تاج Serpent Bohème Tiara

قطع مجوهرات أساسية في خزانة مجوهرات عروس 2023

فاطمة معطي
10 سبتمبر 2023

تعكس قطع المجوهرات التي تختارها المرأة شخصيتها وتكشف لمن يلتقي بها عن الستايل الخاص بها. وفي حين تفضّل بعض النساء اعتماد البساطة في إطلالتهن، نلاحظ أنّ أخريات يعشقن التفاصيل والتصاميم البارزة. إلاّ أنّ قطع المجوهرات الأساسية التي يجب أن تكون في خزانة كل عروس تُعتبر من القطع خالدة، إذ يمكن تنسيقها مع الإطلالات المختلفة والمناسبات المتنوّعة. وفي الحقيقة، يشبّه بعض الخبراء قطع المجوهرات الأساسية في خزانة كلّ عروس، بالفستان الأسود الذي يجب أن تشتريه كل امرأة. في هذا الموضوع، نستعرض قطع المجوهرات الأساسية التي يجب أن تتضمّنها خزانة مجوهرات كل عروس، بحيث ترافقها في أبرز محطات حياتها.

أقراط So Move من ميسيكا Messika
أقراط So Move من ميسيكا Messika 

سوار تنس

سوار تنس من إليانا ماكري Ileana Makri
سوار تنس من إليانا ماكري Ileana Makri 

يُعدّ سوار التنس Tennis Bracelet من أبرز القطع التي يوصي الخبراء العروس باقتنائها. وتناسب هذه القطعة إطلالات مكان العمل واللقاءات الرسمية، إذ تضمن إطلالة فاخرة ومتألّقة. وتبدو أساور التنس رائعة على جميع المساء، وتستطيع العروس الاكتفاء بسوار واحد أو اعتماد موضة التكديس عبر اختيار مجموعة من الأساور ذات المقاسات المختلفة.

سوار ناعم أيضاً

سوار Antifer من ريبوسي Repossi
سوار Antifer من ريبوسي Repossi

إذا كان سوار التنس المرصع بالألماس من أهم الأكسسوارات التي يجب أن تقتنيها العروس، فلا يقل السوار الناعم أهمية. إذ تحتاج العروس إلى قطعة مجوهرات تضفي نعومة على إطلالتها وتزيدها أنوثة. ويمكن تنسيق السوار الناعم مع القمصان ذات الأكمام الطويلة والقصيرة ومع الفساتين أيضاً.وتستطيع العروس الاختيار بين الأساور الضيقة والعريضة والأساور الشبيهة بالسلاسل الواسعة.

خاتم Signet

خاتم Signet من ديفيد يورمان David Yurman
خاتم Signet من ديفيد يورمان David Yurman 

باتت خواتم الـSignet اليوم من أهم قطع المجوهرات الخاصة بالمرأة العصرية. وتوضع خواتم الـSignet عادةً في خنصر اليد غير المهيمنة. أمّا اليوم، فباتت الصيحات تقترح على العروس أن تضع أكثر من خاتم Signet في الوقت نفسه. ومن أجل مزيد من التميّز، تستطيع العروس أن تطلب من صائغها نقش الرمز أو الكلمة أو الحرف الذي تريده على خاتمها.

أقراط أذن على شكل حلقات

أقراط أذن على شكل حلقات من شهلا كريمي Shahla Karimi
أقراط أذن على شكل حلقات من شهلا كريمي Shahla Karimi 

لا تكتمل مجموعة مجوهرات العروس من دون أقراط الحلقات، بل زوج منها على الأقل. وتُعتبر أقراط الأذن هذه صيحة خالدة. وعلى الرغم من تصميمها البسيط، إلاّ أنّ العروس تستطيع تنسيقها في مناسبات مختلفة. وتستطيع العروس تنسيق هذه الأقراط مع بدلة رسمية أو مع ملابس كاجوال. وتوفّر الدور العالمية هذه الأقراط بقياسات وألوان ذهب مختلفة تستطيع العروس اختيار ما يناسبها منها.

سلسلة ناعمة

سلاسل ناعمة من سيدني إيفان Sydney Evan
سلاسل ناعمة من سيدني إيفان Sydney Evan 

يؤكد الخبراء أنّ السلاسل الناعمة هي من أهم اتجاهات الموضة التي برزت في السنوات الأخيرة الماضية. ويمكن للعروس أن تختار ما يناسب ذوقها وميزانيتها. وهي تستطيع تنسيق هذا النوع من السلاسل مع تي شيرت أبيض مثلاً أو قميص بلا أكمام. كما تستطيع اعتماد موضة التكديس ووضع أكثر من سلسلة في الوقت نفسه.

تشوكر من الذهب

تشوكر من جوليان رياض صهيون Julien Riad Sahyoun
تشوكر من جوليان رياض صهيون Julien Riad Sahyoun 

يُعدّ التشوكر من صيحات الموضة الخالدة. وتستطيع العروس تنسيق هذه القطعة مع القمصان والفساتين مكشوفة الكتفين لإطلالة جريئة، أو مع ملابسها الكاجوال. وإلى جانب جمال قطعة المجوهرات هذه، يؤكد الخبراء تأثيرها الإيجابي على الدورة الدموية، من دون أن ننسى ارتباط الذهب بالحظ الجيد في عدد كبير من الثقافات.

قطعة مرصعة بحجر كريم ملوّن

من مجموعة Sunflower لهاري وينستون Harry Winston
من مجموعة Sunflower لهاري وينستون Harry Winston

يوصي الخبراء العروس وكل النساء بإضافة الأحجار الكريمة الملونة إلى مجموعة مجوهراتهن. وتبدأ رحلة العروس عبر اكتشاف الألوان التي تليق بها واختيار الأحجار الكريمة على هذا الأساس. كما تستطيع العروس أن تختار الأحجار الكريمة الملونة وفقاً لفوائدها أو لبرجها أو حتى الشهر الذي وُلدت فيه.