مولودة يونيو.. تعرّفي إلى أحجار الحظ الخاصة بك

مولودة يونيو.. تعرّفي إلى أحجار الحظ الخاصة بك

فاطمة معطي

يكشف تاريخ الميلاد الكثير عن الشخصية، فعلى عكس مولودات أشهر أُخرى، تتميّز مولودة شهر حزيران – يونيو بأنّها فراشة اجتماعية. فهي تتمتّع بكاريزما عالية، وموهبة كبيرة، ومهارات رائعة في التواصل مع الآخرين. كما تُعرف مولودة شهر حزيران – يونيو بفضولها وحرصها على لفت انتباه الآخرين إليها. ولا تتحمّل مولودة شهر حزيران – يونيو الغضب والإحباط والقلق، فلا تسمح لأي حادثة أن تعكّر مزاجها. وفي عالم الأحجار الكريمة، تمتلك مولودة حزيران – يونيو حجريْن كريميْن، اللؤلؤ وحجر القمر. فما هي خصائصهما؟ وكيف يؤثّران عليها؟

اللؤلؤ.. الحجر الخالد

أقراط أذن مرصّعة باللؤلؤ من مايسون أند بوكس Mason & Books
أقراط أذن مرصّعة باللؤلؤ من مايسون أند بوكس Mason & Books

اللؤلؤ هو من الأحجار الكريمة التقليدية والكلاسيكية التي تفضّلها النساء من مختلف الأعمار. وكبداية، يتميّز اللؤلؤ بطريقة تشكّله المميّزة، فهو لا يحتاج إلى ضغط وحرارة هائليْن مثل الألماس، ولا يخرج إلى السطح نتيجة حركة الصفائح التكتونية في باطن الأرض. بل تتشكّل أحجار اللؤلؤ نتيجة دخول جسم غريب إلى قوقعة الرخويات التي تبدأ بحماية نفسها عبر إفراز مادة كربونات الكالسيوم. ومع مرور الوقت، تتشكّل هذه المادة في طبقات وتغطي الجسم الغريب، وهكذا تتكوّن أحجار اللؤلؤ.

عقد مرصّع باللؤلؤ من ستورو Storrow
عقد مرصّع باللؤلؤ من ستورو Storrow 

وينتج بلح البحر حبّات اللؤلؤ في الأنهار وبرك المياه العذبة، أمّا المحار فينتجه في المياه المالحة. وتُعتبر الصين اليوم المصدر الرئيسي للؤلؤ المياه العذبة، أمّا سواحل اليابانوبولينيزيا الفرنسية وأستراليا، فهي تشكّل مصادر للؤلؤ المياه المالحة. ويتوّفر حجر اللؤلؤ بألوان مختلفة، فيمكن أن نجد الأبيض الكريمة والوردي والفضي والأسود... ويُعتبر اللؤلؤ من الأحجار الكريمة التي عرف الإنسان قيمتها منذ العصور القديمة، ولطالما ارتبط هذا الحجر بالنقاوة والبراءة، ولهذا السبب يختاره عدد كبير من العرائس.

سوار مرصّع باللؤلؤ من لا ماركيز La Marquise
سوار مرصّع باللؤلؤ من لا ماركيز La Marquise

وبسبب صلادته التي تبلع 2,5 على مقياس موس، يحتاج حجر اللؤلؤ إلى عناية خاصة. إذ ينصح الخبراء المرأة بإبقاء مجوهراتها المرصعة باللؤلؤ بمنأى عن المياه والكريمات والعطور والمواد الكيميائية على أنواعها. كذلك، ينصحون المرأة بمسح مجوهراتها المرصّعة باللؤلؤ بقطعة من القماش الناعمة والرطبة وتركها تجف تماماً قبل توضيبها في مكان بارد وجاف. أمّا بالنسبة إلى فوائد حجر اللؤلؤ، فهي كثيرة، إذ يساعد على تخطّي مشاعر التوتر والقلق والاكتئاب. وصحياً، يساعد حجر اللؤلؤ على تقوية الذاكرة وعلاج الاضطرابات المتعلّقة بالعين والحنجرة.

حجر القمر.. حجر الإلهام والحظ

يتمتّع حجر القمر بلمعان استثنائي
يتمتّع حجر القمر بلمعان استثنائي

حجر القمر هو سيليكات ألومنيوم الصوديوم والبوتاسيوم، وهو وينتمي إلى عائلة الفلسبار. ويتميّز حجر القمر بمظهره اللامع بحيث يبدو وكأنّ الضوء ينبعث منه، وهذا ما دفع الرومان والقدماء والإغريق إلى الاعتقاد بأنّه يتكوّن من أجزاء من قمر. ويتوفّر هذا الحجر الجميل بألوان مختلفة، تتراوح بين الشفاف والرمادي والبني والأصفر والأخضر والوردي.

عقد مرصّع بحجر القمر من بوكنيت Bouknit
عقد مرصّع بحجر القمر من بوكنيت Bouknit 

ويُعتبر الأزرق أكثر ألوان حجر القمر قيمة، وهو يتمتّع بلون أزرق شفاف وبلمعان ناتج عن انعكاس الضوء من طبقات المعادن الرقيقة المختلفة الموجودة داخل الحجر. ويحظى حجر القمر ذو اللون الأزرق الكثيف بشعبية كبيرة.

خاتم مرصّع بحجر القمر من تمارا كوموللي Tamar Comolli
خاتم مرصّع بحجر القمر من تمارا كوموللي Tamar Comolli 

ويُستخرج حجر القمر من سريلانكا والبرازيل ومدغشقر وميانمار وألمانيا والنرويج. وتتراوح صلادة حجر القمر بين 6 و6,5 على مقياس موس، أي أنّه متين نسبياً، لكنّه يستدعي عناية دقيقة.

أقراط أذن مرصّعة بحجر القمر من كاثرين جيتير Katherine Jetter
أقراط أذن مرصّعة بحجر القمر من كاثرين جيتير Katherine Jetter 

وعند شراء المجوهرات المرصّعة بحجر القمر، ينصح الخبراء المرأة باختيار قصة الكابوشون، وبتنظيفها بشكل دوري باستخدام المياه الدافئة وقليل من سائل الجلي. ويُعتبر حجر القمر من أهم الأحجار الكريمة التي ينصح بها المعالجون عند ممارسة التأمل. ويمتّع حجر القمر بتأثيرات إيجابية على الإلهام والحظ السعيد في الحب والعمل. أمّا صحياً، فيعزّز حجر القمر صحة الجهاز الهضمي، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية، ويزيل السموم ويمنع احتباس السوائل في الجسم.