الكوارتز الشفاف من أهم الأحجار الكريمة المعالِجة

استخدمي هذه الأحجار الكريمة لزيادة التركيز والإنتاجية

فاطمة معطي
13 يوليو 2023

في ظل الضغوطات الكثيرة التي نتعرّض لها في حياتنا اليومية، قد نفقد في أحيان كثيرة طاقتنا وقدرتنا على المضي قدماً. ومع مرور الوقت، قد نجد صعوبات في إتمام أبسط المهام، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالإحباط واليأس. ولأنّ العطلات والسفر والرحلات أمور لا يمكن القيام بها دائماً، ينصح الخبراء باللجوء إلى الرياضة وإلى أنشطة تساعد على الترفيه عن النفس مثل التأمّل واليوغا. وفي عالم الأحجار الكريمة، ينصح المعالجون بأحجار كريمة معيّنة لتعزيز التركيز وزيادة الإنتاجية. ويعتقد المعالجون بالأحجار الكريمة أنّها تمتلك طاقات قوية وفعالة بحيث تُعتبر قادرة على التأثير على الإنسان. ويمكن لتأثيرات الأحجار الكريمة أن تطال الصحة الجسدية والنفسية بحسب ما يعتقد المعالجون. في ما يلي مجموعة أحجار كريمة أساسية وضرورية للمرأة التي تحتاج إلى تعزيز تركيزها وزيادة إنتاجيتها.

تساعد بعض الأحجار الكريمة على تعزيز التركيز والإنتاجية
تساعد بعض الأحجار الكريمة على تعزيز التركيز والإنتاجية

الكوارتز الشفاف

الكوارتز الشفاف من أهم الأحجار الكريمة المعالِجة
الكوارتز الشفاف من أهم الأحجار الكريمة المعالِجة

يُعرف الكوارتز الشفاف بأنّه معالج رئيسي في عالم العلاج بالأحجار الكريمة. ويُنصح بهذا الحجر الكريم الناعم للتعزيز الطاقة والقدرات الفكرية، ولذلك يُعتبر خياراً مثالياً للمرأة التي ترغب في زيادة إنتاجيتها. كذلك، يُعزز الكوارتز الشفاف النمو الروحي والقدرات الروحانية والحكمة، ويُنصح به أيضاً لزيادة الإلهام والإبداع. ويوصى بالكوارتز الشفاف أيضاً للطلاب الذين يستعدون للامتحانات، إذ أنّه يسهّل عملية الحفظ بشكل خاص.

الكوارتز الوردي

يرتبط الكوارتز الوردي بمشاعر الحب
يرتبط الكوارتز الوردي بمشاعر الحب

يرتبط حجر الكوارتز الوردي ذو اللون الناعم بالحب والرومانسية، بل تُطلق عليه تسمية "حجر الحب". ويُقال إنّ حجر الكوارتز الوردي يعزز مشاعر الحب غير المشروط والرحمة. إلاّ أنّ قدرات هذا الحجر الناعم لا تقتصر على هذا الجانب، إذ يساعد حجر الكوارتز الوردي على التخفيف من مشاعر التوتر والقلق التي تتفاقم بسبب طبيعة حياتنا اليومية الضاغطة.

السترين

يُعرف السترين أنّه حجر النجاح
يُعرف السترين أنّه حجر النجاح

يُعتبر السترين ذو اللون الأصفر الصيفي والمنعش من الأحجار الكريمة الشائعة التي يوصى بها لتعزيز التركيز. كما يُقال إنّ السترين يعزز الوضوح الذهني، ولذلك يُنصح به للأشخاص الذين يعانون من كثرة الضغوطات. ويُعرف السترين أيضاً بأنّه حجر النجاح، إذ يُقال إنّه يساعد على وضع الأهداف وبلوغ النجاح.

الجمشت

يٌعتبر حجر الجمشت متعدّد الأغراض1
يٌعتبر حجر الجمشت متعدّد الأغراض

ينتمي حجر الجمشت إلى عائلة الكوارتز ويتراوح لونه بين الأرجواني الغامق وصولاً إلى لون نبات الخزامى الباهت. ويُعرف الجمشت بأنّه حجر السلام، إذ يشتهر بقدرته على التخفيف من حدة التوتر والقلق، ما ينعكس إيجابياً على التركيز والإنتاجية.

الرودونيت

يُعرف الرودونيت بأنّه حجر الرحمة
يُعرف الرودونيت بأنّه حجر الرحمة

الرودونيت هو ثاني حجر وردي اللون على قائمتنا. ويساعد حجر الرودونيت على تعزيز التوازن العاطفي وحب الذات. ويُعرف الرودونيت بأنّه حجر الرحمة، ويوصى به للمرأة التي تعاني من الجروح والصدمات العاطفية. ويقال أيضاً إنّ الرودونيتيهدئ الروع ويخفف من التوتر والقلق اللذيْن يوثران بشكل مباشر على الإنتاجية والتركيز.

عين النمر

يجلب حجر عين النمر الحظ
يجلب حجر عين النمر الحظ

يعزز حجر عين النمر الشجاعة والثقة بالنفس كما أنّها يخفف من مشاعر القلق والتوتر والخوف. ويُنصح بحجر عين النمر لتحسين الوضوح العقلي والتركيز،إذ يساعد عين النمر على حل المشاكل التي قد تعترض طريق المرأة بموضوعية.وبالإضافة إلى قدراته هذه، يُعتبر عين النمر من أحجار الحماية، إذ يُقال إنّه يجلب الحظ لمن يرتديه.

التورمالين الأسود

يُنصح بوضع حجر التورمالين الأسود  في المنازل
يُنصح بوضع حجر التورمالين الأسود  في المنازل

التورمالين الأسود هو من أفضل الأحجار الكريمة التي يُنصح بها لتعزيز التركيز، إذ يساعد هذا الحجر على تخفيف تأثير الضوضاء وكل ما يشتت الانتباه. ولذلك، يُنصح بوضع أحجار التورمالين الأسود في المكاتب، وهي تفيد بشكل خاصالمرأة التي تعمل في وطائف تتطلّب منها نشاطاً ذهنياً مركزاً. ويُنصح بوضع حجر التورمالين الأسود أيضاً في المنازل للتخفيف من حدة الانبعاثات الكهرومغناطيسية التي تصدر من الأجهزة الإلكترونية التي تحيط بنا من كل حدب وصوب.