القفازات وأهميتها في فصل الشتاء

قفازات مارلين مونرو تعود الى واجهة الموضة الأنيقة والملكية.. إليك أهميتها في فصل الشتاء

نانسي شربل
26 أكتوبر 2023

القفازات بأشكالها المتنوعة وأقمشتها العصرية التي لا تزول، تعتبر رمزاً لأناقة المرأة منذ القرون القديمة يوم ارتدت أشهر نساء العالم وأكثرهن أناقة هذه الاكسسوارات الراقية خلال الحفلات الفاخرة بأسلوب ملكي. فباتت القفازات العنوان الأساسي لاطلالاتك المقبلة خصوصاً في فصل الشتاء مع ما تعكس هذه الصيحة من اطلالات راقية لمنحك أسلوباً فريداً وفاخراً.

لا بد أن تتابعي أهمية ارتداء القفازات في الشتاء مع ما تضيفه هذه القطع من أناقة ورقي مستوحاة من اطلالات الملكات والنجمات العالميات.

مارلين مونرو وجمال القفازات الجلدية

مارلين مونرو وجمال القفازات الجلدية
مارلين مونرو وجمال القفازات الجلدية- الصورة من وكالة AFP

ارتدت مارلين مونرو Marilyn Monroe عام 1961 قفازات جلدية ساحرة تألقت بها بشكل أنيق خصوصاً مع القطع الطويلة والمنسقة مع موضة الفرو المنسدلة على الاكتاف. فمنذ هذه الاطلالة، لم تتخلى Marilyn Monroe عن قفازات الساتان التي سحرتنا بها مع الفساتين الفاخرة بطريقة جعلتها أيقونة في عالم الموضة خصوصاً في اطلالات الشتاء.

سيدة الأناقة جاكلين كينيدي وموضة القفازات

سيدة الأناقة جاكلين كينيدي وموضة القفازات
سيدة الأناقة جاكلين كينيدي وموضة القفازات- الصورة من وكالة AFP

وعندما نتحدث عن موضة القفازات الرائجة في الشتاء، من الضروري أن نستذكر اطلالات سيدة الأناقة جاكلين كينيدي Jacqueline Kennedy التي أحيت باختياراتها موضة القفازات البيضاء الرائجة منذ عصر الستينيات.

ابتكار القفازات الشتوية بأسلوب  Audrey Hepburn

ابتكار القفازات الشتوية بأسلوب  Audrey Hepburn
ابتكار القفازات الشتوية بأسلوب  Audrey Hepburn - الصورة من وكالة AFP

وفي العام 1960، ازداد رواج القفازات مع اطلالات النجمة Audrey Hepburn التي ابتكرت باختياراتها عنواناً جديد لموضة القفازات الشتوية التي اختارتها بقطع نصفية تصل الى حدود الكاحل. فغالباً ما ترتدي هذه الصيحات مع موضة فساتين السهرة الفاخرة والمنسدلة بأسلوب الكلوش وقصة السترابلس التي أظهرت أنوثتها بكثير من الرقي.

القفازات وأناقة الملكات والأميرات

ولطالما شكّلت موضة القفازات أناقة استثنائية للعديد من الملكات والأميرات اللواتي لم يترددن في اختيار هذه الاكسسوارات الراقية بأسلوب أنيق ومشرق في المناسبات.

 الملكة اليزابيت بموضة الفستان الواسع والمزخرف مع القفازات البيضاء
 الملكة اليزابيت بموضة الفستان الواسع والمزخرف مع القفازات البيضاء

لفتت الملكة اليزابيت الأنظار مع تألقها بموضة الفستان الواسع والمزخرف مع النقشات الوردية الملفتة وطبعات الورود الزهرية والمتناغمة مع التصميم الأبيض. وكعادتها لم تتخلى الملكة عن القفازات البيضاء التي زيّنت يديها بأسلوب بسيط لاستكمال أناقتها.

 الملكة اليزابيت
 الملكة اليزابيت بموضة المعطف الملون مع القفازات البيضاء

وبرزت أناقة الملكة اليزابيث في اسكتلندا بموضة المعطف الملون بتدرجات الأزرق الفاتح مع القصة المستقيمة التي تتخطى حدود الركبة. ولم تتخلى عن موضة القفازات لتضفي على اطلالة الملكة أنوثة استثنائية.

ماري ملكة الدانمارك بموضة القفازات مع الفستان البنفسجي الفاخر
ماري ملكة الدانمارك بموضة القفازات مع الفستان البنفسجي الفاخر- الصورة من صفحة Kraliyet Aileleri

في هذه الاطلالة، حرصت ماري ملكة الدانمارك على تنسيق موضة القفازات مع الفستان البنفسجي الفاخر الذي حمل توقيع دار SOEREN LE SCHMIDT بكثير من الاناقة والانوثة. فحافظت على نعومة جسمها وتمايلت بالتصميم الراقي والبعيد كل البعد عن الكلاسيكية، كما أتت القفازات الطويلة والبنفسجية ملفتة لاستكمال أناقتها بطريقة موحدة.

ماكسيما ملكة هولندا بموضة الفستان الأبيض الساحر
ماكسيما ملكة هولندا بموضة الفستان الأبيض الساحر مع القفازات الجلدية

ومن الاطلالات الفاخرة والخارجة على المألوف، تألق ماكسيما ملكة هولندا بموضة الفستان الأبيض الساحر والملفت بقصته المستقيمة من توقيع Jan Taminiau مع الاكمام الطويلة والمصحوبة بالقفازات الجلدية. فأكملت أناقتها بأسلوب ملفت للنظر ومناسب للشتاء.

 الأميرة كيت ميدلتون
الأميرة كيت ميدلتون بموضة القفازات القصيرة

ولاحظنا من خلال هذه الصورة، أن الأميرة كيت ميدلتون ‏kate Middleton‏ لا تتخلى في الشتاء عن موضة القفازات القصيرة التي نسّقتها بأسلوب مميز مع العقد الجانبية للحصول على أناقة ملفتة ومنسقة مع  المعطف الاسود الذي حمل توقيع دار ‏Carolina Herrera.

الأميرة كيت ميدلتون
الأميرة كيت ميدلتون بموضة القفازات السوداء الصوفية

ومن التصاميم البارزة التي سحرتنا بها كيت ميدلتون kate Middleton موضة القفازات السوداء الصوفية التي نسّقتها مع موضة المعطف الوردي بتوقيع دار ‏Mulberry.

طرق ارتداء القفازات في الشتاء

في العودة الى أهمية القفازات في الشتاء، هناك العديد من الصيحات الرائجة والقطع المميزة التي لا يجب التخلي عنها في اطلالاتك المقبلة، سواء كنت من محبات قفازات الجلد، الصوف، الدنيم، أو حتى المطبعة بالرسومات.

طرق ارتداء القفازات في الشتاء
طرق ارتداء القفازات في الشتاء من دار Richard Quinn

فبرزت القفازات الطويلة بشكلٍ لافت على منصات العديد من عروض الموضة العالمية خصوصاً في عرض خريف وشتاء 2023- 2024 كونها تختلف بقصاتها التي تعود الى عصر الستينيات.

طرق ارتداء القفازات في الشتاء
 موضة القفازات الطويلة والمصنوعة من الجلد من دار Cos

إذا كنت تبحثين عن لوك كلاسيكي وملفت للنظر فلا تترردي بارتداء موضة القفازات الطويلة والمصنوعة من الجلد. فاطلعي على القطع التي طرحتها دار Cos مع القفازات الضيقة التي تبرز بشكل ملفت لتغطية اليدين، ونسّقيه مع موضة الفستان النيلي الطويل الذي يحدّد مفاتن الجسم لتضمني اطلالة ساحرة وأنيقة في الوقت عينه.

 موضة القفازات
 موضة القفازات الطويلة والمزينة بأقمشة الجلد الأبيض من دار Stéphane Rolland

واذا كنت تميلين إلى الستايل الجريء، فلا تتردّدي باعتماد موضة القفازات الطويلة والمزينة بأقمشة الجلد الأبيض الفاخر الذي يخف مفاتن يديك ويجعلك في غاية الاناقة. فانتقي من دار Stéphane Rolland القفازات الساحرة ونسّقيها مع التوبات البراقة وموضة التنانير السوداء الطويلة بطريقة فاخرة.

موضة القفازات الصوفية
موضة القفازات الصوفية والطويلة من دار Kenzo

وتبرز موضة القفازات الصوفية في الشتاء ويمكنك أن تختاريها من خلال الخطوط المضلعة التي تتطلب الكثير من الجرأة لاختيارها. فانتقي من دار Kenzo القفازات الطويلة التي يمكنك اعتمادها بشكل ملفت وشبابي بطريقة غير مبالغة ولوك يعكس أناقتك الملفتة.