ساعة يد فاخرة من شوميه

ساعات يد نسائية ناعمة ستزين اطلالتك في ربيع 2024

 عبير شرارة

جاء الربيع حاملاً معه نسمات الأناقة الراقية والإطلالات العصرية المبهجة نهاراً ومساءاً، وفي طريقنا لتنسيق اطلالات أنيقة نبحث عن المجوهرات والساعات التي تبرز أسلوبنا وتعبر عن ذوقنا الرفيع، ولإطلالة كل إمرأة تقدّر الأناقة لا يمكن التخلي عن الساعات الناعمة المثالية للإرتداء اليومي.

وتبتكر ماركات المجوهرات والساعات العديد من موديلات الساعات الراقية ذات التصميمات العصرية الأنيقة، التي يمكنها ببساطة اضفاء السحر والفخامة على أي اطلالة نهاراً أو مساءاً، ولذلك انتقينا لكِ اليوم هذه التشكيلة الباهرة من موديلات ساعات يد نسائية ناعمة لابد أن تزيّن اطلالتك في ربيع 2024.

ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند اربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند اربلز Van Cleef & Arpels
ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند اربلز Van Cleef & Arpels

أصبح شعار Alhambra الذي ابتكرته دار فان كليف آند آربلز عام 1968 رمزًا خالدًا للحظ السعيد، حيث يتم تكريمه في مجموعة الساعات بمجموعة من المواد الثمينة والألوان والقطع المتوافقة مع إبداعات مجوهرات Alhambra، وهو تصميم مستوحى من قصر الحمراء في غرناطة بإسبانيا، حيث تشكل صورة البرسيم ذات الأوراق الأربع شكلاً ساحرًا لوجه ساعة Sweet Alhambra المصنوعة من الذهب الأصفر، والمحاطة بزخارف مطرزة مميزة للدار، وجميعها مثبتة على حزام ناعم من جلد العجل بلون مشرق، ويتألق الميناء بأناقة مع عقارب مدببة في المركز، وتلفت الأنظار الساعة بعلبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا و ماسات مستديرة بوزن 0.74 قيراط ؛ وميناء من اللازورد؛ وحزام من جلد التمساح باللون الأبيض اللامع.

ساعة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

ساعة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet
ساعة Joséphine Aigrette من شوميه Chaumet

تخليدًا لتقليد المجوهرات التي تحدد الوقت، تعتبر ساعة Joséphine Aigrette فريدة من نوعها، تمامًا كما هو الحال مع الإمبراطورة جوزفين، فهي تقدم طريقة جديدة لارتداء الساعة كل يوم، بأناقة وشخصية متفردة، وتأتي هذه الساعة النسائية المصنوعة من الذهب الوردي مرصعة بالألماس ومزدانة بميناء منقوش، وهي تعيد تأويل القطع الإجاصي الذي كان يحظى بمكانة عزيزة في قلب الإمبراطورة جوزفين.

وتجسد هذه الساعة الرموز الأيقونية لمجموعة Joséphine ، بدءًا من حلية الرأس التي تتخذ شكل الحرف V وانتهاءً بالمؤشر المرصع بالألماس الذي يزين ميناءها بأسلوب الخداع البصري ثلاثي الأبعاد Trompe-L'oeil، وهي مصنوعة من ذهب أبيض عيار 18 قيراط مع إطار مرصع بـ 62 ماسة قطع بريانت (0.23 قيراط)، أما سوارها المصنوع من الجلد الأسود الناعم شبه اللامع فيتوفر بقصّات مختلفة، ويعانق المعصم بطريقة بديعة.

ساعة Serpenti Seduttori من بولغري  Bulgari

ساعة Serpenti Seduttori من بولغري  Bulgari
ساعة Serpenti Seduttori من بولغري  Bulgari

تجعل ساعة Serpenti Seduttori، التي تتألق بلمعان موادها الراقية، الوقت أكثر قيمة، حيث تعيد هذه الساعة تصور الأفعى أيقونة بولغري الجذابة بلا منازع بتصميم معاصر ومذهل، وتتميز برأس الساعة الأيقوني على شكل رأس أفعى، بتصميم أرق من أي وقت مضى، مع سوار مرن مثير يتميز بنمط سداسي مستوحى من حراشف الثعبان، وتقدم لإطلالتك جماليات جذابة ولمسة ألوان لا تقاوم.

والساعة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ومرصعة بـ 38 ماسة مستديرة القطع (حوالي 0.39 قيراط)، مع تاج من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مرصع بحجر كابوشون من الروبيليت، ويلفت الأنظار بأناقة الميناء الأخضر وسوار من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا والفولاذ المقاوم للصدأ.

ساعة Tank Américaine من كارتييه Cartier

ساعة Tank Américaine من كارتييه Cartier
ساعة Tank Américaine من كارتييه Cartier

إن ساعة Tank Américaine من كارتييه هي قطعة فريدة تجمع بين الأناقة والجمال والجرأة، حيث يعكس تصميمها الاستثنائي روح الحرية والثقة، وتتحول إلى رمز للأنوثة الساحرة عندما تزين معصمك، فهي تحمل تاريخًا طويلًا من الأناقة والفخامة التي تميز دار كارتييه، وتضفي لمسة من الرقي والتميز على أي مظهر.

وفي عام 1987، قدمت دار الساعات الفاخرة كارتييه ساعة Tank Américaine كنسخة عصرية وجريئة من الطراز الأصلي Tank الذي يعود تاريخه إلى عام 1917. وتتميز هذه الساعة الرائعة بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وتاج مثمن، وإطار مرصع بـ 47 ماسة قطع بريليانت إجمالي وزنها 0.44 قيراط. كما يتميز الميناء بلمعة فضية راقية، مع أرقام رومانية سوداء تضفي لمسة ساحرة على المظهر العام، ويكتمل الجمال الفاخر لهذه الساعة بحزام من جلد التمساح اللامع بلون أحمر نبيذي، مما يجعلها رمزًا للأنوثة والجاذبية الساحرة عند ارتدائها على المعصم.

ساعة La D My Dior من ديور   Dior

ساعة La D My Dior من ديور   Dior
ساعة La D My Dior من ديور   Dior

تم إطلاق ساعة La D My Dior في عام 2003 وأصبحت فورًا رمزًا للأنوثة الفاخرة بفضل تصميمها المميز وعراقتها، وتستوحي هذه الساعة الراقية من نمط "كاناج" المميز، الذي يشكل العنصر التاريخي الأساسي لدار ديور، فقد تم استخدام هذا النمط الجميل في كراسي نابليون الثالث التي كانت تُعرض في متجر ديور بجادة مونتان، واستمر في أن يكون رمزًا لأسلوب ديور الراقي، واستمد المصممون الفنيون اللاحقون إلهامهم من هذا النمط الأيقوني الذي خلفه المصمم المؤسس.

وتزدان ساعة La D My Dior بسوار يُشبه الشريط، يحدد الوقت بواسطة خطوط هندسية محفورة يدويًا تمتد على القرص الثمين للساعة، وتم ترصيع الساعة بالألماس وتزيينها بنقوش دقيقة تجسد رقة الشريط الحريري، كما يتميز تصميمها المينيمالي بأناقته المتفردة، مما يعزز جاذبية المعصم عند ارتدائها، حيث تعد ساعة La D My Dior رمزاً لبراعة التصميم والفخامة الأنثوية بكل تفاصيلها.

ساعة Première Extrait de Camélia من شانيل  CHANEL

ساعة Première Extrait de Camélia من شانيل  CHANEL
ساعة Première Extrait de Camélia من شانيل  CHANEL

مع ساعة Première Extrait de Camélia  تحتفل شانيل CHANEL بالأنوثة العصرية التي ستأخذك بسهولة من النهار إلى الليل، وتذكرنا العلبة المثمنة المحيطة بحركة الكوارتز السويسرية الصنع بساحة فاندوم الباريسية، رمز الفخامة والخلود الذي تجسده العلامة الفرنسية الفاخرة، وفي ساعة Extrait de Camélia، تم اضفاء لمسة زهرية على التصميم الكلاسيكي مع حلية متدلية منحوتة من زهرة الكاميليا.

وتُعد زهرة الكاميليا شعارًا كلاسيكيًا كان جزءًا من رحلة شانيل، منذ أن قامت مؤسستها غابرييل شانيل بتثبيت الزهرة البيضاء لأول مرة على فستان من الشيفون في أوائل العشرينيات من القرن الماضي، حيث تمثل الكاميليا القوة والأناقة والرقي، وقد تم تجسيدها بشكل فاخر من الذهب عيار 18 قيراطًا والألماس في Extrait de Camélia، وتتميز نسخة الساعة ذات الميناء الأسود، البسيطة والمتطورة، بماسة واحدة مقطوعة بشكل بريليانت في منتصف حلية الكاميليا المتدلية من التاج.