علامات تجارية قررت المساهمة على طريقتها لدعم الفلسطينيين

علامات تساهم على طريقتها في دعم الفلسطينيين

نادين منيّر
27 أكتوبر 2023

في أوقات المحن والصعاب لا بدّ من القيام بخطوات مكثّفة. هذا ما تحاول العديد من العلامات التجارية تحقيقه من خلال دعم القضية الفلسطينية عمومًا والشعب في غزة في ظلّ الحرب المستمرّة عليهم، من خلال تخصيص أرباح قد تصل نسبتها إلى 100% من أجل دعم العائلات.

إليكِ علامات تجارية قررت المساهمة على طريقتها من خلال تخصيص جزء من أرباحها لصالح الجمعيات التي تُعنى بدعم العائلات الفلسطينية.

علامة ADALA APPAREL

"عدالة" Adala هو الاسم الذي اختارته العلامة، التي تم إطلاقها عام 2021، للمطالبة بـ"العدالة، الإنصاف والمساواة" وتدل أيضًا على "عدالة الله". تم ابتكار علامة ADALA APPAREL من أجل المساعدة في جمع المساعدات ورفع الوعي من أجل قضايا مهمة، ومن أهمها جمع التبرعات لصالح ملايين من الفسلطينيين الذين يعانون في ظل الاحتلال.

تحتفل النقشة التي اختارتها العلامة برموز المقاومة الثلاثة للشعب الفلسطيني: العلم والكوفية والبطيخ.

أصبح وشاح الكوفية باللونين الأبيض والأسود رمزًا للقومية الفلسطينية خلال الثورة العربية في الثلاثينيات. تمثل الطباعة التقليدية تاريخ الفلسطينيين، من خلال الإشارات إلى أشجار الزيتون والصناعة الزراعية وطرق التجارة التي تمر عبر فلسطين.

أما رمز البطيخ فيعود إلى العام 1967، عندما اندلعت حرب الأيام الستة أصبح رفع العلم الفلسطيني جريمة. فحمل الفسلطينيون قطعًا من البطيخ. وبين العام 1980 و1993 يقول فنانون فلسطينيون أنهم كانوا يواجهون خطر معاقبتهم وسجنهم بسبب رسم البطيخ أو أي رسمات أخرى يتم فيها دمج الألوان الأحمر، الأبيض والأخضر والأسود.

أعلنت العلامة على صفحتها على إنستقرام أنها ستتبرع بالعائدات لصالح المساعدات الفلسطينية.

علامة ADALA APPAREL
علامة ADALA APPAREL
علامة ADALA APPAREL
علامة ADALA APPAREL

علامة ACTIVEIST

دعمًا للقضية الفلسطينية، التي وصفتها "بالقريبة إلى قلوبنا"، أعلنت علامة ACTIVEIST عن تقديم طلبات مسبقة لحقائب اليد tote التي تحمل اسم فلسطين. وكشفت العلامة أن عند شراء واحدة من هذه الحقائب، فإننا نساعد على إحداث فرق، إذ سيتم تخصيص 20% من العائدات لمساعدة المحتاجين من خلال الهلال الأحمر الإماراتي تراحم.

قصة علامة ACTIVEIST، هي بمثابة رحلة صادقة تعكس الشغف العميق بالكوكب والناس. بدأ كل شيء في دبي، حيث إنطلقت مهمة إنشاء علامة تجارية من شأنها أن تلهم وتمكن مع ترك بصمة إيجابية على الأرض. قادت الطريق العلامة إلى البرتغال، حيث وجدت شركاء أخلاقيين شاركوها التزامها بالاستدامة. تمثل هذه الرحلة الفريدة من دبي إلى البرتغال وحدة ثقافات وقوة التعاون في خلق شيء استثنائي حقًا.

وتشرح العلامة على موقعها أن قصتها تتجاوز مجرد صناعة الملابس الجميلة. يتعلق الأمر بإلهام مجتمع عالمي من الأفراد ذوي التفكير المماثل الذين يحلمون بعالم أنظف وأكثر شمولاً، مؤكدةً دعمها المرأة والارتقاء بها، والاحتفال بقوتها الفريدة واحتضان قصصها المتنوعة.

علامة ACTIVEIST
علامة ACTIVEIST
علامة ACTIVEIST
علامة ACTIVEIST

علامة FC Palestina

ما بدأ كمشروع صغير في عام 2015، نما بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. تحاول علامة FC Palestina رفع مستوى الوعي لشعب فلسطين، من خلال صنع مجموعة متنوعة من قمصان كرة القدم بالألوان التقليدية لعلم فلسطين ليرتديها الناس وإظهار دعمهم.

تتميز منتجات العلامة بكلمة فلسطين باللغة العربية على الجهة الأمامية، كما تأتي أرقام القمصان مطبوعة بالرقم 11 على الظهر على شكل خريطة فلسطين.

يتم التبرع بنسبة من الأرباح (20% على الأقل) من مبيعات المنتجات للجمعيات الخيرية والمشاريع التي تدعم الشعب الفلسطيني بشكل مباشر.

علامة FC Palestina
علامة FC Palestina

علامة nine seven zero rising

صفحة 970rising مخصصة لدعم القضية الفلسطينية، من خلال منتجات مثل التي شيرت والهودي وحتى الجاكيت والتي تحمل إما إسم فلسطين عليها أو رمزًا من رموز البلد. إضافة إلى الإكسسوارات كالأساور بنفس طبعة الكوفية أو السوار الرفيع مع شعار البطيخ الذي بات بدوره رمزًا لفلسطين.

علامة nine seven zero rising
علامة nine seven zero rising
علامة nine seven zero rising
علامة nine seven zero rising

Saint Levant

هذا التي شيرت وسيلة أيضًا لدعم غزة. إذ ستذهب جميع عائدات مبيعات Saint Levant مباشرة إلى صندوق إغاثة أطفال فلسطين (PCRF)، وهي المنظمة الإنسانية الرئيسية في فلسطين، التي تقدم الإغاثة الطبية والمساعدات الإنسانية الحيوية والمنقذة للحياة حيث تشتد الحاجة إليها. كما يمكن التبرع بالمزيد من خلال رابط على الصفحة بعد الشراء.

Saint Levant
Saint Levant