البلايزر المناسب لكل سيدة

إختاري البلايزر المناسب لشكل جسمك.. نصائح إعتمديها ودونيها جيداً لإطلالة جذابة ومناسبة

ملاك صولي
8 فبراير 2024

يعتبر البلايزر من التصاميم المميّزة، والتي لا غنى عنها في إطلالات أي سيدة على الإطلاق، فهو تصميم بارز يتم تنسيقه بأساليب مختلفة، ليناسب جميع الإطلالات الرسمية منها والكاجوال. طبعاً لكل سيدة، جسم مختلف عن الأخرى، وما يناسب الأولى قد لا يناسب الثانية، لذا اليوم في هذا النص، سوف نتعرف على تصاميم البلايزر بتنوعها، مع تحديد التصميم أو القصة الأنسب لك ولجسمك. البلايزر المناسب للجسم المناسب، هذا هو حديثنا لليوم، لذا إذا كنت من محبي هذا التصميم المميّز، تابعي معنا هذا النص، وتعرفي على أجمل التصاميم وأبرزها، وحددي معنا شكل جسمك، للوك مناسب يبرزك بأجمل صورة، ولكن قبل إختيار البلايزر المناسب، إعرفي جيداً تفاصيل جسمك، وحددي لاحقاً ما يناسبك، للوك مريح لك، ولافت لا مثيل له. 

البلايزر المناسب لكل سيدة
البايزر تصميم أنيق ولافت إطلالة من Street style بتنسيق أنيق ومناسب

البلايزر المناسب للجسم بشكل الساعة الرملية

ما يميّز جسم الساعة الرملية، أنه متوازن بين القسم العلوي والقسم السفلي، مع خصر محدد رفيع أو أصغر من المنطقتين. هنا لكل سيدة لديها هذا الشكل من الجسم نقول، إختاري تصاميم البلايزر التي تبرز منحنياتك الجميلة والمميزة، وتجنبي البلايزر الأوفر سايز، أو التصاميم الواسعة. إذا كان تصميم البلايزر واسع حددي الخصر بحزام رفيع، أو إذا كان التصميم لديه أزرار جانبية، إعتمديها بأسلوب مقفل لتبرز منحنيات جسمك المميّز.

البلايزر المناسب لكل سيدة
تحديد الخصر خطوة مهمة 

البلايزر المناسب للجسم بشكل التفاحة

يتميّز الجسم بشكل التفاحة، بعرض المنطقة الوسطية في الجسم، وتكون حينها الأكتاف والأرداف، أقل عرضاً من الخصر. في هذه الحالة، عليكِ تجنب البلايزر الكروب، أو البلايزر القصيرة، وإختاري التصاميم التي تغطي الأرداف، التي لا تكون محددة عند الخصر، واسعة نسبياً في هذه المنطقة، بقماش خفيف، غير مبطنة، لتجنب إبرازك بوزنٍ أكبر. إذا كانت البلايزر تحتوي تفاصيل في الجزء الأعلى منها أو الأسفل، فهذا عامل إضافي، لجذب العين بعيداً عن القسم الأوسط من الجسم. 

البلايزر المناسب لكل سيدة
تصميم مناسب لجسم بشكل التفاحة 

البلايزر المناسب للجسم بشكل المثلث المقلوب

الجسم الذي يقال عنه بشكل المثلث المقلوب، هو الذي يعتبر من الأعلى أضخم من الأسفل، أي تكون الأكتاف أوسع وأكبر من الوركين والخصر. وهنا عليكِ تجنب البلايزر التي تكون عريضة بأكتاف مبطنة من الأعلى، لأنها ستمنحك إطلالة ضخمة وعريضة، لذا إختاري البلايزر التي تكون من دون ياقة بارزة، وإعتمديها بتصاميم لافتة من الأسفل، لجذب إنتباه الآخرين، للمنطقة الأقل عرضاً.

البلايزر المناسب لكل سيدة
التصميم الضيق من الأعلى والواسع من الأسفل يناسب الجسم المستطيل

البلايزر المناسب للجسم بشكل الكمثري

جسم الكمثري، هو الجسم الذي تكون فيه منطقة الأكتاف والخصر أصغر من منطقة الأرداف، وهنا التصميم المناسب من البلايزر هو الذي يخلق توازن بين المنطقتين العليا والسفلى. إختاري البلايزر الذي يحتوي على تفاصيل في الجزء العلوي، أو جيوب، أو حتى نقشة معينة، لتكون هذه المنطقة محط الأنظار، والنقطة المحورية في الإطلالة. تجنبي طبعاً أي تفصيل في الجزء السفلي من البلايزر، وإختاريها بلا جيوب سفلية. من الأفضل إختيار البلايزر التي تكون بسيطة التصميم، التي تحقق التوازن بين القسمين من جسمك.

البلايزر المناسب لكل سيدة
الجيوب العلوية والنقشة العلوية تناسب الجسم الكمثري

البلايزر المناسب للجسم المستطيل

هو الجسم الذي تتساوى فيه منطقة الأكتاف مع الخصر والأرداف حيث تكون المقاسات متقاربة. في هذه الحالة عليكِ إختيار البلايزر الكروب، أو القصير، فهي تليق بك كثيراً، مع ياقة دائرية، وبعض التفاصيل عند الخصر، فهذا التفصيل الأخير، سيضيف حركة عند منطقة الخصر، وهو بمثابة حيلة نظرية توحي بوجود خصر رفيع. تجنبي البلايزر الواسعة، التي تمنحك قوام غير محدد بتاتاً، القطع الضخمة لا تناسبك بتاتاً. إذا أردتي إختيار بلايزر طويلة، إعتمديها ببعض التفاصيل عند الخصر التي قد تضخم هذه المنطقة وتبرزها بشكلٍ أجمل. 

البلايزر المناسب لكل سيدة
بلايزر قصيرة مع تفاصيل عند الخصر من Zimmermann خريف وشتاء 2023

نصائح عامة لكل سيدة قبل شراء البلايزر

نصائح على كل سيدة إعتمادها قبل شراء اي بلايزر، بالإضافة طبعاً إلى معرفة أو تحديد شكل جسمك، هنالك العديد من العوامل الثانية، التي عليكِ معرفتها، وهي عامة، لكل سيدة، مهما إختلف شكل جسمها.

أولاً، عليكِ إختيار مقاسك جيداً، وعلى البلايزر أن تكون مريحة ومناسبة خصوصاً من عند الأكتاف، ومنطقة الإبط. 

ثانياً، إذا كانت البلايزر بأزرار، إهتمي بأن تكون الأزرار بجودة عالية، لأنها بالتأكيد ستعكس جمال التصميم. 

ثالثاً، نوعية القماش نقطة مهمة جداً، إختاري القماش مع النقشة المناسبة، وذلك يقف طبعاً عند المناسبة المرجو الذهاب إليها، فالبلايزر الحرير لا تناسب إطلالاتك الكاجوال، والبلايزر التويد لا تناسب السهرات. 

رابعاً، إحرصي على أن تكون البلايزر بقماش مبطن، لكي تكون قطعة تعيش معك لمدى أطول، ولا تتلف بسرعة. 

البلايزر المناسب لكل سيدة
تصاميم البلايزر المتنوعة