سوار الماس من هاري وينستون

"حديقة العجائب".. معرض لبيع المجوهرات الاستثنائية لدى CHRISTIE'S بالتعاون مع A2Z في دبي

عُلا أبو علي
1 فبراير 2023

تفتخر دار "كريستيز الشرق الأوسط" بالتعاون مع "إيه تو زد" (A2Z )، وهي شركة تقدم خدمات الاستشارة الفنية لعملاء من القطاع الخاص في دول الخليج يرغبون في توسيع مجموعاتهم من المجوهرات، لإقامة معرض "حديقة العجائب: معرض لبيع المجوهرات الاستثنائية" في دار "كريستيز دبي" بمركز دبي المالي العالمي في الفترة من 30 يناير ولغاية 3 فبراير.

1

ويقدم المعرض للزوار فرصةً استثنائية للغوص في حديقة من العجائب الشرقية مع مجموعة من المجوهرات البراقة المصنوعة من أحجار كريمة كونتها الطبيعة وبتصاميم مستوحاة من الطبيعة أيضاً. وتضم مجموعة المجوهرات المنتقاة بعناية أثمن الأحجار الكريمة، بما في ذلك قطع الماس المميزة، والزفير، والزمرد، والياقوت، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من اللآلئ الطبيعية المستخرجة من المياه المالحة، بما فيها لآلئ مستخرجة من منطقة الخليج.

1

ومن أبرز قطع المعرض سوار مذهل من الماس من تصميم دار "هاري وينستون" للمجوهرات، ويتألف من 99 قطعة الماس ثمانية الأضلاع وبوزن إجمالي يبلغ 141.00 قيراطاً ويتوسطه حجر كبير يبلغ وزنه 11.32 قيراطاً. تم صنع السوار عام 1975، وهو أحد مقتنيات مجموعة خاصة من منطقة الشرق الأوسط. كما يتضمن المعرض قطعاً أخرى من مصادر دولية، بما فيها قطع من دور المجوهرات المرموقة كارتييه وبوشرون، بالإضافة إلى أعمال لمواهب شابة وصاعدة في تصميم المجوهرات، أمثال نيكوس كوليس ونور فارس وأسماء أخرى بارزة من قطاع المجوهرات الراقية الدولي في عام 2023.

1

وتشمل المعروضات الأخرى أقراط بتصميم نصف فراشة مرصعة بالياقوت الأحمر والماس؛ ودبوس زينة (بروش) على شكل فراشة مرصعة بحوالي 8,00 قيراط من الياقوت الأحمر، والماس الزهري الزاهي، والماس الرمادي، والزفير، والتيتانيوم؛ وخاتم بتصميم يشبه المحارة تزينه لؤلؤة بلون زهري فاتح، ويتألف من اليشم الأزرق الرمادي وقطع ماسية مدورة وتيتانيوم بوزن 77,41 قيراطاً؛ وزوج من الأقراط على شكل أوراق الشجر مرصعة باللؤلؤ الطبيعي والماس والتيتانيوم؛ وخاتم من الماس الملون بتصميم زهرة يتألف من قطع ماسية براقة بألوان البني والأزرق الباهت والأرجواني/ الزهري الفاتح والبرتقالي/الأصفر الفاخر؛ وزوج من الأقراط الزمردية بتصميم مستوحى من الزهور وترصعها مجموعة رائعة من قطع الماس والزمرد.

1

أبرز المعروضات: الماس واللآلئ

خاتم مذهل من الذهب الأصفر مرصع بماسة ذات لون أصفر فاتح وعلى شكل كمثرى بوزن 20.03 قيراطاً؛ وخاتم أنيق تزينه ماسة ثمانية الأضلاع باللون الأصفر الفاتح ووزن 10.09 قيراطاً مرصوصة بالذهب الأبيض؛ وخاتم صغير مرصع بقطع ماسية مرصوصة بالذهب عيار 18 قيراطاً من تصميم فرناندو خورخي.

1

وهناك عدة مجوهرات أخرى، مثل العقد البراق المصمم من قطع ماسية بيضوية ومتطاولة ومستديرة وعلى شكل كمثرى بوزن 96.47 قيراطاً؛ وعقد فيكتوري من الزمرد واللؤلؤ مكوّن من ثلاثة سلاسل تضم 177 لؤلؤة طبيعية مستخرجة من المياه المالحة مع قطع ماسية بقصة ثمانية الأضلاع وقصة الوردة تعود لمجموعة نبيلة.

1

وبالإضافة إلى هذه القطع، هناك زوج من الأقراط المتدلية الماسية والذهبية من تصميم نيكوس كوليس مرصعة بقطع ماس مستديرة الشكل تزن 3,19 قيراطاً، وقطع ماس مستدقة تزن 0,34 قيراطاً، وقطع ماسية بقطع التريليون بوزن 0,27 قيراطاً مرصوصة بالذهب الأصفر؛ وزوج من الأقراط اللؤلؤية والماسية بطريقة الآرت ديكو (الفن الزخرفي) تزينها حبات من اللؤلؤ الطبيعي بوزن 16.00 قيراطاً ومرصعة بقطع مستديرة أو طولانية من الماس؛ وزوج من أقراط "ميلكي أكوامارين نيبولا" من تصميم فرناندو خورخي من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مرصعة بماس يزن 4.70 قيراطاً.

1

عروض المبيعات الخاصة من دار مزادات كريستيز

يضم فريق دار كريستيز للمزادات على المقتنيات النفيسة والأعمال الفنية في منطقة الشرق الأوسط، نخبة من المتخصصين المقيمين في دبي والذين يتولون تلبية طلبات العملاء في جميع أنحاء منطقة الخليج، حيث تقدم الدار عروض مبيعات خاصة للأعمال على امتداد النطاق نفسه من فئات المزادات التي تقيمها. ويساهم ذلك في تسريع عملية البيع للمشترين والبائعين في دول الخليج مع الحفاظ على أقصى درجات السرية.

1

وتعمل دار كريستيز كصلة وصل بين المشترين والبائعين على حد سواء وتعرض جميع أنواع الأعمال الفنية (بما في ذلك المجوهرات) خارج إطار المزادات. ويعقد فريقنا المتمرس لقاءات شخصية مع المرسلين والمشترين لتقديم خدمات مخصصة ومساعدة العملاء في العثور على أعمال فنية أو مجوهرات محددة من خلال شبكتنا من المتخصصين حول العالم، ثم التفاوض على عملية التبادل. وبفضل خبرتنا الطويلة على مدار عدة سنوات، نتمتع بوصول مميز إلى الأعمال الفنية النادرة والفريدة ونمتلك علاقات جيدة مع مقتني الأعمال الحاليين والهواة للتوسط في عمليات البيع.