ما هي أفضل الطرق لتنسيق المجوهرات المرصعة بالألماس؟

ما هي أفضل الطرق لتنسيق المجوهرات المرصّعة بالألماس؟

فاطمة معطي
23 نوفمبر 2023

الألماس الأبيض هو أحد الأحجار الكريمة الأكثر شعبية، ولا يعود ذلك إلى لونه وبريقه الأخاذيْن فحسب، بل إلى متانته الاستثنائية. فبفضل صلادته التي تساوي 10 على 10 على مقياس موس، يُعتبر الألماس من أمتن الأحجار الكريمة على سطح الأرض. وهذا يعني أنّه لا يمكن أن يُخدش بسهولة، على عكس غيره من الأحجار الكريمة. وعلى مر السنوات، ارتبط الألماس بمشاعر راقية كثيرة، ومنها الرومانسية والحب والالتزام والوفاء. وهذا ما يدفع كثيرات إلى اختياره لخواتم الخطوبة والزواج. في موضوعنا اليوم، سنتوجه إلى المرأة التي تعشق الألماس وسنتحدّث عن نصائح الخبراء لتنسيق قطع المجوهرات المرصعة بهذا الحجر الكريم.

هل يجب ارتداء الألماس في المساء فقط؟

عقد مرصع بالألماس من جنيفر ماير Jennifer Meyer
عقد مرصع بالألماس من جنيفر ماير Jennifer Meyer 

تدعو بعض البروتوكولات النساء إلى التزيّن بقطع المجوهرات المرصعة بالألماس في المساء، بعد الساعة السادسة مساء، وهذا من أجل ضمان بريق حجر الألماس كما ينبغي. في المقابل، لا يمانع بعض المختصين في مجال الموضة أن تختار المرأة التصاميم المرصعة بالألماس يومياً، لا سيّما إذا كانت ناعمة وهادئة. وبرأي هؤلاء الخبراء، فإنّ هذا النوع من القطع يساهم بإضفاء لمسة من النعومة والفخامة على إطلالة المرأة.

ما هي قطع المجوهرات المرصعة بالألماس الأساسية في خزانة كل امرأة؟

أقراط أذن ناعمة مرصعة بالألماس من ليزي ماندلر Lizzie Mandler
أقراط أذن ناعمة مرصعة بالألماس من ليزي ماندلر Lizzie Mandler 

كثيرة هي قطع المجوهرات التي يدعو الخبراء المرأة إلى اقتنائها، ومن بينها أقراط الكبس Stud Earrings وأقراط الحلقات Hoop Earrings وأساور التنس Tennis Bracelets وغيرها.

أقراط أذن مرصعة بالألماس من ديفيد يورمان David Yurman
أقراط أذن مرصعة بالألماس من ديفيد يورمان David Yurman 

باختصار، تحتاج المرأة إلى شراء قطعة مجوهرات واحدة على الأقل مرصعة بالألماس، بحيث تستطيع تنسيقها مع إطلالاتها في المناسبات المختلفة.

كيف يمكن تنسيق المجوهرات المرصعة بالألماس يومياً؟

سوار ناعم مرصع بالألماس من دي بيرز De Beers
سوار ناعم مرصع بالألماس من دي بيرز De Beers 

تستطيع المرأة أن تنسق مجوهراتها المرصعة بالألماس ذات التصاميم الناعمة يومياً مع ملابسها الكاجوال. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتزيّن بسوار مرصع بالألماس مع قميصها المفضل. أمّا بالنسبة إلى إطلالات العمل، فتستطيع المرأة أن تختار الخواتم أو القلائد الناعمة، بحيث يمكن تنسيق هذا النوع من القطع مع القمصان البيضاء مثلاً.

خاتم Forget-Me-Not المرصع بالألماس والياقوت الوردي من هاري وينستون Harry Winston
خاتم Forget-Me-Not المرصع بالألماس والياقوت الوردي من هاري وينستون Harry Winston

وفي حال أرادت المرأة الظهور بإطلالة لا تُنسى خلال السهرات، فتستطيع حينها أن تختار القطع البارزة أو ما يُعرف بـــStatement Jewelry، كما تستطيع المرأة أن تنتقي قطعاً مرصعة بالألماس الملوّن أو القطع التي يدخل في تصميمها حجران كريمان أو أكثر. وبحسب ما يشرح الخبراء، فإنّ المسألة تتعلّق بذوق المرأة الشخصي والستايل الخاص بها.

كيف يمكن إبراز جمال قطع المجوهرات المرصعة بالألماس؟

سوار Antifer المرصع بالألماس من ريبوسي Repossi
سوار Antifer المرصع بالألماس من ريبوسي Repossi 

من أجل زيادة قطع المجوهرات المرصعة بالألماس تألقاً، يدعو الخبراء المرأة إلى اختيار ملابسها بعناية، وذلك لناحية اللون والقصة وشكل الياقة. فعلى سبيل المثال، يناسب عقد التشوكر Choker المرصع بالألماس الفساتين المفتوحة عند منطقة الصدر.

خاتم مرصع بالألماس من هارفي أوين Harvey Owen
خاتم مرصع بالألماس من هارفي أوين Harvey Owen 

ولا يمكن أن ننسى أهمية تسريحة الشعر هنا، فلا بدّ من أن تكون مناسبة، فإذا اختارت المرأة مثلاً أن ترفع شعرها، فيمكنها في هذه الحالة اختيار أقراط الأذن الكبس الكبيرة، كما يمكن أن تختار أقراط الأذن المتدلية المتوسطة الطول. وبالإضافة إلى ما سبق، يشدّد الخبراء على ضرورة تعرّف المرأة إلى ما يليق بها وما لا يليق بها، فإذا كنا نتحدّث عن الخواتم المرصعة بالألماس، فإنّ قصة الحجر المستديرة تليق بجميع النساء، أمّا صاحبات الأصابع القصيرة، فيُنصحن باختيار قصة الحجر الشبيهة بحبة الكمثرى (الإجاصة)، وهذا لأنّها تطيل الأصابع. ولهذا السبب، يوصي الخبراء المرأة بأن تتطلع على كافة المعلومات المتعلقة بحجر الألماس قبل شراء قطع المجوهرات، فلا بدّ من التعرّف إلى كافة العناصر التي يمكن أن تؤثر على إطلالة المرأة النهائية.