أفضل الكتب التي يجب قراءتها عن الأحجار الكريمة

هناك الكثير من الكتب عن الأحجار الكريمة، وعن تفاصيل شكلها وخصائصها والأهم من كل شيء تاريخها العريق والطويل. اليوم، اخترنا لك مجموعة من أهم الكتب التي تتحدث عن الأحجار الكريمة والتي يجب عليك قراءتها إذا كنت من عاشقات الأحجار الكريمة مثلنا تماماً.

بشكل عام، هناك عشرات الكتب التي تتحدث عن المجوهرات بشكل عام، سواء كان عن أحجار الألماس أو الأحجار الكريمة أو حتى عن قطع المجوهرات التاريخية وأيقونات المجوهرات من المشاهير. وجميع هذه الكتب مليئة بالمعلومات المفيدة لك إذا كنت تريدين العمل في مجال المجوهرات، ومسلية في الوقت ذاته إذا كنت من عاشقات المجوهرات الفخمة.

كتب عن الأحجار الكريمة لا بد من قراءتها

كتاب Gemstones

كتاب Gemstones

لمعرفة تفاصيل كل حجر كريم، من شكله الطبيعي إلى قصاته وخصائصه ومميزاته عن غيره من الأحجار، يجب عليك قراءة كتاب Gemstones من تأليف Cally Hall. سيساعدك هذا الكتاب على فهم الأحجار الكريمة بطريقة تجعلك تميزين بين الأحجار العريقة بالفعل والأحجار العادية.

كتاب Jewel

 كتاب Jewel

ولعاشقات الأحجار الكريمة والأحجار الشهيرة والتاريخية حول العالم بشكل عام، لا بد من قراءة كتاب Jewel: A Celebration of Earth’s Treasures، الذي يفصل أساسيات كل حجر، من القصة إلى القيراط واللون والوضوح، إلى جانب تاريخ أبرز الأحجار التي سمعنا عنها كثيراً في عالم المجوهرات.

كتاب Gems of the World

كتاب Gems of the World

مجدداً، إذا كنت تريدين معرفة تفاصيل الأحجار الكريمة وتاريخها العريق في عالم المجوهرات، يمكنك الاستعانة بكتاب Gems of the World من تأليف Cally Oldershaw، الذي سيمنحك التفاصيل الكبيرة والصغيرة جداً أيضاً لكل حجر تحبيه.

كتاب Gemstones: Symbols of Beauty & Power

كتاب Gemstones Symbols of Beauty & Power

وإذا كنت تريدين معرفة تفاصيل الأحجار الكريمة من منطلق آخر، سيعطيك كتاب Gemstones: Symbols of Beauty & Power كل المعلومات عن طرق استخدام الأحجار اليوم، وخصائص كل حجر من ناحية العلاج بالطاقة والأحجار الكريمة، وسبب اختيار كل حجر لكل شهر.

كتاب Gems and Gemstones

لا بد من قراءة كتاب Gems and Gemstones :Timeless Natural Beauty of the Mineral World إذا كنت تريدين معرفة أصل الأحجار الكريمة، ووجه الشبه والاختلاف بين كل حجر وآخر من ناحية الجمال الخارجي والداخلي.