درة

صيحة الأزياء المقلمة تغزو موضة الشارع الصيفية بتنسيقات في غاية الأناقة..اعتمديها بأسلوب النجمات والفاشينيستا

محمود صلاح
5 أغسطس 2023

الأزياء المقلمة تعتبر من الصيحات الرائجة التي تفضلها النجمات كل عام بالأخص في موسمي الربيع والصيف، فهي موضة مستوحاة من ملابس البحارة لذلك تعتبر من الاختيارات الأكثر تناغما مع أجواء البحر والرحلات الصيفية، ولعل أكثر الاختيارات رواجا بين عاشقات الموضة هي تلك الأقمشة المقلمة بالخطوط السوداء، إلا أننا شاهدنا كذلك بعض التصاميم الملفتة المقلمة بألوان حيوية طبعت البهجة واللمسة العصرية على اختياراتهن، وكانت القطعة الأبرز والأكثر انتشارا هي التوب المقلم الذي نسقنه بشكل شبابي مريح.

نسقي الأزياء المقلمة هذا الصيف على طريقة العنود بدر

العنود بدر هي بلا شك من عاشقات صيحة الأزياء المقلمة، حيث شاهدناها خلال هذا الموسم بالعديد من الإطلالات الحيوية التي نسقته بالطوب شبابي بمختلف القطع المقلمة بداية من التوب المقلم الذي تألقت به منذ ساعات أثناء تواجدها في موناكو، حيث اختارت توب ضيق باللون الأبيض مزين بالخطوط السوداء مع طبعة جانبية ملونة، ونسقت معه شورت واسع ذو خصر عالي باللون الأسود، ووضعت فوق كتفيها جاكيت محبوك بغرز الكروشيه باللون الأحمر بتصميم الأكمام الطويلة والجيوب الجانبية مع خط أزرار ذهبي، وحملت حقيبة يد من الجلد الأحمر كذلك، دون أن تتخلى عن السلاسل الذهبية المرصعة بالخرز الملون لتزيدها جاذبية.

العنود بدر بتوب ضيق باللون الأبيض مزين بالخطوط السوداء وجاكيت محبوك بغرز الكروشيه باللون الأحمر
العنود بدر بتوب ضيق باللون الأبيض مزين بالخطوط السوداء وجاكيت محبوك بغرز الكروشيه باللون الأحمر 

وفي ظهور آخر ارتدت توبا مقلما بالأبيض والأسود مميز بياقة دائرية ضيقة مع حمالات من Massimo Dutti، نسقته مع بنطلون واسع من الدنيم الداكن، وحملت حقيبة كتف جلدية من Celine باللون الأسود.

العنود بدر بتوب مقلم بالأبيض والأسود مميز بياقة دائرية ضيقة
العنود بدر بتوب مقلم بالأبيض والأسود مميز بياقة دائرية ضيقة

لم يتوقف عشق العنود بدر لهذه الصيحة عند اختيار التوبات المقلمة فحسب بل شاهدناها كذلك بشورت مقلم ذو تصميم واسع ومريح بالأبيض والأسود، نسقته مع توب واسع بالأكمام القصيرة والياقة المستديرة باللون الأسود، وانتعلت صندل فيشرمان الأسود من Prada.

العنود بدر بشورت مقلم ذو تصميم واسع ومريح بالأبيض والأسود
العنود بدر بشورت مقلم ذو تصميم واسع ومريح بالأبيض والأسود

كما نسقت بنطلوناً بالخصر العالي المقلم بالخطوط الزهرية والأرجل الواسعة المطبعة بالخطوط السوداء مع توب ضيق أسود بالحمالات، وحملت مع تلك الإطلالة حقيبة يد كبيرة تميزت هي الأخرى بحامل جلدي مع طبعة الخطوط السوداء المتناغمة مع طلتها.

العنود بدر ببنطلون بالخصر العالي المقلم بالخطوط الزهرية
العنود بدر ببنطلون بالخصر العالي المقلم بالخطوط الزهرية والسوداء

تنسيقات أنيقة للأزياء المقلمة من وحي درة

درة خطفت الأنظار في ظهور سابق لها بإيطاليا، بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع Elisabettafranchi، مصمم بأكمام طويلة وياقة مستديرة، مع لمسة الفتحة الواسعة عند منطقة الظهر، كما زين الفستان بغرز مستقيمة على شكل خطوط عرضية باللون الأسود، وانسدل على قوامها بقصة ضيقة تتسع من الأسفل بشكل مريح، ونسقت درة مع فستانها صندلاً مفتوحاً باللون الأبيض من Prada، كما حملت حقيبة يد من الجلد الأبيض، واكتملت أناقة درة بنظارة شمسية وتركت شعرها الداكن منسدلا.

درة بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع Elisabettafranchi
درة بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع Elisabettafranchi

كما نسقت درة إطلالةً كاجوال مريحة خلال تجولها في شوارع عاصمة النرويج تميزت بروح شبابية تنبثق منها الحيوية رغم بساطتها، حيث ارتدت بنطلونَ الكارجو الأسود ذو الأرجل الواسعة المزينة بجيوب جانبية كبيرة، مع توب مريح باللون الأبيض مميز بالأكمام القصيرة والياقة الضيقة مع طبعة الخطوط السوداء، وانتعلت مع تلك الإطلالة حذاءًا رياضيا مسطحا باللون الأبيض والرمادي، دون أن تتخلى عن نظارتها الشمسية والأساور الذهبية أما شعرها الطويل فتركته منسدلاً خلف ظهرها.

درة بتوب مريح باللون الأبيض مع طبعة الخطوط السوداء
درة بتوب مريح باللون الأبيض مع طبعة الخطوط السوداء

توهجي خلال رحلتك الصيفية بستايل الطقم المقلم العصري

جيسيكا قهواتي نسقت إطلالةً ناعمة باللون الوردي على خطى عاشقات دمية الباربي، وأطلت بلوك صيفي عبارة عن طقم مقلم بالخطوط الوردية والبيضاء، مكون من شورت واسع بالخصر المطاطي مع قميص تركته مفتوحاً ونسقت معه كروب توب بألوان الطقم، وأكملت هذا اللوك المميز بصندل مسطح  من الجلد الأبيض، وحقيبة يد محبوكة من Prada، كما زينت جيسيكا قهواتي عنقها بعقد من اللؤلؤ وأقراط ملونة، وكلمسة صيفية بامتياز ارتدت قبعة دائرية من القش مزينة بشريط عريض باللون الأبيض.

جيسيكا قهواتي بطقم مقلم بالخطوط الوردية والبيضاء
جيسيكا قهواتي بطقم مقلم بالخطوط الوردية والبيضاء

أما جويل فاختارت طقما مقلما بالأبيض والأسود مكون من تنورة ميني ذات شق جانبي، مع كروب توب طويل الأكمام تتوسطه وردة بارزة، نسقته مع قبعة القش والصندل المسطح.

جويل بطقما مقلما بالأبيض والأسود
جويل بطقما مقلما بالأبيض والأسود

القميص المقلم اختيار ملفت يجمع بين الأناقة والحيوية

روان بن حسين هي الأخرى اعتمدت تلك الصيحة الخاطفة التي استعرضتها بأسلوب Street style، حيث نسقت قميصا مقلما باللون الابيض مزين بزر جانبي وحيد مع الأكمام الطويلة، وارتدت معه تنورة ماكسي من الدنيم الفاتح مزينة بشق جانبي، وانتعلت مع طلتها المريحة صندلا مسطحا بالأشرطة العريضة بينما حملت حقيبة يد مزينة هي الأخرى بطبعة الخطوط الملونة التي منحت اللوك لمسة من البهجة، واعتمدت روان تسريحة الشعر الكيرلي.

روان بن حسين بقميص مقلم باللون الأبيض مزين بزر جانبي وحيد
روان بن حسين بقميص مقلم باللون الأبيض مزين بزر جانبي وحيد

التوب المقلم الإختيار الأكثر رواجا بين عاشقات الموضة في صيف 2023

إذا كنتي من عاشقات الإطلالات الصيفية المريحة  والتنسيقات التي توحي بالبساطة فإن التوب المقلم هو بلا شك اختياراتك الأمثل ويمكنك اعتماده بأساليب أنيقة وبسيطة في نفس الوقت على خطى الفاشينيستا والنجمات، فنهى نبيل مثلا اعتمدت صيحة التوب المقلم بالأبيض والأسود الذي اختارته بتصميم مريح بأكمام قصيرة وياقة مستديرة ضيقة، مع بنطلون من الدنيم الداكن المزين بالجيوب الكبيرة عند الركبتين مع الخصر العالي، وحملت حقيبة يد صغيرة من القش والجلد البني من Hermes، واكتملت جاذبية هذا الستايل الشبابي بتسريحة الشعر الكيرلي.

نهى نبيل بصيحة التوب المقلم بالأبيض والأسود
نهى نبيل بصيحة التوب المقلم بالأبيض والأسود

أما جويل ماردينيان فاختارت كروب توب مقلم بالأبيض والأسود مميز بالأكمام القصيرة والياقة الضيقة، ونسقته مع هوت شورت من الدنيم الباهت، واعتمدت خبيرة التجميل اللبنانية هذا اللوك على اليخت، وأكملته بلمساتها الجذابة من عصبة الشعر الملونة والمجوهرات الصيفية الشبابية ذات التصاميم والالوان المرحة.

جويل ماردينيان بكروب توب مقلم بالأبيض والأسود
جويل ماردينيان بكروب توب مقلم بالأبيض والأسود

مريم الأبيض نسقت التوب المقلم بأسلوب في غاية الأناقة بالألوان المبهجة، وارتدت توب مقلما باللون الأبيض مزين بخطوط رفيعة باللون البرتقالي الشاحب، نسقته بكل أنوثة مع بنطلون بالأرجل الفضفاضة والخصر العالي باللون الأصفر الباستيل مرفق بجاكيت طويل، وحملت مصممة المجوهرات المغربية حقيبة كلاتش من المخمل البرتقالي الداكن، كما انتعلت حذاءًا شفافاً بلاتفورم.

مريم الأبيض بتوب مقلما باللون الأبيض مزين بخطوط رفيعة باللون البرتقالي
مريم الأبيض بتوب مقلما باللون الأبيض مزين بخطوط رفيعة باللون البرتقالي

لوك سهرة مقلم بتنسيق عصري تألقت به سلمى أبو ضيف

سلمى أبو ضيف بدت في كامل أناقتها بصيحة الفستان البليزر الذي اختارته بتصميم كلاسيكي أنيق من إبداع دار Valentino؛ صمم باللون الأسود المقلم بخطوط كريستالية براقة، نسقته النجمة المصرية مع قميص أبيض، وكلمسة ذكورية توحي بالقوة والتحدي ارتدت ربطةَ عنق سوداء زادتها تميزا، وانتعلت حذاءًا مدببًا ميتاليك باللون الفضي، أما شعرها الداكن فسحبته على شكل ذيل حصان منخفض.

سلمى أبو ضيف بصيحة الفستان البليزر بتصميم كلاسيكي أنيق من إبداع دار Valentino
سلمى أبو ضيف بصيحة الفستان البليزر بتصميم كلاسيكي أنيق من إبداع دار Valentino

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.