استمدي القوة من هذه الأحجار الكريمة في يوم المرأة العالمي

استمدي القوة من هذه الأحجار الكريمة في يوم المرأة العالمي

فاطمة معطي

في الثامن من آذار – مارس من كلّ عام، تحتفل النساء حول العالم بيوم المرأة العالمي. وليس هذا اليوم سوى فرصة بسيطةلتكريم والاحتفاء بإنجازات المرأة التي تطال المجالات المختلفة. وفي هذه المناسبة التي تثبت قدرة المرأة على تحقيق النجاح مهما صَعُبت الظروف وكَثُرت العراقيل، سنتحدّث عن مجموعة أحجار كريمة تمدّ المرأة بالقوة.

حجر الدم.. حجر المحارِبة

يُعرف حجر الدم بحجر المحارب
يُعرف حجر الدم بحجر المحارب

كثيرة هي التحديات والصعوبات التي تعترض المرأة في حياتها، لا سيّما على الصعيد المهني. ولهذا السبب، اخترنا حجر الدم الذي يُعرف أيضاً بحجر المحارب. ويرتبط حجر الدم بالأفكار القوية والشجاعة، وهو يشتهر بقدرته على تعزيز قدرة المرأة على مواجهة التحديات، كما أنّه يمنحها الصبر للمثابرة مهما كانت الظروف صعبة. وتُنصح المرأة باختيار قطع المجوهرات المرصّعة بحجر الدم أو بالاحتفاظ بقطعة منه في محفظتها عندما تشعر بالانزعاج أو عند مواجهة أوقات عصيبة، مثل المرض أو عند خوض مرحلة من التحوّلات والتغييرات. باختصار، سيساعد حجر الدم المرأة على المضي قدماً بكلّ قوة وشجاعة.

الكارنيليان.. لإرادة أصلب

أقراط أذن مرصّعة بالكارنيليان من بوتشيلاتي Buccellati
أقراط أذن مرصّعة بالكارنيليان من بوتشيلاتي Buccellati 

يتميّز حجر الكارنيليان بلونه الدافئ الذي يذكّرنا بفصل الخريف وأوراقه الصفاء المتساقطة. وعلى الرغم من لونه الدافئ، إلاّ أنّ الكارنيليانيُعتبر من الأحجار الكريمة النشيطة التي تساعد المرأة على تخطي الشعور بالتعب أو المرض. ويعزّز حجر الكارنيليان قوة المرأة الجسدية وإرادتها، ولذلك يُعتبر أساسياً عند الانطلاق في تجربة جديدة.

السترين.. حجر الإيجابية

خاتم مرصّع بالسترين من ديفيد يورمان David Yurman
خاتم مرصّع بالسترين من ديفيد يورمان David Yurman 

يتمتّع حجر السترين بلون مميّز فهو يضج بهجة وفرحاً وإيجابية. ولأنّ الروح الإيجابية أساسية في كلّ مشروع ناجح، يُعتبر حجر السترين ضرورياً للمرأة. ويذكّر هذا الحجر المرأة بضرورة الحفاظ على إيجابيّتها، فمصير الشمس أن تشرق مجدداً! ويساعد حجر السترين على تنشيط العقل كما أنّه يجذب الوفرة والحظ. ولذلك، تُنصح المرأة التي تشعر بأنّ قواها قد ضَعُفت بارتداء قطع المجوهرات المرصّعة بالسترين.

الكوارتز الوردي.. ليس حجر الحب فقط

سوار مرصّع بالكوارتز الوردي من ستيفن ويبستر Stephen Webster
سوار مرصّع بالكوارتز الوردي من ستيفن ويبستر Stephen Webster 

يرتبط حجر الكوارتز الوردي بشاكرا القلب، فهو يجذب مشاعر الحب كما أنّه يساعد المرأة على التصالح مع ذاتها وحبّها كما هي. وعندما تترافق مشاعر الرحمة والحب مع الجهود، تستطيع المرأة بلوغ درجات أعلى من النجاح. فالتعامل بلطف وصبر مع الذات يساعد المرأة على أن تكون أكثر تعاطفاً مع نفسها، وهذا ما يمكّنها من الاستمتاع برحلتها بدلاً من الشعور بالضغط بشكل متواصل. وتُنصح المرأة بالاستعانة بحجر الكوارتز الوردي عندما تبدأ بالتعاطي بسلبية مع نفسها وانتقاد ذاتها بشكل مفرط.

الجمشت.. حجر الوقاية

خاتم مرصّع بالجمشت من دامياني Damiani
خاتم مرصّع بالجمشت من دامياني Damiani 

استخدم الإنسان حجر الجمشت للوقاية منذ العصور القديمة. وما زال هذا الحجر الأرجواني (البنفسجي) يحظى باهتمام كبير في مجال العلاج بالأحجار الكريمة. ويرتبط حجر الجمشتبشاكرا التاج، وهو يساعد على تعزيز التواصل مع الذات، كما أنّه يجلب الاستقرار والسلام الداخلي. ويُنصح بحجر الجمشت للمرأة التي تبحث عن الوضوح والتفاهموتبذل جهداً كبيراً لعدم الوقوع في فخ الاعتماد على الآخرين. ويوصى بحجر الجمشت للمرأة التي تشعر بالخوف والقلق وتعاني من الأرق.

الكوارتز الشفاف.. لتنظيف الطاقة والأفكار

قلادة مرصّعة بالكوارتز الشفاف من فوندراي Foundrae
قلادة مرصّعة بالكوارتز الشفاف من فوندراي Foundrae

قد تؤثّر الظروف الصعبة على أفكارنا وطاقاتنا، ولهذا السبب يمكن لحجر الكوارتز الشفاف أن يكون مفيداً. ويُنصح بحجر الكوارتز الشفاف لتنظيف الطاقة وتنقية الأفكار السلبية. ومن أجل الاستفادة من خصائص حجر الكوارتز الشفاف، تُنصح المرأة بالاحتفاظ بحجر منه في حقيبتها عندما تشعر أنّها بحاجة إلى مضاعفة قواها والمضي قدماً في مشاريعها.

اللازورد.. حجر التوازن

قلادة مرصّعة باللازورد من جنيفر ماير Jennifer Meyer
قلادة مرصّعة باللازورد من جنيفر ماير Jennifer Meyer 

لا يمكن أن نختم لائحتنا عن الأحجار الكريمة التي تمدّ المرأة بالقوة من دون الحديث عن اللازورد. ويُعتبر حجر اللازورد قطعة فنية بحدّ ذاته، فهو يتمتّع بلون نيلي ومرقط بالذهبي. ويرتبط حجر اللازورد بالقوة الروحية، وهو يساعد على تحقيق التوازن بين الجسد والعقل والروح. ويُنصح بحجر اللازورد للمرأة التي تريد أن تتعرّف إلى نفسها بعمق والتي تُقبل على مرحلة تحتاج فيها إلى اتخاذ قرارات مصيرية.