الفنان المعاصر دانيال أرشام وعلامة Pokémon

.Tiffany & Co تتعاون مع الفنان المعاصر دانيال أرشام وعلامة Pokémon لإطلاق تشكيلة Tiffany & Arsham Studio & Pokémon المصغرة

23 نوفمبر 2023

كشفت دار .Tiffany & Co عن تعاونها مع الفنان المعاصر دانيال أرشام لإطلاق تشكيلة مصغرة جديدة بعنوان Tiffany & Arsham Studio & Pokémon، وذلك بالشراكة مع Pokémon، إحدى أبرز الشركات الترفيهية الشهيرة على مستوى العالم. وتمثل التشكيلة أحدث إبداعات أرشام ضمن سلسلته الفنية "فيوتشر ريلكس"، التي يعيد فيها تصور الموجودات اليومية كاكتشافات أثرية بمنظورٍ مستقبلي متخيّل. وتستوحي قطع التشكيلة إلهامها من معرض ريبل إن تايم الذي أقامه الفنان أرشام في اليابان، الذي يستعرض من خلاله مجموعة من المجسمات الفنية المستوحاة من شخصيات البوكيمون، التي تعكس التغيرات التي تطرأ على الأشياء مع مرور الزمن. وتتضمن التشكيلة تسعة تصاميم مجوهرات بما فيها القلائد والعقود المستوحاة من ست شخصيات بوكيمون، بأسلوب يتخطى حدود الإبداع والفن، ما يعكس التزام الدار بتسليط الضوء على الفن المعاصر وثقافة البوب الأيقونية.

الفنان المعاصر دانيال أرشام
بنش مارك في جدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دانيال أرشام: "حرصت من خلال هذا التعاون مع Tiffany على إعادة رسم ملامح شخصيات البوكيمون التقليدية وابتكارها ضمن قالب جديد، بإلهامٍ من العناصر الفنية التي استوحيتها من مشروعي ريبل إن تايم الذي أطلقته في طوكيو. كما يسعدني التعاون مع علامتي Tiffany وPokémon اللتين تتمتعان بإرث ثقافي عريق وحافل بالإنجازات".

تيفاني أند كو مع الفنان المعاصر دانيال أرشام وعلامة Pokémon
تيفاني أند كو مع الفنان المعاصر دانيال أرشام وعلامة Pokémon

وتشمل التشكيلة المصغرة الجديدة قلادة من الفضة الإسترلينية المؤكسدة والمزينة بترصيعات الألماس، والتي تأتي بأشكالٍ تجسد كل منها إحدى شخصيات البوكيمون الستة الشهيرة، بما فيها بيكاتشو أو شارماندر أو سكويرتل أو جيغاليباف أو كيوبون أو مياو. وحرص مصممو Tiffany على إبداع عقدٍ من الفضة الإسترلينية المؤكسدة الذي يتألق بترصيعات من الألماس وبتصميمٍ على شكل شخصيات البوكيمون الست المحبوبة، وذلك بإلهام من فلسفة علامة بوكيمون المتمثلة باقتناء قطعها المحببة لدى الجميع.

قلادة بيكاتشو صغيرة من الذهب الأصفر بالماس داخل نابوكا بوكي
قلادة بيكاتشو صغيرة من الذهب الأصفر بالماس داخل نابوكا بوكي

ويتوفر إصداران من القلادة المميزة على شكل شخصية بيكاتشو بحجمين أحدهما صغير والآخر كبير، بتصميم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع لمسات فاخرة من الألماس المستوحاة من اللون الأصفر الفريد لبيكاتشو. كما تأتي جميع التصاميم المصنوعة من الفضة الإسترلينية المؤكسدة في العلبة الزرقاء الشهيرة للعلامة، في حين تتألق قلائد بيكاتشو الذهبية في كرة البوكيمون المميزة باللون الأزرق® الأيقوني لـTiffany.

تيفاني وأرشام ستوديو وبوكيمون قلادة بيكاتشو صغيرة من الذهب الأصفر

وتتوفر التشكيلة المصغرة الجديدة في ديسمبر ضمن متجر .Tiffany & Co الرئيسي، لاندمارك، في مدينة نيويورك ومتجر أوموتيساندو في طوكيو، وعلى موقع العلامة Tiffany.com في أمريكا الشمالية واليابان.

لمحة عن دار .Tiffany & Co

تأسست علامة .Tiffany & Co في مدينة نيويورك عام 1837 على يد أخصائي المجوهرات العالمي تشارلز لويس تيفاني، ليقترن اسمها منذ ذلك الحين مع التصاميم الأنيقة والحرفية العالية والتميز الإبداعي.

وتضم محفظة العلامة اليوم أكثر من 300 متجر تجزئة في مختلف أنحاء العالم وما يزيد عن 13 ألف موظف. وتواصل .Tiffany & Co التزامها طويل الأمد بأعلى معايير الجودة في تصميم المجوهرات والساعات والإكسسوارات الفاخرة بالتعاون مع ما يزيد عن 3 آلاف حرفي ماهر ومتخصص بقطع الألماس وصنع المجوهرات في ورش العمل الخاصة بالدار.

كما تلتزم Tiffany & Co بإدارة أعمالها بمسؤولية والحفاظ على البيئة الطبيعية والتركيز على مفاهيم التنوع والشمولية للتأثير بصورة إيجابية في المجتمعات التي تعمل فيها