Wings Rising تصاميم مجوهرات مجموعة

لائحة بأفخم ماركات المجوهرات حول العالم

منال سعادة

تعكس دور المجوهرات العريقة اللمسة المحترفة والمخضرمة في عالم صناعة القطع المميزة والفاخرة. فلطالما أبهرت زبائنها بأجود وأحدث التصاميم، متّبعة أعلى المعايير ومستخدمة أحسن المعادن، بين أيادي أهم الصناعيين المحترفين حول العالم.

لذا نقدم في ما يلي، على سبيل المثال لا الحصر، لمحة عن تاريخ أشهر وأفخم ماركات المجوهرات حول العالم:

دار غراف Graff

دار غراف Graff
دار غراف Graff

لأكثر من نصف قرن، تربّعت دار غراف على عرش صناعة المجوهرات الراقية، حيث اكتشفت وصنعت الماس اللامع والنادر، محوّلة عجائب الأرض الخفية إلى قطع مجوهرات مذهلة تحرك القلب وتحرك الروح.

تأسست الشركة على يد لورانس غراف في عام 1960، ولا تزال شركة عائلية يتولى فيها فرانسوا غراف منصب الرئيس التنفيذي.

Graff هي شركة متكاملة رأسيًا تشرف على كل مرحلة من مراحل عملية صنع المجوهرات - بدءًا من تحديد مصادر كل حجر خام، وحتى قطع كل قطعة وتلميعها وترصيعها. مع أكثر من 60 متجرًا حول العالم، حققت Graff نموًا طموحًا منذ تأسيسها في المملكة المتحدة لتحقيق حضور عالمي.

دار بياجيه Piaget

دار Piaget
دار Piaget

تلخص بياجيه الإبداع الجريء، وهي جودة استمرت الدار في إظهارها منذ بداياتها في عام 1874 .من ورشة عمله الأولى في La Côte-aux-Fées، كرّس جورج إردوارد بياجيه نفسه لصناعة حركات عالية الدقة في عمل شكل أساس اسمنا الرائد.

في أواخر الخمسينيات من القرن العشرين، كشفت بياجيه عن الحركات الرقيقة جداً التي أصبحت في ما بعد العلامة التجارية للدار والحجر الأساسي لمجموعة Altiplano.

بصفتها مبتكراً حقيقياً لعالم الساعات والمجوهرات، كانت بياجيه تؤمن بقوة الإبداع والقيم الفنية. وضمن جدران "ورشة الإبداع" Les Ateliers de l'Extraordinaire ، يواصل كبار الحرفيين تسخير المهارات النادرة التي تمّ الحفاظ عليها وإتقانها من جيل إلى جيل، وتحويل الذهب  والأحجار الكريمة إلى أعمال فنية مبهرة. ومن خلال اعتناقها الحرفية البارعة، خلقت الدار شعارات مميزة بارزة موجهة إلى مجموعاتها بما في ذلك Piaget Altiplano، وPiaget Polo، وLimelight Gala، وPossession، وSunlight، وPiaget Rose، وExtremely Piaget.

دار تيفاني أند كو .Tiffany & Co

مجوهرات تيفاني
مجوهرات تيفاني

تأسست علامة .Tiffany & Co في مدينة نيويورك عام 1837 على يد أخصائي المجوهرات العالمي تشارلز لويس تيفاني، ليقترن اسمها منذ ذلك الحين مع أناقة التصميم والحرفية العالية والتميز الإبداعي.

وتضم محفظتها اليوم أكثر من 300 متجر تجزئة في جميع أنحاء العالم وأكثر من 13 ألف موظف،  وتواصل التزامها طويل الأمد بأعلى معايير الجودة في تصميم المجوهرات والساعات والإكسسوارات الفاخرة وتصنيعها وتسويقها مع شركاتها الفرعية بالتعاون مع قرابة 5 آلاف حرفي ماهر ومتخصص بقطع الألماس وصنع المجوهرات في ورش العمل الخاصة بالدار.

كما تلتزم .Tiffany & Co بإدارة أعمالها بمسؤولية والحفاظ على البيئة الطبيعية والتركيز على مفاهيم التنوع والشمولية للتأثير بصورة إيجابية في المجتمعات التي تعمل فيها. لمزيدٍ من المعلومات حول .Tiffany & Co والتزامها بمعايير الاستدامة.

دار Garrard

Wings Rising تصاميم مجوهرات مجموعة
Wings Rising تصاميم مجوهرات مجموعة

تمثّل Garrard للمجوهرات إحدى مفردات التراث الملكي في لندن منذ عام 1735، حيث ارتبط اسمها بصياغة مجوهرات استثنائية يدوية الصنع تجسّد الجوهر الحقيقي للأناقة العصرية. وقد قدّمت العديد من التحف الفنية الساحرة، انطلاقاً من الأيقونة الزخرفية التي أبدعتها في ألماسة كولينان 1 الشفافة والأكبر في العالم وصولاً إلى التيجان المخصصة للمناسبات الوطنية. ولعلّ هذا الإرث العريق لا يزال يمثّل مصدر إلهام راسخ في وجدان العلامة. وبعد حوالي 3 قرون، تواصل Garrard تكليف أبرز مصمميها الرواد في القطاع وخبراء صياغة الأحجار الكريمة وحرفيّيها البارعين لابتكار تصاميم فريدة لنخبة العملاء من أفراد المجتمع الملكي وكبار الشخصيات، جنباً إلى جنب مع مجموعات المجوهرات الخاصة بالعلامة، والتي تعكس في كل منها جودة الصناعة البريطانية وتراثها العريق.

دار شوبارد Chopard

مجوهرات راقية من - Red Carpet chopard-
مجوهرات راقية من - Red Carpet chopard-

منذ تأسيسها في عام 1860، حافظت دار شوبارد على تراثها من المهارات التقنية والحرف التقليدية من خلال تشكيل إبداعات معاصرة مرادفة للأخلاق والعواطف. مسترشدة برؤية إيجابية للحياة، تحتفل الدار باللحظات الثمينة لرجال ونساء بارعين في جميع أنحاء العالم والذين تعتبر الساعات والمجوهرات امتدادًا دائمًا لبهجة الحياة الخاصة بهم.

يشهد الخبراء في تخصصاتهم والحرفيون المتحمسون في المصنع على التزام شوبارد الثابت بالحرفية الراقية وروح الابتكار والجرأة الإبداعية والأخلاق. تؤمن عائلة شوفوليه، التي أشرفت على الدار لأجيال عديدة، إيمانًا راسخًا بأن الرفاهية المعاصرة يجب أن تكون مسؤولة ومستدامة. منذ عام 2013، وفي إطار التزامها بـ "الرحلة نحو الرفاهية المستدامة"، تستخدم شوبارد بكل فخر الذهب الأخلاقي بنسبة 100% و80% من الفولاذ المعاد تدويره في صناعة ساعاتها ومجوهراتها. وبفضل هذا النهج المميز، تتيح الدار للجميع الفرصة لاكتشاف القطع الثمينة التي تناسب أذواقهم على أفضل وجه.

دار معوّض Mouawad

دار معوّض Mouawad
دار معوّض

إنها دار مجوهرات متخصّصة في "ابتكار الاستثنائي" منذ العام 1890

لفترة تفوق القرن من الزمن، رسّخت دار معوّض مكانتها في عالم الجواهر والساعات بفضل تميّزها الفني، وخبرتها الواسعة، وعلاقاتها المتينة، وشغفها الكبير لابتكار الاستثنائي.

وعلى مرّ العقود، ما برحت ابتكارات دار معوّض الفريدة تأسر قلوب أفراد الأسر المالكة والطبقة المخملية والمشاهير، فاكتسبت الشركة بذلك مكانتها العريقة والراقية واستطاعت أن تنمو لتطال أصقاع الأرض كلها. والآن، بعد مرور أكثر من مئة سنة على تأسيس هذه الشركة العائلية، يدير الدار الجيل الرابع من الشركاء المؤتمنين على العلامة. وقد انضم إلى السادة فراد وآلان وباسكال معوّض الجيل الخامس من الشركاء المؤتمنين على الدار جيمي وأناستازيا معوّض، ويتعاونون كلهم للمحافظة على تاريخ عريق من التميز ويسكبون كل في دوره ووظيفته شغفاً للتميز وتفانياً للعلامة.

دار بوميلاتو Pomellato

دار بوميلاتو Pomellato
دار بوميلاتو Pomellato

علامة بوميلاتو Pomellato، هي منبع المجوهرات فاخرة من ميلانو، بحيث تشتهر بقطعها المعاصرة والمصنوعة باليد، فمنذ تأسيسها في العام 1967، أصبحت العلامة عنواناً للأحجار الكريمة الملوّنة والتصاميم الأنيقة الخارجة عن المألوف. دعم المرأة والمساواة.

تعمل علامة Pomellato من أجل مستقبل أكثر مراعاةً للبيئة وقد نجحت في شراء الذهب من مصادر مسؤولة بنسبة مئة بالمئة. تأسّست علامة Pomellato في ميلانو عام 1967 وتُصنَع قطعها على يد صائغي ذهب متمرّسين. ولطالما عُرِفت بتصاميمها الفريدة وأحجارها الكريمة الملوّنة، ناهيك عن تقنياتها المُبتكرة في تقطيع الأحجار ورصفها، مما يثمر في تصاميم منقطعة النظير بكلّ ما للكلمة من معنى. تتبع علامة Pomellato لمجموعة Kering العالمية الفاخرة التي تتولى إدارة تطوير سلسلة من الدور المرموقة في قطاع الموضة، والسلع الجلدية، والمجوهرات، والساعات.

Pomellato، نهج مراعٍ للبيئة في تصميم المجوهرات.

عزّزت علامة Pomellato مشترياتها من الذهب الحائز على شهادة Fairmined وابتكرت مجموعات متميزة من المجوهرات وفقاً للمعايير الأخلاقية. وتواصل الاستثمار في إمكانية تتبّع الأحجار الملوّنة والألماس مع استكشاف مواد جديدة وحلول فعّالة في مجال إعادة التدوير. وفي الوقت عينه، تتعاون مع مدرسة مختصّة بصياغة الذهب في ميلانو من أجل الحفاظ على استمرار هذه الحرفة وتميّزها. ومن خلال المبادرات والأنشطة التسويقيّة، تواصل علامة Pomellato تعزيزها لمبدأ الاستدامة، ودعمها للمجتمعات المراعية للبيئة وتشجيعها لتعليم المرأة ونموّها المهني.

دار بوشرون Boucheron

دار بوشرون Boucheron
دار بوشرون Boucheron

دار بوشرون أنشأها فريدريك بوشرون عام 1858 نمت وتطوّرت على أيدي أربعة أجيال من الأبناء والأحفاد المباشرين. وكان بوشرون صاحب رؤية نافذة في التصميم وواحدا من أعظم الصاغة المعاصرين الذين افتتحوا متاجرهم في ساحة فاندوم لتكون بوشرون تجسيدا للامتياز في المجوهراتً، وصناعة الساعات. أما أسلوب بوشرون فهو حرّ وجريء، حيث تستمرّ الدار في ابتكار التصاميم التي تصبح من أهمّ كلاسيكيات المستقبل. لدى بوشرون حالياً 85 بوتيكاً في أنحاء العاًلم. بوشرون تنتمي إلى مجموعة الرفاهية العالمية كيرينغ.