019 بإطلالة مميزة بالفستان الأحمر المكشوف الكتفين، يحمل توقيع المصمم هادي سليمان لعلامة سيلين، وتميز الثوب بقماشه البراق مع الفتحة العالية عند الساق.

سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون

اطلالة  PAOLA TURANI

اتجهت النجمة  PAOLA TURANI نحو تصاميم طوني ورد Tony Ward فإرتدت من مجموعته فستان أحمر ساحر مع النقشات الحيوية النافرة على طول التصميم. تميز الثوب بقصة الكتف الواحد مع الفراغات الجانبية التي تظهر منحنيات الجسم بكثير من الانوثة. كما جاء الشق الجانبي الجريء ليضفي المزيد من الاناقة والجاذبية على اطلالتها.

PAOLA TURANI

اطلالة Kelsey Merritt

اطلالة النجمة  Kelsey Merritt العام الماضي جاءت بتوقيع المصمم رامي العلي Rami Al Ali، فإرتدت فستان سهرة وردي بقصة ضيقة تتسع من الاسفل، وتميز قماشه بالحبيبات البراقة النافرة على كامل التصميم. كما لفتنا هذا الفستان بقصة السترابلس المكشوفة مع القماش الساتان العريض الذي يبرز قامتها الممشوقة.

اطلالة Kelsey Merritt
اطلالة Kelsey Merritt

اطلالة Tessa Thompson

بإطلالة دراماتيكية، أطلّت Tessa Thompson بلوك من توقيع المصمم إيلي صعب باللون الأحمر. تميّزت ياقة الفستان بأسلوب الكاب الذي التفّ حول رأسها إضافة إلى الثنيات التي زيّنت الفستان الذي جاء قصيراً من الأمام وطويلاً من الخلف. وأكملت اللوك بحقيبة باللون الأحمر أيضاً.

 

اطلالة  PAOLA TURANI
اطلالة Tessa Thompson

اطلالة Nilufar Addati

من إطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي التي حملت توقيعاً عربياً في السنوات الأخيرة، نذكر أيضاً Nilufar Addati التي بدت بغاية الأناقة بتصميم رامي قاضي، تميّز بياقته العالية مع الشكّ الأنيق مع الريش الذي زيّن صدر الفستان مع الطرحة التي إنسدلت من الخلف.

اطلالة Nilufar Addati
اطلالة Nilufar Addati

اطلالة جيسيكا شاستن

اختارت النجمة Jessica Chastain قبل أعوام قليلة فستاناً أسود طويل لفت أنظارنا من خلال القماش المفرّغ بالدوائر الصغيرة على طول التصميم الملفت والذي حمل توقيع دار المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab.

اطلالة جيسيكا شاستن
اطلالة جيسيكا شاستن

وفي اطلالة لها عام 2021، اطلت الممثلة جيسيكا شايستاين Jessica Chastain بالجمبسوت من مجموعة المصمم زهير مراد لخريف 2021، وقد تميّز الجمبسوت بلونه الساحر والأكمام الطويلة والقماش الشفاف، فيما جاءت قصة أرجل البنطلون واسعة.

اطلالة جيسيكا شاستن
اطلالة جيسيكا شاستن

اطلالة صبا مبارك

النجمات العرب بالتأكيد من الفنانات الأوائل اللواتي يرتدين تصاميم عربية، فتألقت النجمة صبا مبارك في مهرجان فينيسيا السينمائي بدروته الـ 78 في العام 2021، بفستان من الشيفون المطبع بالرسوم المنقوشة، وهو من تصميم المبدع اللبناني العالمي زهير مراد.

اطلالة صبا مبارك
اطلالة صبا مبارك

وتزينت بمجوهرات حملت توقيع عبدالله سكجها Abdullah Sakkijha حيث ارتدت أقراط طويلة من الذهب الأبيض مزودة بحلقات دائرية ونسقت معهما سواراً أنيقاً وخاتماً مجوهراً. كما تولت مكياجها الناعم دار أرماني بيوتي ونسقت اللوك الخبيرة ياسمين عيسى.

اطلالة ريا أبي راشد

الإعلامية ريا أبي راشد دائما ما ترتدي من شهر المصممين العرب، فشاهدناها عام 2021 بإطلالة بتوقيع اللبناني جورج حبيقة حيث ارتدت فستانًا باللون الأسود بتصميم فخم وجريء. نسقت معه مجوهرات عبارة عن عقد من يبريم، وحذاء بكعب عالي بنفس لون الفستان من كريستان لوبوتان، وتركت شعرها بسيطًا حيث اختارت تصفيفة الويفي وتركته منسدلًا على كتفها.

 

اطلالة ريا أبي راشد
اطلالة ريا أبي راشد

كما اطلت الإعلامية ريا راشد  عام 2021 ضمن فعاليات المهرجان بفستان بدون أكمام من التافتا الأسود مكشوف الصدر والساق، وبقصّة طويلة ومنفوخة من تصميم زهير مراد. وأكملت ريا اللوك مع مجوهرات فاخرة من الذهب المرصّع بالألماس من مجموعة Serpenti من BVLGARI.

 

اطلالة ريا أبي راشد
اطلالة ريا أبي راشد

هذه كانت مجموعة من أبرز اطلالات النجمات في الأعوام الأخيرة في مهرجان البندقية والتي حملت توقيع مصممين عرب، شاهدوا الصور واستلهموا منهن خياراتهن.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام، ومن وكالة AFP ومن انستغرام المصممين.