تألقي بالمجوهرات المرصعة بالكوارتز الوردي في رمضان 2022

يعد الكوارتز الوردي واحد من أكثر أصناف الكوارتز شعبية منذ العصور القديمة. الآشوريون كانوا أول من استخدم أحجار الكوارتز الوردي، واستخدموه في صورة خرز في الحلي والمجوهرات، بينما استخدمه الرومان في خواتم الملكية، واستخدمه المصريون القدماء في صنع تمائم الحظ بالإضافة إلى مستحضرات التجميل، كما استخدمت على نطاق واسع في تزيين المنحوتات في الصين والتبت.

أحجار الكوارتز الوردي، والتي تعرف أيضا باسم حجر الحب، غالبا ما ترتبط بالحب والرومانسية، وتتراوح ألوانها ما بين الوردي الباهت إلى الوردي الداكن، وغالبا ما يتخلله شوائب غائمة الشكل. يمكن العثور على أحجار الكوارتز الوردي عالي الجودة في ولاية ميناس جيرايس في البرازيل، وفيما يتعلق بأنواع القطع في أحجار الكوارتز الوردي فإنها غالبا ما تستخدم كقطع كابوشون أو قطع متعدد الأوجه أو في صورة خرز في الأحجار الكريمة.

إليك أجمل تصاميم المجوهرات العصرية المزينة بأحجار الكوارتز الوردية لإكمال إطلالاتك في رمضان 2022.

أقراط نودو متدلية Nudo pendant earrings من بوميلاتو Pomellato

أقراط نودو متدلية Nudo pendant earrings من بوميلاتو Pomellato

وهي مقدمة من مجموعة Nudo Pink والتي تتميز بتصميماتها الرقيقة التي يزينها أحجار الزينة والأقراط مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصعة بالكوارتز الوردي والعقيق الأبيض والماس البني.

قلادة Through the Heart من راشيل كوين Rachel Quinn

قلادة Through the Heart من راشيل كوين Rachel Quinn

وتتميز بتصميمها الأنيق وتعد خيار مثالي للإطلالات اليومية العادية، والقلادة مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط، ومرصعة بكوارتز وردي على شكل قلب وهو منحوت يدويا، إلى جانب مجموعة من أحجار الماس، وياقوت أحمر على شكل قطرة.

خاتم الكوارتز الوردي والماس من ميلاتي Melati

خاتم الكوارتز الوردي والماس من ميلاتي Melati

وهو مقدم من مجموعة Rise collection والمستوحاة من الأشكال السماوية وخاصة الشمس، والخاتم مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع بحجر مركزي من الكوارتز الوردي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس. يمكن ارتداء الخاتم بمفرده أو إلى جانب خواتم أخرى، اتباعا لتقليعة المجوهرات المكدسة والذي يمكن ارتداؤه بمفرده أو في كومة.

سوار Fancy cuff من ياعيل سونيا Yael Sonia

سوار Fancy cuff من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهو مقدم من مجموعة Rock والتي تتميز بتصميماتها الأنيقة التي تزينها أحجار كريمة برازيلية بأنواع قطع جذابة وفريدة، ويتميز السوار بتصميمه الجذاب غير المتماثل وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصع بالكوارتز الوردي قطع متعدد الأوجه إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض.

قلادة Ultimate Guardian من Rock + Raw

قلادة Ultimate Guardian من Rock + Raw

وهي مقدمة من مجموعة Talisman والتي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تجمع ما بين البساطة والأناقة وتزينها أنواع مختلفة من الكوارتز، والقلادة مصنوعة من الذهب عيار 9 قيراط ومرصعة بالكوارتز الوردي. القلادة قابلة للفصل ويمكن ارتداؤها أيضا كحلية أو تميمة حظ.

أقراط Barely Blush من ماتيو  Mateo

أقراط Barely Blush من ماتيو  Mateo

وتتميز بتصميمها الأنثوي الرقيق وتعد خيار مثالي للمناسبات، والأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالمورجانيت والكوارتز الوردي قطع زمرد، إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

خاتم أناهاتا Anahata ring من نور فارس Noor Fares

خاتم أناهاتا Anahata ring من نور فارس Noor Fares

وهو مقدم من مجموعة Prana والمستوحاة من الكلمة السنسكريتية التي تعني نفس الحياة، والخاتم مستوحى تصميمه من فكرة توازن " الشاكرا" chakra، والشاكرا هي كلمة باللغة السنسكريتية، وتعني بوابة الطاقة، والخاتم مصنوع من الذهب الرمادي عيار 18 قيراط ومرصع بالكوارتز الوردي وعرق اللؤلؤ وكوارتز الجوافة لأنه يتبع توازن الشاكرات. تستوحي نور فارس الإلهام من لـ Breath of Life في مجموعة Prana.