تأكيدا على صناعة الأفلام في المملكة.. هيئة الأفلام تعزز حضورها في مهرجان البندقية السينمائي

تشارك هيئة الأفلام في الدورة الـ 79 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي في إيطاليا، من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية والجلسات الحوارية والعروض السينمائية وجلسات النقاش الموسعة واستعراض للفرص الواعدة لقطاع الأفلام في المملكة، وذلك بهدف الترويج لصناعة الأفلام في المملكة، وتعزيز حضورها في المحافل العالمية.

هيئة الأفلام تعزز حضورها في مهرجان البندقية السينمائي

تهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الدولي إلى تعزيز وجودها في المحافل العالمية، وتكثيف علاقاتها بصناع الأفلام في العالم عبر الجلسات الحوارية واللقاءات الثنائية، والترويج لبرنامج الحوافز الذي تنفّذه الهيئة بهدف استقطاب الإنتاجات السينمائية الدولية للتصوير داخل المملكة.

وتسلّط هيئة الأفلام خلال مشاركتها في المهرجان الضوء على صناعة الأفلام في المملكة والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية من خلال تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى وإيجاد فرص التطوير والنمو لها عبر الشراكات الدولية الفاعلة، كما تقدم الهيئة ورش عمل لعرض مزايا برنامج الحوافز على صناع الأفلام والمنتجين السينمائيين الدوليين، مؤكدة بأن المملكة تفتح أبوابها للعالم لتحتضن مشاريع الإنتاج السينمائي وفُرص صناعة الأفلام.

هيئة الأفلام تنظم جلسات حوارية وندوات نقاشية

نظّمت هيئة الأفلام عدداً من الجلسات الحوارية على هامش مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الـ 79، بهدف فتح قنوات تواصل تُسهم في تعزيز حضور صنّاع الأفلام السعوديين في المنصات الدولية، ومناقشة مستقبل صناعة الأفلام في المملكة والعالم.

ومن أبرز الجلسات الحوارية، جلسة خاصة لصناع الأفلام السعوديين مع المخرجين محمد السلمان، وتوفيق الزايدي، ومحمد العطاوي، والممثلة سارة طيبة، والمخرجة نور الأمير، حيث نوقشت خلالها تجاربهم في صناعة الأفلام، وطموحاتهم وتطلعاتهم في ظل رؤية المملكة 2030.

كما عُقدت جلسة أخرى بمشاركة مخرجات سعوديات، وجلسة حوارية مع باسكال ديوت، ورئيس جسر فينيسيا للإنتاج الذي يعد من الملتقيات الرئيسية والناجحة لمحترفي السينما والإنتاج السمعي والبصري، والواقع الافتراضي.

وشاركت هيئة الأفلام في ندوة نقاشية حول "مستقبل صناعة الأفلام في المملكة وتأثيرها الإقليمي والدولي"، كونها أرضاً خصبة لإنتاج الفن والإبداع، وذلك ضمن البرنامج الرسمي الذي ينظمه جسر البندقية للإنتاج في مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، وشارك في الجلسة مدير عام قطاع تنمية القطاع وجذب الاستثمار بهيئة الأفلام الأستاذ عبدالجليل الناصر، إلى جانب المدير التنفيذي لفيلم العلا شارلين ديليون جونز، والمدير الإداري لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي شيفاني بانديا، والمدير الإداري للإعلام والترفيه والثقافة في نيوم واين بورغ .

الصور من حساب "هيئة الأفلام" على "تويتر".