خطيبة الأمير عبد المتين نجل سلطان بروناي بقطع المجوهرات الفارهة

خطيبة "أغنى الرجال في آسيا" الأمير عبد المتين نجل سلطان بروناي بقطع مجوهرات ستُبهر العالم

خلود الليثي
10 يناير 2024

أعلن التلفزيون الرسمي لسلطنة بروناي في 7 أكتوبر 2023 أن جلالة السلطان حسن البلقية معز الدين يحتفل بزفاف نجله صاحب السمو الملكي الأمير عبد المتين من الآنسة أنيشا روزنا بنت آدم في احتفالات تستمر لـ 10 أيام متتالية تبدأ بمراسم الزواج الدينية في قصر إستانا نور الإيمان، المقر الرسمي للسلطان.

ومن المؤكد أن يحظى هذا الحدث بمتابعة كبيرة من مختلف أنحاء العالم بسبب ما يتضمنه الحفل الأسطوري من فعاليات مبهرة من 7 إلى 16 يناير الجاري.

مع اقتراب حفل الزفاف الملكي، شارك الأمير عبد المتين Abdul Mateen ibni Hassanal Bolkiah الصورة الأولى مع خطيبته أنيشا روزنا Anisha Rosnah، في ليلة رأس السنة 2024. 

أنيشا روزنا Anisha Rosnah بمجوهرات ماسية أنيقة
أنيشا روزنا Anisha Rosnah بمجوهرات ماسية أنيقة

بدا الأمير متين في غاية الأناقة وهو يرتدي بدلة زرقاء، بينما تبتسم أنيشا بجانبه مرتدية بدلة كريمية ناعمة، وتألقت العروس بإطلالة مجوهرات فارهة، إذ تأنقت بخاتم خطوبة كبير الحجم من الألماس، وأكملت اللوك بأقراط ماسية مُزينة باللؤلؤ على شكل زهرة، وأقرنت معهما سوار تنس لافت للأنظار.

أنيشا روزنا هي حفيدة أحد مستشاري السلطان الموثوقين، بيهين داتو عيسى. شقت روزنا طريقها الخاص كرائدة أعمال في بروناي، إذ تمتلك شركة سياحية تدعى Authentirary، بالإضافة إلى تأسيس علامتها التجارية للأزياء Silk Collective.

ارتبط العروسان منذ فترة وظهرا في مناسبات عديدة، بما في ذلك حفل زفاف الأميرة عظمة نعمة البلقية شقيقة الأمير عبد المتين.

ظهر الأمير عبد المتين مع خطيبته أنيشا روزنا Anisha Rosnah في العديد من المناسبات
ظهر الأمير عبد المتين مع خطيبته أنيشا روزنا Anisha Rosnah في العديد من المناسبات

وسوف تبدأ أولى الاحتفالات الملكية لسنة 2024 بحفل الزفاف في قصر إستانا نور الإيمان، وهو المقر الرسمي للسلطان، كما ستقام مأدبة كبرى يوم 15 يناير، من المقرر أن يحضرها عدد كبير من الشخصيات الرسمية، وممثلين عن الدول من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى.

صاحب السمو الملكي الأمير عبد المتين هو الابن العاشر ورابع الأبناء الذكور للسلطان حسن البلقية من بروناي من قبل زوجته الثانية السابقة، بوان مريم بنت عبد العزيز، وهي برونانية من أصول يابانية إنجليزية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

التحق الأمير عبد المتين بالأكاديمية العسكرية ساندهرست ببريطانيا وتخرج منها عام 2011، ثم التحق  بكلية كينجز كوليدج لندن ليحصل منها على درجة البكالوريوس في السياسة الدولية  بعام 2014، بعدها نال درجة الماجستير في الدراسات الدولية والدبلوماسية من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية، جامعة لندن في 2016.

في 2018، أصبح الأمير عبد المتين مؤهلاً للطيران كطيار مروحية في مدرسة الدفاع بطائرات الهليكوبتر التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، حيث منحه والده شارة سلاح الجو الملكي.

يسير الأمير الشاب على خطى والده في مجال الجيش والطيران فوالده طيار مخضرم ومُدرب على قيادة الطائرات الهليكوبتر.

يعشق الأمير عبد المتين لعبة البولو، لذلك مَثل بلاده في ألعاب جنوب شرق آسيا لعام 2017 و2019.

الأمير عبد المتين يرافق والده في معظم المناسبات الدولية
الأمير عبد المتين يرافق والده في معظم المناسبات الدولية

وبرغم أن الأمير عبد المتين ليس ولي عهد سلطنة بروناي، فإنه يرافق السلطان في معظم زياراته الخارجية وأيضا يقوم بزيارات دبلوماسية نيابة عن والده.

رافق سمو الأمير عبد المتين والده لحضور زفاف ولي عهد الأردن في يونيو الماضي، وحضرا تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في مايو الماضي وانضم أيضًا إلى والده في جنازة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022.

يُعد السلطان حسن البلقية أحد أغنى الرجال في آسيا، حيث تبلغ ثروته 24 مليار جنيه إسترليني، وبالمثل فإن الأمير عبد المتين الذي يبلغ 32 عامًا، يُعرف أيضًا بأنه أحد أغنى الأمراء في القارة الآسيوية.

الصور من الانستقرام