أبعدي الطاقة السلبية بهذه الأحجار الكريمة

أبعِدي الطاقة السلبية عن حياتك من خلال هذه الأحجار الكريمة

فاطمة معطي
20 فبراير 2024

نعاني جميعاً من تأثير بعض الأشخاص السلبيين على حياتنا، وهو أمر مرهق في الواقع. وبسبب الطاقة السلبية التي تنبعث من هؤلاء الأشخاص، قد تجد المرأة نفسها غير قادرة على إكمال يومها أو على التفكير بإيجابية، وهذا ما يؤثّر على جوانب حياتها المختلفة وعلى علاقاتها مع الآخرين. كما أنّها قد تفقد الثقة بنفسها وقدرتها على المضي قدماً في وجه التحدّيات. ولحسن الحظ، يمكن للأحجار الكريمة أن تساعد المرأة على استعادة توازنها عبر إبعاد الطاقة السلبية. فبأي أحجار كريمة ينصح المعالجون؟

الجمشت.. حجر الوقاية منذ القدم

قلادة مرصّعة بالجمشت من هارويل غودفري Harwell Godfrey
قلادة مرصّعة بالجمشت من هارويل غودفري Harwell Godfrey 

يُعرف حجر الجمشت بخصائصه الوقائية والتطهيرية. وفي الحقيقة، يرتبط حجر الجمشت بالحماية منذ القدم، ففي العصور القديمة، كان الجنود الأوروبيون يستخدمونه كتميمة خلال المعارك. أمّا اليونانيون القدماء، فكانوا يعتقدون أنّه يحميهم من الإسراف في تناول الطعام. ويُعتقد أنّ حجر الجمشت يجلب الصفاء ويعزّز الحكمة الروحية. كما يُنصح به للتخفيف من حدّة التوتّر والقلق ولتحسين نوعية النوم.

الكوارتز الشفاف.. حجر الوضوح

قلادة مرصّعة بالكوارتز من بوميلاتو Pomellato
قلادة مرصّعة بالكوارتز من بوميلاتو Pomellato

يرتبط حجر الكوارتز الشفاف بالوضوح والبصيرة والرؤية الداخلية. ويتناغم هذا الحجر الكريم مع جميع الشاكرات، أي أنّه يطلق العنان لكل طاقة مكبوتة. ويزيد حجر الكوارتز الشفاف الوعي ويجعل المرأة أكثر يقظة، ما يساعدها على رصد الأشخاص السلبيين أو المواقف غير المحبّبة. ومن أجل حماية أكبر من الطاقات السلبية، يمكن استخدام حجر الكوارتز الشفاف مع أحجار كريمة أخرى ذات خصائص متشابهة.

السترين.. لتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية

سوار مرصّع بالسترين من مارلو لاز Marlo Laz
سوار مرصّع بالسترين من مارلو لاز Marlo Laz 

يتوفّر حجر السترين باللونيْن الأصفر والأصفر المائل إلى البرتقالي، أي أنّه حجر يضج حياة وانتعاشاً وبهجة. وعلى الرغم من شهرة حجر السترين في جذب الثروة، إلاّ أنّه يتمتّع بخصائص أخرى أيضاً. ويُنصح بحجر السترين لامتصاص الطاقة السلبية وتحويلها إلى أخرى إيجابية، ولذلك يُعتبر مناسباً للمرأة التي تعاني من تأثير الأشخاص السلبيين في محيطها. كذلك، يُنصح بحجر السترين للمرأة التي تعاني من صعوبات في النوم ومن الكوابيس.

اللازورد.. لحجب الطاقة السلبية

خاتم مرصّع بالازورد من بالعربي Bil Arabi
خاتم مرصّع بالازورد من بالعربي Bil Arabi 

يُعتبر حجر اللازورد واحداً من أجمل الأحجار الكريمة، فهو يتمتّع بلون نيلي تتخلّله خيوط ذهبية، وهذه خصائص لا نراها في أي حجر كريم آخر. إلاّ أنّ خصائص حجر اللازورد لا تقتصر على جماله، إذ يُنصح به للقضاء على الطاقات السلبية وحجبها. ويقول المعالجون بالأحجار الكريمة إنّ اللازورد ينقّي الهالة التي تحيط بالمرأة ويسمح للمشاعر الإيجابية بالدخول. ويُعتبر حجر اللازورد مناسباً للمرأة التي تبحث عن التوازن وتسعى إلى الشفاء.

الكارنيليان.. من أقوى الأحجار الكريمة

عقد وخاتم مرصّعان بعين النمر من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
عقد وخاتم مرصّعان بعين النمر من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels 

يُعتبر الكارنيليان من أقوى الأحجار الكريمة التي يوصي بها المعالجون للتخلّص من الطاقات السلبية أو غير المرغوب فيها. ويُنصح بحجر الكارنيليان لمولودات جميع الأبراج، لا سيّما برج الثور. أمّا مولودات برج العقرب، فيُنصحن بالابتعاد عن حجر الكارنيليان، إذ يمكن أن يؤثّر سلباً عليهنّ، بحيث يمكن أن يتسبّب بمشاعر سلبية وأن يثير الغضب.

الملكيت.. فوائد كثيرة في حجر واحد

عقد مرصّع بالملكيت من بول موريللي Paul Morelli
عقد مرصّع بالملكيت من بول موريللي Paul Morelli 

يمتص حجر الملكيت الطاقة السلبية من الجسم، كما يُنصح به للتعافي من الصدمات النفسية. ويتمتّع حجر الملكيت ذو اللون الأخضر الداكن بخاصية أخرى هامة جداً، إذ يُنصح به لامتصاص الملوّثات من الجو والجسم، وهذا أمر ضروري في عصرنا اليوم. ولا يمكن أن ننسى أيضاً دور الملكيت في تأمين الحماية النفسية للمرأة التي تعاني من القلق والتوتر.

حجر القمر.. الدرع الحامي

قلادة مرصّعة بحجر القمر الوردي من شيرمان فيلد Sherman Field
قلادة مرصّعة بحجر القمر الوردي من شيرمان فيلد Sherman Field 

يشتهر حجر القمر بطاقته المريحة وقدرته على تخفيف التوتر والمشاعر السلبية لدى المرأة التي تستخدمه. ويُنصح بحجر القمر لجذب الطاقة الإيجابية وتسريع عملية الشفاء وتعزيزها.ويُشبّه المعالجون حجر القمر بالدرع الحامي أو الواقي، وينصحون المسافرين باستخدامه أثناء رحلاتهم لحمايتهم من المخاطر والعقبات التي يمكن أن تعترض طريقهم.