خاتم مرصّع بالتوباز الأزرق من تمارا كوموللي Tamar Comolli

لتخفيف التوتر والقلق.. عليكِ بهذه الأحجار الكريمة

فاطمة معطي
26 فبراير 2024

اهتم الإنسان بالأحجار الكريمة منذ العصور القديمة، فقد استخدمها للزينة ولأغراض علاجية أيضاً. وفي الآونة الأخيرة، برزت الأحجار الكريمة كأدوات أساسية للشفاء الروحي والتواصل مع الذات. ولأنّ كلّ حجر كريم يتمتّع بخصائص معيّنة تميّزه عن غيره، ينصح المعالجون المرأة بالتعرّف إلى الأحجار الكريمة المختلفة لاختيار ما يناسبها. ولأنّ كثيرين وكثيرات يشكون من تأثير التوتر والقلق على حياتهم، سنتعرّف اليوم إلى الأحجار الكريمة التي يُنصح بها للتخفيف من حدّة هذه المشاعر.

الجمشت.. لتبديد المشاعر السلبية

خاتم مرصّع بالجمشت والألماس من ستيفير Stéfère
خاتم مرصّع بالجمشت والألماس من ستيفير Stéfère 

يوفّر حجر الجمشت ذو اللون الأرجواني الناعم الحماية لمن ترتديه ويساعدها على الشفاء. وينصح المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة التي تعاني من التوتر والقلق بالاحتفاظ بحجر من الجمشتمعها طوال الوقت. ويساعد حجر الجمشت على تبديد المشاعر السلبية، كما أنّه يجذب المشاعر الإيجابية والمهدّئة. ويُعرف الجمشت بالحجر المتعدّد الأغراض، وهذا بسبب تأثيراته الإيجابية الكثيرة. فعلى سبيل المثال، يُنصح بحجر الجمشت للمرأة التي تعاني من الأرق والكوابيس، إذ يساعد على تهدئة العقل وعلى الحصول على قسط وافٍ ومريح من النوم.

حجر القمر.. للبدايات الجديدة

خاتم مرصّع بالجمشت والألماس من ستيفير Stéfère
خاتم مرصّع بالجمشت والألماس من ستيفير Stéfère 

يُنصح بحجر القمر للمرأة التي تعاني من الإجهاد والضغوطات المتزايدة. ويوصى بحجر القمر للمرأة بشكل خاص، إذ يرتبط بالخصوبة والحمل والولادة والأمومة. ويساعد حجر القمر المرأة على التواصل مع جانبها الأنثوي، كما يعتقد المعالجون بالأحجار الكريمة أنّه يوازن الهرمونات الأنثوية. ويُعرف حجر القمر بأنّه حجر البدايات الجديدة، وهو يعزز القوّة الداخلية. ولأنّ الشعور بالتوتر والخوف يرافقان البدايات الجديدة، يُنصح بحجر القمر لتهدئة هذه المشاعر ومساعدة المرأة على المضي قدماً في تحقيق مشاريعها وأهدافها بكلّ إيجابية وحماسة واندفاع.

السترين.. لتعزيز الثقة بالنفس

قلادة مرصّعة بالسترين من أنتوني لنت Anthony Lent
قلادة مرصّعة بالسترين من أنتوني لنت Anthony Lent

يتمتّع حجر السترين بلون أصفر جميل يضج فرحاً وحماسة. ويوصى بحجر السترين للمرأة التي تشعر بالخوف والقلق، إذ يساعدها على التخلص من الشكوك التي تعيق طريقها ويعزّز ثقتها بنفسها. كما يُنصح بحجر السترين أيضاً لتعزيز الوضوح العقلي، ما يساعد المرأة على اتخاذ القرارات الصائبة بسرعة.

التورمالين الأسود.. للحماية من التأثيرات السلبية

يتميّز التورمالين الأسود بلمعانه الناعم
يتميّز التورمالين الأسود بلمعانه الناعم

يُعرف حجر التورمالين الأسود بقوّته، ويُنصح به للحماية من التأثيرات السلبية. ويُعتبر التورمالين الأسود من أبرز الأحجار الكريمة التي تساعد على الحماية من الأشعة الكهرومغناطيسية الضارة. ويساعد حجر التورمالين الأسود المرأة خلال الأوقات العصيبة، إذ يساعدها على استعادة توازنها العاطفي واستقرارها. كما يمكن لحجر التورمالين الأسود أن يساعد المرأة عندما تحتاج إلى السلام والهدوء بعد عيش تجربة صعبة أو موقف مؤلم.

السوداليت.. لإبقاء التوترات بعيدة

سوار مرصّع بالسوداليت من سيدني إيفان Sydney Evan
سوار مرصّع بالسوداليت من سيدني إيفان Sydney Evan 

يُعرف السوداليت بحجر السلام، ويوصي به المعالجون لتهدئة العقل والتخفيف من نوبات الهلع. ويعزّز حجر السوداليت ثقة المرأة بذاتها ويساعدها على التعبير عن نفسها بشكل أوضح. ويبعث حجر السوداليت الناعم جواً من الهدوء ويُبقي التوترات والمخاوف بعيدة. ومن أجل الاستفادة من تأثيرات السوداليت، ينصح المعالجون المرأة بالاحتفاظ بحجر منه في غرفتها وارتدائه في قطعة مجوهرات.

الأكوامارين.. للتركيز على الإيجابية

خاتم مرصّع بالأكوامارين والألماس من ستيفن ويبستر Stephen Webster
خاتم مرصّع بالأكوامارين والألماس من ستيفن ويبستر Stephen Webster 

يتمتّع حجر الأكوامارين بلون أزرق ناعم، ولذلك لا نستغرب وجوده على لائحتنا اليوم. ومن أجل الابتعاد عن الأجواء المشحونة والتوترات والتركيز على الإيجابية، تُنصح المرأة بالاحتفاظ بحجر أكوامارين معها أو بارتدائه في قطعة مجوهرات. ولا ننسى أيضاً ارتباط هذا الحجر الرائع بالوقاية والحماية، فلطالما كان البحّارة يأخذون حجر الأكوامارين في رحلاتهم لحمايتهم من أي أحداث غير متوقّعة.

المورغانيت.. لمكافحة القلق

خاتم مرصّع بالمورغانيت من سليم مزنر Selim Mouzannar
خاتم مرصّع بالمورغانيت من سليم مزنر Selim Mouzannar 

يمتلئ حجر المورغانيت بمشاعر المحبة، ويُنصح به للشفاء الروحي. ويساعد حجر المورغانيت المرأة التي تعاني من القلق والصدمات العاطفية. ويرتبط المورغانيتبشاكرا القلب، ولهذا السبب يشجع المرأة على إيجاد الحب غير المشروط، ويساعدها على تعزيز نموّها الروحي وعلى بلوغ أقصى درجات السلام الداخلي.