سوار مرصّع بالأحجار الكريمة الملوّنة من توقيع تمارا كومولي Tamara Comolli

ما هي الأحجار الكريمة التي تخفّف القلق؟

فاطمة معطي

باتت الضغوطات تشكّل جزءاً أساسياً من يومياتنا، فنشعر بها في مكان العمل وفي المنزل وفي علاقاتنا مع الآخرين وحتى مع أنفسنا. وعلى الرغم من أنّ البعض يعتبر الضغط أساسياً للشعور بالحماسة والانكباب على العمل وإنجاز المهام المطلوبة بسرعة، إلاّ أن الضغوطات يمكن أن تؤثّر على المدى البعيد على الصحة النفسية والجسدية. بل يمكن لكثرة الضغوطات أن تمنعنا من عيش حياتنا بشكل طبيعي. ومن أجل مواجهة هذه المشاعر السلبية، يوصي المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة بالاستعانة بعدد من الأحجار الكريمة الملوّنة والجميلة. ويمكن لهذه الأحجار الكريمة أن تترك تأثيرات إيجابية على صحة المرأة النفسية وبالتالي على إنتاجيتها في العمل وعلاقاتها بالآخرين. فبأي أحجار كريمة ينصح المعالجون؟

السترين.. لعلاج التوتر والقلق

أقراط أذن مرصّعة بالسترين من آيرين نيويرث Irene Neuwirth
أقراط أذن مرصّعة بالسترين من آيرين نيويرث Irene Neuwirth 

يُعتبر السترين من أفضل الأحجار الكريمة التي ينصح بها المعالجون لمكافحة مشاعر التوتر والقلق. فالسترين هو حجر التفاؤل والسعادة والبهجة، إذ يساعد على تبديد المشاعر السلبية والمريرة التي قد تكون مسيطرة على المرأة. كما يُعرف السترين بأنّه بجذب الحظ السعيد والنجاح والوفرة. وفي حال كانت المرأة تعاني يوماً عصيباً، فيُعتبر السترين أفضل حجر كريم تستطيع الاستعانة به ليمرّ يومها بسلام.

الكوارتز الوردي.. للتوازن العاطفي

أقراط أذن مرصّعة بالكوارتز الوردي من كاسا كاسترو Casa Castro
أقراط أذن مرصّعة بالكوارتز الوردي من كاسا كاسترو Casa Castro 

يُعرف الكوارتز الوردي بأنّه حجر الحب والرحمة، وهو يرتبط بشاكرا القلب مباشرة. ويُعتبر حجر الكوارتز الوردي أساسياً لتحقيق التوازن العاطفي، فهو يساعد على الشفاء من الجروح والصدمات العاطفية. كما يفتح حجر الكوارتز الوردي القلب على تقبّل مشاعر الحب ويساعد أيضاً على التواصل مع الذات وتقبّلها وحبّها. ويحيط حجر الكوارتز الوردي المرأة بطاقة لطيفة ومهدّئة، ولذلك يُنصح به للمرأة التي تعاني من القلق والتوتر.

العقيق الأزرق.. لمشاعر مستقرة

أقراط أذن مرصّعة بالعقيق الأزرق من ميريديث يونغ Meredith Young
أقراط أذن مرصّعة بالعقيق الأزرق من ميريديث يونغ Meredith Young 

يؤثّر حجر العقيق الأزرق على شاكرا العين الثالثة والحنجرة. وينصح المعالجون بهذا الحجر الكريم لمساعدة المرأة على الشعور باستقرار في مشاعرها وتعزيز تواصلها مع ذاتها والتعبير عن نفسها بشكل أفضل. ولمواجهة التوتر الذي يمكن أن تشعر به المرأة قبل الإقبال على مشروع جديد، ينصحها المعالجون بالإمساك بحجر من العقيق الأزرق لتهدئة أعصابها. ويُعتبر حجر العقيق الأزرق مهماً خلال اجتماعات العمل أيضاً، إذ يساعد المرأة على الحفاظ على هدوئها وعلى تعزيز ثقتها بنفسها.

الفلوريت.. للتوقّف عن الإفراط بالتفكير

يشتهر الفلوريت بقدرته على امتصاص الطاقة السلبية
يشتهر الفلوريت بقدرته على امتصاص الطاقة السلبية

يُعدّ الفلوريت من أهم الأحجار الكريمة التي تستطيع المرأة الاستعانة بها، لا سيّما إذا كانت تعاني من الإفراط بالتفكير. ويساعد الفلوريت على تصفية العقل من الأفكار السلبية والفوضوية، كما أنّه يعزّز التركيز. وعبر الاستعانة بحجر الفلوريت، تستطيع المرأة الوصول إلى السلام الداخلي الذي يُعتبر أساسياً لتحقيق النجاح.

الجمشت.. للتخفيف من التقلّبات المزاجية

خاتم مرصّع بالجمشت من ستيفير Stéfère
خاتم مرصّع بالجمشت من ستيفير Stéfère

يتمتّع حجر الجمشت بطاقة لطيفة ومهدّئة تساعد على تهدئة الأعصاب والتحكم في تقلبات المزاج وتعزيز الوضوح العقلي. ويُعتبر حجر الجمشت مثالياً للمرأة التي تفرط في التفكير وتعاني من القلق. ومن أجل الاستفادة من خصائص حجر الجمشت، تُنصح المرأة بالإمساك به ووضعه بالقرب من شاكرا القلب والقيام بتمارين التنفس العميق.

الكهرمان.. للحماية من الطاقة السلبية

يحمي الكهرمان المرأة من الطاقة السلبية
يحمي الكهرمان المرأة من الطاقة السلبية

استخدُم حجر الكهرمان لغايات علاجية منذ القدم، ويُعتبر اليوم من أهم الأحجار الكريمة التي تساعد على علاج المشاكل العاطفية. ويُنصح بحجر الكهرمان للمساعدة على التخلّص من المشاعر السلبية والحماية منها وعلى استعادة التوازن العاطفي أيضاً. ويُنصح بحجر الكهرمان للمرأة التي تعاني من صعوبات في التركيز وفي اتخاذ القرارات في حياتها.

السيلينيت.. لتعزيز الوعي الروحي

يعزّز حجر السيلينيت الوعي الروحي - الصورة عن موقع Underground Treasures
يعزّز حجر السيلينيت الوعي الروحي - الصورة عن موقع Underground Treasures

يشتهر حجر السيلينيت بقدرته على تعزيز الوعي الروحي، ما يساعد المرأة على التخلّص من مشاعر التوتر والقلق. ويوصى بحجر السيلينيت للمرأة التي تعاني من نوبات الهلع والتوتر، وهذا بفضل تأثيراته المهدّئة. ويتمتّع حجر السيلينيت أيضاً بخصائص حمائية، إذ يحرس المرأة من القوى الخارجية التي يمكن أن تجلب طاقة سلبية إلى حياتها. كذلك، تُنصح المرأة التي تعاني من الكوابيس والقلق بوضع حجر من السيلينيت في غرفة نومها.