بيلا حديد

برسالة طويلة..بيلا حديد تنادي بإنقاذ أهل غزة وتخرج عن صمتها رغم تلقيها مئات التهديدات: دمي فلسطيني

محمود صلاح
27 أكتوبر 2023

بيلا حديد عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، سعت للكشف عن موقف جديد لها بشأن ما يحدث في غزة خلال الأيام الماضية، بيلا حديد وجهت أكثر من رسالة عبر حسابها على انستجرام، للتعبير عن موقفها، مشيرة لسبب صمتها طوال الأسبوعين الماضيين في إطار سعييها للبحث عن الكلمات المناسبة للتعليق على تلك الأزمة الإنسانية التي تحدث وتحديدا في غزة، خصوصا بعدما تعرضت للتهديدات.

بيلا حديد تواجه تهديدات بسبب دعمها لغزة

بيلا حديد نشرت عبر حسابها على انستجرام رسالة مطولة تفصل فيها موقفها من الأزمة، لاسيما بعدما تلقت سيل من الانتقادات والهجوم عليها بعد إعلان موقفها منذ فترة ودعمها لفلسطين، بيلا حديد طلبت ان يغفر لها الجميع فترة الابتعاد، لكنها كانت حريصة على أن تكشف الكثير من تفاصيله وأسبابه، حيث أكدت أنها تعرضت خلال الأسبوعين الماضيين لتهديدات وصلت لحد القتل وتسريب رقم هاتفها، وهو الأمر الذي جعل أسرتها تشعر بالخطر، بسبب تطور الأمور إلى هذه الدرجة، لذلك كانت العارضة الشهيرة لديها رغبة كبيرة في الكشف عن ما مرت به.

بيلا حديد
بيلا حديد

فكتبت بيلا حديد: "سامحوني على صمتي، لأنني لم أجد الكلمات المناسبة لوصف الأسبوعين الماضيين والمروعين من كافة النواحي، والتي جعلت العالم ينتبه مرة أخرى للضحايات والأبرياء الذين يفقدون حياتهم من عقود طويلة، لكن هناك الكثير لأعبر عنه وأقوله، لقد تلقيت الكثير من التهديدات بالقتل بشكل يومي، بالإضافة لتسريب رقم هاتفي، لدرجة شعرت عائلتي بالخطر، وهو الأمر الذي لم أعد استطيع أن اصمت عليه بعد الآن".

بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد تدعم غزة مجددا

بيلا حديد أكدت أن رغم المخاطر التي تواجهها في تلك اللحظة، لم تجعلها تشعر بالخوف، خصوصا بعد ما تشاهده من الضحايا في فلسطين من الأطفال والأسر التي تنزف من الألم، في وقت أنها أيضا من أصول فلسطينية، وهو الأمر الذي يجعلها تشعر بالحزن الكبير على كل هؤلاء الضحايا، فكتبت بيلا حديد: "الخوف لم يعد خيارا ممكنا، أن شعب فلسطين وأطفالها وتحديدا في غزة، باتوا غير قادرين على تحمل صمتنا، نحن لسنا شجعان، وقلبي ينزف من الألم بسبب المشاهد الصادمة التي أراها تنكشف أمامي، وصدمة دمي الفلسطيني بعد مشاهدة ما يحدث في غزة أشعر بالحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن وغيرهم من الذين يبكون وحدهم، فضلا عن الأباء والأخوة والعائلات التي باتت مفقودة ولن يسيرو مرة أخرى على هذه الأرض".

 

بيلا حديد تستعرض ذكريات والدها في فلسطين

بيلا حديد استعانت كذلك بقصة والدها محمد حديد أحد مواليد فلسطين، وكيف انتقل للعيش بعيدا عن الأرض التي ولد فيها عام 1948، وطلبت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، أن يتحد الجميع في سبيل الدفاع عن الإنسانية وتحسين الأوضاع الصعبة التي يمر بها سكان غزة وأحتياجاتهم العاجلة فيما يخص الماء والغذاء ومتطلبات المستشفيات من طاقة، بسبب أعداد المصابين هناك.

فكتبت بيلا حداد: "أشعر بالحزن على الجميع، لقد ولد والدي في الناصرة في عام 1948، وعاش لاجئ بعيدا عن وطنه، لذلك يتعين علينا أن نقف صفا واحدا في الدفاع عن الانسانية والبحث عن السلام، هناك أزمة إنسانية عاجلة في غزة يجب معالجتها. وتحتاج الأسر إلى الحصول على الماء والغذاء. تحتاج المستشفيات إلى الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية، والعناية بالجرحى، وإبقاء الناس على قيد الحياة، أنني أقف مع الإنسانية، مدركة أن السلام والأمان ملك لنا جميعًا".

بيلا حديد تستعرض ذكريات والدها في فلسطين
بيلا حديد تستعرض ذكريات والدها في فلسطين

بيلا حديد تعود لنشاطها

بيلا حديد قد أكشفت عن قصة مرضها التي امتدت إلى ما يقارب 15 عام، وأعلنت معاناتها مع المرض المناعي "لايم" منذ طفولتها قبل شفائها منه مؤخرا، ونشرت عارضة الأزياء الأمريكية مجموعة من الوثائق الطبية التي تكشف طبيعة مرضها وأنها بدأت العلاج منه خلال مراحل مختلفة من حياتها، وعادت بعد ذلك لتكشف عن تعافيها والعودة لنشاطها والظهور في مجموعة من جلسات التصوير الجديدة التي قامت بنشرها عبر حسابها على انستجرام، ونشرت فيديو ظهرت به وهي ترقص وتحتفل في كواليس جلسة التصوير، وذلك في أول أعمالها المهنية بعد تجربة مرضها، وعبرت بيلا حديد عن سعادتها الكبيرة بعودتها.

بيلا حديد تعود لنشاطها
بيلا حديد تعود لنشاطها

بيلا حديد تشغل الجمهور بقصة حب جديدة

بيلا حديد قد شعلت كذلك متابعيها حول العالم، بعدما تردد في الأيام الماضية دخولها في قصة حب جديدة بعد انفصالها عن مارك كالمان، حيث انتشرت بعض الصور التي تظهر فيها مع صديقها الجديد أدان بانويلوس، والذي يعتبر واحد من أهم "الفرسان" وراكبي الخيول في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن أدان يتمتع بسجل حافل بالإنجازات والجوائز.

بيلا حديد تشغل الجمهور بقصة حب جديدة
بيلا حديد تشغل الجمهور بقصة حب جديدة

الثنائي بيلا حديد وأدان بانويلوس كشفت الصور عن مدى التفاهم بينهما والرومانسية التي تسيطر على علاقتهما، وأكدت صحيفة ديلي ميل أن الصور التي تم م التقاطها للثنائي قد جاءت بعدما انتهى كل منهما من التسوق في أحد المحال المخصصة لبيع منتجات حظائر الأبقار في منطقة فورث وورث بولاية تكساس، في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد نال هذا الخبر اهتماما كبيرا من قبل محبي العارضة الأمريكية خصوصا أنه جاء بعد فترة صعبة قد مرت عليها.

الصور من حساب بيلا حديد على انستجرام