هل تعشق كيت ميدلتون قطعة المجوهرات نفسها المفضلة للأميرة ديانا؟

هل تعشق كيت ميدلتون قطعة المجوهرات نفسها المفضلة للأميرة ديانا؟

خلود الليثي

في اليوم الثاني من بطولة ويمبلدون للتنس، استلهمت كيت ميدلتون Kate Middleton أميرة ويلز، وهي راعية لناديAll England Lawn Tennis and Croquet Club  "AELTC"، ولاعبة تنس ماهرة ، أزيائها من موضة الثمانينات، حيث تألقت بإطلالة من الأبيض والأخضر النعناعي.

 كيت ميدلتون Kate Middleton أميرة ويلز بأقراط اللؤلؤ
 كيت ميدلتون Kate Middleton أميرة ويلز بأقراط اللؤلؤ

تألقت كيت ميدلتون بسترة من Balmain مزدوجة الصدر باللون الأخضر النعناعي ومزينة بأزرار بيضاء على طراز الثمانينيات وطية صدر بيضاء وتنورة بيضاء متوسطة الطول ذات ثنيات وزوج من الأحذية الجلدية البيضاء Gianvito Rossi.

 كيت ميدلتون Kate Middleton أميرة ويلز بإطلالة مستوحاة من الأميرة ديانا

وأكملت كيت ميدلتون طّلتها الناعمة، بأقراط متدلية من اللؤلؤ، وسوار ذهبي من Sézane، وحقيبة Mulberry Amberley بيضاء اللون.

تٌذكرنا إطلالة مجوهرات أميرة ويلز بقطع أميرة القلوب الراحلة، وفي ما يلي نتعرف على قطع مجوهرات مرصعة باللؤلؤ تألقت بها كيت ميدلتون والأميرة ديانا:

تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara

الأميرة ديانا بتاج Cambridge Lover’s Knot Tiara
الأميرة ديانا بتاج Cambridge Lover’s Knot Tiara

تتألق كيت ميدلتون أميرة ويلز، في العديد من المناسبات بتاج  Cambridge  Lover’s Knot Tiara، المفضل لديها، والذي كان من أكثر قطع مجوهرات الأميرة ديانا، شهرة.

تحمل القطعة قيمة عاطفية كبيرة لكيت ميدلتون، لذا وقع الاختيار عليه لأول مرة بعد أن أصبحت أميرة ويلز.

يتمتع تاج عقدة العشاق Cambridge Lover's Knot بتاريخ ملكي مذهل، ولكنه في الواقع نسخة طبق الأصل من تاج سابق.

ويٌشار إلى تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara أحيانًا باسم عقدة كامبريدج، وهو تاج مرصع بالألماس واللؤلؤ، إذ يتكون من 38 لؤلؤة كبيرة الحجم، منها 19 واحدة على قمة التاج و19 أخرى كمثرية الشكل تتدلى من قوس التاج.

صٌنع تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara  في الأصل للملكة ماري تك جدة ملكة بريطانيا الراحلة في عام 1914، وهو من توقيع علامة المجوهرات غرارد Garrard، ويعتقد أن التصميم استند إلى قطعة جدتها، الأميرة أوغستا، وورثته الملكة إليزابيث الثانية، بعد ذلك ثم أهدته للأميرة ديانا في يوم زفافها عام 1981، والآن أصبح التاج المفضل لكيت ميدلتون.

وأكملت كيت ميدلتون، طلتها بمجوهرات من وحي الأميرة ديانا، إذ ارتدت أقراط وسوار اللؤلؤ، المفضل لدى والدة زوجها ولي عهد بريطانيا.

تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara القطعة المفضلة لدى كيت ميدلتون
تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara القطعة المفضلة لدى كيت ميدلتون

مجوهرات اللؤلؤ والأميرة ديانا

مجوهرات الأميرة ديانا من اللؤلؤ الحجر المفضل لديها
مجوهرات الأميرة ديانا من اللؤلؤ الحجر المفضل لديها

ارتبطت المجوهرات الملكية المرصعة باللؤلؤ بالأميرة ديانا، فمن منا لا يتذكر عقد الأميرة ديانا من اللؤلؤ المرصع بحجر ضخم من الياقوت الأزرق في وسطه؟.

تألقت الأميرة الراحلة ديانا، بقلادة اللؤلؤ الشهيرة، والتي تتكون من سبعة صفوف من اللؤلؤ مع قفل من الياقوت والألماس. كان هذا القفل في الأساس بروشًا قدمته لها الملكة إليزابيث الأم هدية زفاف.

وقد كان شوكر اللؤلؤ والياقوت من القطع المفضلة لديانا، وارتدته أثناء زواجها وبعد الطلاق. ولعل أشهر إطلالة لها كانت في عام 1994، عندما تألقت به مع فستان جريء أطلق عليه البعض اسم "فستان الانتقام" بعد ما اعترف الملك تشارلز على شاشة التلفزيون بعلاقته مع كاميلا باركر.

سوار اللؤلؤ للأميرة ديانا

كيت ميدلتون بسوار اللؤلؤ للأميرة ديانا
كيت ميدلتون بسوار اللؤلؤ للأميرة ديانا

كانت اللآلئ هي أحد الأحجار الكريمة المفضلة لدى الأميرة ديانا، ومن القطع التي ورثتها كيت ميدلتون، سوار اللؤلؤ والألماس، إذ شوهدت أميرة ويلز وهي تتألق بهذه القطعة الأنيقة في العديد من المناسبات.

صمم السوار في الأصل للأميرة ديانا من قبل صائغ المجوهرات نايجل ميلن Nigel Milne في عام 1988، وهو يتكون من ثلاث ماسات تفصل بين ثلاث صفوف من اللآلئ.

مجوهرات كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب

مجوهرات كيت ميدلتون المرصعة باللؤلؤ في جنازة الأمير فيليب
مجوهرات كيت ميدلتون المرصعة باللؤلؤ في جنازة الأمير فيليب

ارتدت كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب أقراط اللؤلؤ والألماس، والتي تحتوي كل منها على ماسة مستديرة بقطع بريانت، وأربع ماسات مستديرة صغيرة، وثلاثة ماسات بقطع باغيت، وتتدلى من الأسفل لؤلؤة البحرين، كما تزينت أميرة ويلز بقلادة اللؤلؤ ذات الأربعة صفوف والتي صٌنعت خصيصا للملكة إليزابيث الثانية منذ عدة سنوات.

 ويُعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة إليزابيث الثانية من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صٌنعت منها القلادة.

ارتدت الملكة إليزابيث هذه القلادة في الذكرى الـ 70 لزواجها عام 2017، وتألقت بها كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب وفي جنازة ملكة بريطانيا الراحلة كتحية للزواج الذي استمر لأكثر من 73 عاما.

أقراط اللؤلؤ لكيت ميدلتون من تصميم ماريا بلاك   Maria Black

أقراط اللؤلؤ لكيت ميدلتون من تصميم ماريا بلاك Maria Black
أقراط اللؤلؤ لكيت ميدلتون من تصميم ماريا بلاك Maria Black

اختارت كيت ميدلتون أقراطًا جديدة من اللؤلؤ من تصميم ماريا بلاك Maria Black وهي علامة مجوهرات دنماركية، تتميز الأقراط الناعمة بلآلئ لامعة تتدلى من طوق ذهبي أنيق.

وعلى الرغم من ولادة ماريا بلاك في الدنمارك، انتقلت مصممة المجوهرات إلى المملكة المتحدة للالتحاق بجامعة Goldsmiths في لندن، وأصبحت Maria Black معروفة بتصميماتها الحديثة والمنحوتة بدقة متناهية.

تُسمى أقراط أميرة ويلز من علامة المجوهرات الدنماركية بـ Cha Cha على اسم رقصة تشا تشا، ووصفها موقع Maria Black على الإنترنت بأنها "نابضة بالحياة مثل Cha-cha في الحياة الواقعية لتتحول كل يوم إلى رقصة مرحة ومفعمة بالحيوية".

أقراط الملكة إليزابيث الثانية من اللؤلؤ

أقراط الملكة إليزابيث الثانية من اللؤلؤ
أقراط الملكة إليزابيث الثانية من اللؤلؤ

اختارت كيت ميدلتون، أقراط الملكة إليزابيث الثانية، من اللؤلؤ المرصع بالألماس، خلال أول زيارة رسمية لها خارج بريطانيا بمفردها في هولندا عام 2016.

 كانت أقراط اللؤلؤ التي تألقت بها أميرة ويلز، تلفت الأنظار حينما وقفت أمام لوحة "Vermeer" الشهيرة في معرض "Mauritshuis" في لاهاي، وأكملت كيت ميدلتون إطلالتها الملكية الأنيقة بشعرها البني المربوط إلى الخلف في كعكة منخفضة.

ومرة أخرى اختارت كيت ميدلتون، استعارة أقراط ملكة بريطانيا، الماسية ذات اللؤلؤ المتدلي، بعد ولادتها للأمير لويس الأبن الأصغرلأميرة ويلز وزوجها الأمير ويليام، كما ارتدت فستانًا أحمر من توقيع جيني باكهام ذا ياقة بيضاء، حين غادرت مستشفى سانت ماري بعد ولادة الأمير لويس في 23 أبريل 2018.

أقراط اللؤلؤ والألماس من مجوهرات الأميرة ديانا

أقراط اللؤلؤ والألماس من مجوهرات الأميرة ديانا
أقراط اللؤلؤ والألماس من مجوهرات الأميرة ديانا

ارتدت كيت ميدلتون، أقراط الأميرة ديانا المرصعة باللؤلؤ والألماس، وتألقت أميرة ويلز بتاج مٌبهر من السبائك الفضية والكريستال، من توقيع Jess Collett and Alexander McQueen، ونسقت هذه القطعة الرائعة مع ابنتها الأميرة شارلوت.

أقراط اللؤلؤ الصناعي

أقراط اللؤلؤ الصناعي لكيت ميدلتون
أقراط اللؤلؤ الصناعي لكيت ميدلتون

وعلى الرغم من ارتداء كيت ميدلتون، أميرة ويلز العديد من المجوهرات والأقراط الفاخرة فإنها في بعض الأحيان تختار مجوهرات في متناول اليد، إذ تألقت بأقراط اللؤلؤ الصناعي من توقيع علامة  Simone Rocha، خلال احتفالات أعياد نهاية العام في بريطانيا 2020، على متن القطار الملكي.

الصور من AFP والانستقرام