أجمل مجوهرات الأكوامارين لهدايا مولودات مارس

الأكوامارين حجر مارس في مجوهرات عصرية راقية

 عبير شرارة

حجر الزبرجد أو الأكوامارين من الأحجار الكريمة المشهورة والمحبوبة في عالم المجوهرات، فهو يتألق بلونه الأزرق الهادئ الذي يذكرنا بمياه المحيط الصافية، لينضح بالجمال والهدوء الراقي، وتم اشتقاق اسم الحجر من الكلمات اللاتينية "أكوا" التي تعني الماء و"مارينا" التي تعني البحر، مما يجسد جوهر هذا الحجر السحري بشكل مثالي.

أجمل مجوهرات عصرية مرصعة بالأكوامارين حجر مارس
أجمل مجوهرات عصرية مرصعة بالأكوامارين حجر مارس

ويتوفر الأكوامارين أو الزبرجد بتدرجات لونية متعددة تتراوح بين اللون الأزرق الناعم أو الباستيل الباهت إلى الأزرق السماوي النابض بالحياة، مما يجعله خياراً شائعاً للمجوهرات الفاخرة أو المجوهرات العصرية واليومية، وهو حجر مطلوب للغاية لأولئك الذين يبحثون عن الأناقة والصفاء في تصميمات المجوهرات.

وحجر الأكوامارين هو حجر مواليد شهر مارس المميزات بالأناقة والطاقات الربيعية، حيث نستكشف اليوم مجموعة من مجوهرات الأكوامارين العالمية العصرية التي تلائم هدايا الميلاد لمولودات شهر مارس المفعمات بالرقيّ..

أقراط Floating  ميندي موند Mindi Mond

أقراط Floating  ميندي موند Mindi Mond
أقراط Floating  ميندي موند Mindi Mond

ميندي موند هي زوجة وأم تعيش في نيويورك مع زوجها وطفليها وبناءً على شغفها بالمجوهرات الراقية، تطورت علامة Mindi Mond New York لتصبح علامة تجارية عالمية فاخرة، فقد ظهرت قطع من مجموعاتها في مجلات الموضة وأصبحت رمزاً لأسلوب الحياة العصرية، وارتدتها النجمات في الحفلات رفيعة المستوى، وتم عرضها في عروض المجوهرات لدى بعض تجار التجزئة الأكثر تميزًا في العالم.

فكل مجموعة من مجموعات Mindi Mond هي استكشاف لمفهوم معين في تصميم المجوهرات، مع امتزاجها بعمق بالكلاسيكيات الخالدة بدءًا من العصر الجورجي وحتى منتصف القرن الحديث، لتصبح كل قطعة في خطوط Mindi Mond  مصممة خصيصاً لهواة الأناقة العصريين.

ومن ميندي موند نختار أقراط Floating الفاتنة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، المرصع بأحجار زبرجد مقطوع على شكل وسادة، بوزن 13.50 قيراط، وأحجار ألماس مستدير بوزن 0.61 قيراط.

أقراط MACADAM PASSAGE من MACADAM

أقراط MACADAM PASSAGE من MACADAM
أقراط MACADAM PASSAGE من MACADAM

إن مجوهرات MACADAM متجذرة بعمق في بيئتها الحضرية في مدينة نيويورك، حيث تصطف الشوارع والطرق التي تحدد شبكة مدينة نيويورك ، ويُلهم منظر المدينة تصميمات مجوهرات الدار المصنوعة من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، وقد عززت المصممة المستقلة خبرتها في مجال المجوهرات في الجادة الخامسة وبلاس فاندوم من خلال أرقى ورش العمل وأساتذة صناعة المجوهرات الفاخرة في تيفاني آند كو وفان كليف آند آربلز، و اليوم تسخر MACADAM تصميم المجوهرات الراقية وتقنيات الصناعة اليدوية لإنشاء مجوهرات معيارية يمكن ارتداؤها للمرأة العصرية متعددة المهام.

ومن ابداعات العلامة ننتقي أقراط MACADAM PASSAGE المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع أحجار من الزبرجد البيضاوي، والتي تبرز الاهتمام الذي لا هوادة فيه بالتفاصيل، باستخدام المعادن الثمينة والأحجار.

قلادة Birthstone Heart Pendant من أليس بيير Alice Pierre

قلادة Birthstone Heart Pendant من أليس بيير Alice Pierre
قلادة Birthstone Heart Pendant من أليس بيير Alice Pierre

أليس بيير هي علامة تجارية للمجوهرات الراقية مقرها في لوس أنجلوس، وتهدف الى أن نصبح امتدادًا لأسلوب المرأة في لحظاتها المميزة وحياتها اليومية. وقطع مجوهرات أليس بيير مصنوعة بعناية مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل والجودة، لتشعرك بالقوة والإلهام.

وأليس باستيجويان المؤسسة والمصممة، هي صائغة من الجيل الثالث وتستلهم أعمالها من المجوهرات الموروثة والهندسة المعمارية والأنماط العرقية، وأثناء عملها على قطعة شخصية، استوحت أليس الإلهام من خاتم عتيق صنعه جدها يدويًا، وقد أثار الارتباط بالحنين إلى تلك القطعة، إلى جانب الشغف الإبداعي وحب المجوهرات، رغبة ثابتة في تصميم مجموعتها الأولى.

وبالتعاون مع شقيقها بيير، الذي يدير مصنع المجوهرات المملوك للعائلة الذي أسسه الجد، يتم إحياء تصميمات أليس بحرفية عالية الجودة، باستخدام مواد مستدامة ومن مصادر أخلاقية، مع التركيز على الملمس والأشكال الهندسية والخطوط الواضحة.

وتجسد قلادة Birthstone Heart Pendant من أليس بيير شعورًا بالجمال الخالد والأناقة الشخصية، فهي مصنوعة من الذهب الصلب عيار 14 قيراط، مع أحجار أكوامارين بوزن 0.48 قيراط وجميع الأحجار الكريمة الطبيعية موضوعة في حواف داخل قلب مزخرف،  لاحتفال مثالي بشهرك المفضل، سواء كان شهر ميلادك أو شهر أحبائك.

قلادة من بيبا سمول Pippa Small

قلادة من بيبا سمول Pippa Small
قلادة من بيبا سمول Pippa Small

تقول المصممة بيبا سمول إن ارتداء جوهرة أو سلسلة حول الرقبة يسمح للقطعة بالتواجد بالقرب من القلب والحلق، مما يجعل القلادة قطعة مجوهرات خاصة جدًا، وهي ترى أن المجوهرات أكثر من مجرد شيء يمكن ارتداؤه، بل هي قطع تصبح جزءًا منك وامتدادًا لقيّمك التي تزينك مثل الجلد الثاني.

و تلتزم Pippa Small بالحفاظ على تقنيات الحرف التقليدية وتوفير فرص عمل طويلة الأمد للسكان المحليين من خلال العمل مع مجموعات الحرفيين في جميع أنحاء الهند وأفغانستان وميانمار وبوليفيا.

وهذه القلادة مصنوعة يدويًا من الذهب عيار 18 قيراطًا ومرصعة بمجموعة من الأحجار الكريمة ذات اللون الأزرق المستوحاة من ريش الطاووس، مثل الزبرجد، و التنزانيت، والكيانيت.

أقراط Gemma من مارلو لاز Marlo Laz

أقراط Gemma من مارلو لاز Marlo Laz
أقراط Gemma من مارلو لاز Marlo Laz

دخلت المصممة جيسي مارلو لازوفسكي عالم تصميم المجوهرات عندما حولت بروشًا كان يخص جدتها إلى قلادة، وبعد صقل مهاراتها في جايبور مع فريق من الحرفيين، ابتكرت مجموعتها الأولى، وتكرس مارلو لاز حرفتها لسرد الجمال الذي لا يوصف للأحجار الكريمة. وأقراط "Gemma" من مارلو لاز مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط ومرصعة بالأكوامارين، في وزن 2.34 قيراط.

قلادة من ميليسا جوي مانينغ Melissa Joy Manning

قلادة من ميليسا جوي مانينغ Melissa Joy Manning
قلادة من ميليسا جوي مانينغ Melissa Joy Manning

مجوهرات ميليسا جوي مانينغ الراقية مستوحاة من شغفها بالسفر والفن والعالم الطبيعي، ومع الالتزام باستخدام مواد من مصادر مسؤولة، يتم تصنيع كل قطعة يدويًا من قبل فريق من الحرفيين في استوديوهات المصممة في كاليفورنيا أو نيويورك، بإستخدام الذهب المعاد تدويره عيار 14 قيراطًا، كما تتضمن ابداعاتها مجموعة مختارة من المجوهرات الفريدة المرصعة بالأحجار الكريمة في صورتها الأولية وأشكالها العضوية.

وهذه القلادة من ميليسا جوي مانينغ مرصعة بأحجار الزبرجد ذات الأوجه بوزن 2.00 قيراط ، ويقال إن الحجر الأزرق الهادئ يساعد على تهدئة العقل والأعصاب، وهي مصنوعة يدوياً من الذهب المعاد تدويره عيار 14 قيراط، وتتميز بحلية صغيرة على شكل ماركيز مرصعة بثلاثة ألماسات بوزن  0.02 قيراط لإضفاء بريق رقيق.

قلادة من جاكي آيش Jacquie Aiche

قلادة من جاكي آيش Jacquie Aiche
قلادة من جاكي آيش Jacquie Aiche

تصنع جاكي آيش المقيمة في بيفرلي هيلز، مجوهرات راقية مستوحاة من تراثها المزدوج من الأمريكيين الأصليين والشرق أوسطيين، وتقدم ابتكاراتها من التعويذات الرمزية الشخصية والأثيرية بهدف تمكين المرأة ، وهو مزاج يتجلى من خلال التمائم المستوحاة من الآلهة، وسلاسل الجسم الدقيقة والتعاويذ التي تتمحور حول القوى العلاجية للبلورات.

ومن جاكي آيش نختار هذا العقد المزين بقطرة من حجر زبرجد مركزية مقطوعة على شكل كمثرى، يجسد توازنها بين سحر الإرث وتقدير الأحجار الكريمة البديلة. وقد صُنعت هذه القطعة يدوياً في ورشة عمل لوس أنجلوس من الذهب عيار 14 قيراط، وهي معلقة من سلسلة مفصلية وتسلط الضوء على بلورة أوبال أزرق متعددة الأوجه مزينة بشريط من 46 قطعة مستديرة من الألماس الأبيض المرصوف للحصول على تألق مثالي.

خاتم Tropical Flower من ايرين نيوورث Irene Neuwirth

خاتم Tropical Flower من ايرين نيوورث Irene Neuwirth
خاتم Tropical Flower من ايرين نيوورث Irene Neuwirth

إن عظمة المحيط وقوته هي مصدر إلهام دائم لصائغة المجوهرات إيرين نيوورث، وهي مواطنة من جنوب كاليفورنيا أسست علامتها التجارية التي تحمل اسمها في عام 2003. وتعد الألوان والأحجار المتضاربة في العالم الطبيعي من الموضوعات الرئيسية لمجوهراتها، من الفيروز والكريسوبراسي والزبرجد المنحوت يدويًا مع الياقوت الملون بألوان قوس قزح ولآلئ أكويا والتورمالين البطيخي، والنتيجة هي ذخيرة ساحرة ومعاصرة من الآثار المستوحاة من الطبيعة.

وتُعد الأزهار النباتية في ماليبو وألوان ساحل كاليفورنيا مصدر إلهام مستمر لصائغة المجوهرات إيرين نيوورث، بما في ذلك خاتم Tropical Flower  الذي يحمل اسمًا مناسبًا المصنوع يدويًا في لوس أنجلوس من الذهب عيار 18 قيراطًا ، ويحتوي على عدة قطرات من الزبرجد في قطع وتشكيلات متباينة؛ أربعة منها تتضمن بتلات مقطوعة من الورد لإضفاء إحساس دقيق بالشفافية.