معرض الدوحة للمجوهرات والسّاعات يحتفي في شهر فبراير بعقدين من الإبداع والحرفيّة بمشاركة أبرز النجوم العالميين

معرض الدوحة للمجوهرات والسّاعات يحتفي في شهر فبراير بعقدين من الإبداع والحرفيّة بمشاركة أبرز النجوم العالميين

1 فبراير 2024

ينتظر عشّاق المجوهرات والسّاعات في كلّ عام، معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الفاخرة، ليدغدغوا شغفهم وحبهم للإبداعات الفارهة والتصاميم الخالدة التي صنعتها أيادي حرفيي أهم دور حول العالم، وليتآلفوا مع أكثر القطع التي ستجذبهم كونها تعكس شخصياتهم وأذواقهم في عالم المجوهرات الباهر.

لذا حُدّد الزمان والمكان ليلتقي صنّاع المجوهرات مع روّادها في مدينة الدوحة، في الفترة الممتدة من 5 إلى 11 فبراير 2024 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وذلك برعاية Visit Qatar وشركة قطر لفعاليات الأعمال. حيث سيحتفل المعرض بنسخته العشرين، ويُبرز أمام زوّاره أفخم السّاعات وأجود التصاميم، مما سيتيح إمكانية التواصل بين عشّاق المجوهرات وكبار المصممين والمحترفين.

يُعتبر هذا الحدث عالمياً لما يحتضن من علامات تجارية عربية ودورعالمية شهيرة فاخرة، فهو من أكبر المعارض الفريدة من نوعها في المنطقة.

معرض الدوحة للمجوهرات والسّاعات يحتفي في شهر فبراير بعقدين من الإبداع والحرفيّة بمشاركة أبرز النجوم العالميين

ماذا سيقدم المعرض لعشّاق المجوهرات وزوّاره؟

سيقدم المعرض مجموعة فاخرة من الساعات، القلائد، الخواتم، الأقراط، الألماس، الذهب والفضيات، ومن المرتقب أن يستضيف حوالي 30,000 زائر من أكثر من 175 بلداً.

يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 500 علامة تجارية شهيرة، مما سيوفر فرصة للاطلاع على إصدارات أرقى الدور العالمية بما في ذلك شانيل، كارتييه تيفاني أند كو، بولغري، رولكس وهوبلو وغيرهم. 

كما تشهد هذه النسخة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مشاركة بارزة من الجناحين الهندي و التركي بالإضافة الى تسجيل حضور مميز من 10 مصممين القطريين . وتنضم إلى المعرض هذا العام مجموعة متميزة من العلامات الجديدة وهي "كي جيمس" وبيت الماجد للمجوهرات ومجوهرات رينيه ومجوهرات نايله ومجوهرات الكوهجي، ومجوهرات حصة جولس للممصصمة القطرية حصة، التي بدأت رحلتها كجزء من مبادرة المصممين القطريين. إضافة إلى عرضا لقطع خاصة لأول مرة 2024، بما في ذلك قطع خاصة بمجموعة تيفاني آند كو 2024، طائر على اللؤلؤة، أضافة إلى قلادة "مجوهرات عالية" من بولغاري. كما ستتضمن مجموعة جديدة من ساعات "قطر ليميتد إديشن" من بيت مجوهرات الماجد والصالون الأزرق. علاوة على ذلك، ستسجل فيليبس، المنصة العالمية الرائدة في تسويق أفخر المقتنيات والتصاميم في القرنين العشرين والحادي والعشرين، حضورها المميز في هذه النسخة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وتحمل فيليبس بمشاركة باكس آند روسو رقماً قياسياً في المزادات الخاصة بالساعات.

أما أبرز 8 علامات مشاركة في هذه النسخة المتمثلة هم:

مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وعلي بن علي لاكجوري، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق، وبولغري. 

من جهة أخرى، سيتخلل المعرض جلسات نقاشية يومية ينظمها نخبة من الحرفيين والخبراء في صناعة المجوهرات والسّاعات.

وبهذه المناسبة قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: "ستكون نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بمثابة تتويج لعقدين مذهلين من الزمن منذ انطلاق النسخة الأولى من المعرض. ومن المقرر أن تستضيف الحملة الترويجية للمعرض عددًا من أهم النجوم العالميين، الأمر الذي من المتوقّع أن يجذب اهتمام الحضور والزوّار من جميع أنحاء العالم، ويمنحهم فرصة استثنائية لاستكشاف كنوزنا الثمينة وتحفنا النادرة، حيث أصبح هذا المعرض بمثابة فرصة فريدة لأصحاب الذوق الرفيع للاطلاع على المجوهرات والساعات الأكثر تميزًا ونُدرة في العالم. إن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هو المعرض الأعرق والأكثر ترقباً في رزنامة فعاليات قطر السنوية، ويعدّ من الدعائم الرئيسية في دفع عجلة التطوّر والتقدم نحو العالمية وتعزيز مكانة دولة قطر من بين الوجهات السياحية الأسرع نموًّا في المنطقة." 

معرض الدوحة للمجوهرات والسّاعات يحتفي في شهر فبراير بعقدين من الإبداع والحرفيّة بمشاركة أبرز النجوم العالميين

حملة المعرض الترويجية: تحفة بصرية فنية رسّخت صورة جمالية آخّاذة عنه

كشفت Visit Qatar النقاب عن حملتها الترويجية الأحدث بعنوان "خبراء المجوهرات"، حيث أثمر التعاون المميز بين المخرج المُبدع لوكا كاون، ومصوّر الأزياء العالمي روان بابيير، عن تقديم فيلم دعائي استثنائي لافت، قدّم صورة مثالية لافتة عن المعرض. حيث ضمّ عارضة الأزياء العالمية والشخصية التلفزيونية، إيرينا شايك، إلى جانب أسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي الشهير، تييري هنري. وقد تمّ عرض مجموعة حصرية من المجوهرات والساعات الاستثنائية الفاخرة، وذلك بدعم من قِبَل العارضين الخمس الكبار والشركاء الرئيسيين للمعرض، وهم فيفتي ون إيست، مجوهرات علي بن علي، ومجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وبولغري حيث قدموا فرصة حصرية لالتقاط مقاطع مصورة لمجموعة منتقاة من المجوهرات الحصرية الخاصة بهم.  

تييري هنري وإيرينا شايك: نجمان جمعهما شغفهما للمجوهرات الفاخرة فأبدعا في الحملة الترويجية وأظهرا بريق المعرض المذهل

معرض الدوحة للمجوهرات والسّاعات يحتفي في شهر فبراير بعقدين من الإبداع والحرفيّة بمشاركة أبرز النجوم العالميين

وفي الوقت الذي يأتي فيه النجمان تييري هنري وإيرينا شايك من عالمين ومجالين مختلفين تمامًا، إلّا أنّ شغفهما المُشترك وحبّ المجوهرات والساعات الفاخرة يجمعهما معًا في تألّق مُبهر في الحملة الترويجية للنسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. ويظهر النجمان لدى وصولهما إلى المعرض الذي تمّ تصميمه خصيصًا لعرض القطع الفارهة والأكثر تميّزًا وحصرية، ثمّ يكشف النجمان عن القطعة الأخيرة الساحرة التي يتلألأ بريقها الآسر على وجهيهما أمام حشد من خبراء المجوهرات الذين يشهدون ذلك بمهابة يطغى عليها سحرٌ وألقٌ مذهلين.   

أما تعليقًا على ظهوره الأول في الفيلم الترويجي لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، قال النجم تييري هنري:

"طوال مسيرتي المهنية، لطالما أوليت تقديرًا بالغًا لكل ما هو متميّز واستثنائي في عالم التصميم والرفاهية. كما أنني من أشدّ المعجبين والمتابعين لعالم صناعة الساعات، ولشدّ ما أُعجبت بكمّ التفاني والخبرة وسنوات التدريب المطلوبة لصنع قطعة متميّزة من الساعات. وأنا أتطلّع بحقٍّ للاستمتاع بالتجربة الاستثنائية التي يتيحها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وأتشوّق لاستكشاف القطع المتميّزة ولقاء المصممين والحرفيين المَهرة المشاركين في المعرض. كما أنني أتطلّع قُدُمًا للمشاركة في مختلف الفعاليات والأحداث الثقافية التي تتيحها وتستضيفها قطر في المستقبل". 

ومن جانبها، علّقت إيرينا شايك قائلة: "يسعدني أن أواصل شراكتي مع Visit Qatar من خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في عام 2024. إن التزامهم الثابت بتسليط الضوء على التميّز والتألّق في تقديم كل ما هو استثنائي وفاخر يخلق إحساسًا غامرًا بحب الاكتشاف. وأنا أؤمن بأن المجموعات المذهلة التي سنراها في المعرض ستكون إرثًا عائليًا ثمينًا ينتقل جيلًا بعد جيل." 

كما ترتقي نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بذوق الفنانة القطرية الشهيرة السيدة دانا الفردان التي قامت بتخصيص مقطوعةٍ موسيقية حصرية للفيلم الترويجي، وتظهر الفنانة أيضًا في الفيلم مع المؤثر والناشط الاجتماعي القطري عبد العزيز العجيل.