الطيّارون يقدمون للموضة أهم القطع وهي المعاطف الجلدية

الطيّارون يقدمون للموضة أهم القطع وهي المعاطف الجلدية

هلا جرجورة
11 أكتوبر 2023

عند متابعتي لمجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024 لفتتني صيحات الموضة العديدة والمبتكرة التي قدمها مصممو الأزياء، وبالمقابل أيضاَ لفتتني التصاميم الكلاسيكية التي أُعيد إحياؤها بأساليب أكثر حداثة وتطور لتتناسب مع الزمن الحالي ومن أبرزها كانت المعاطف الجلدية التي عادت بقوة هذا الموسم لتكون واحدة من أبرز صيحات الموضة وأكثرها تميزاً، ولهذه المعاطف تاريخ طويل يمتد لقرون من الزمن وقد استطاعت أن تحافظ على مكانتها في عالم الموضة الدائم التغير بسبب عمليتها وجمالها.

حكاية المعاطف الجلدية عبر التاريخ

تعود جذور المعطف الجلدي إلى الحضارات القديمة، حيث تم استخدام الجلد بشكله البدائي لخصائصه الوقائية، ومن ثم بدأ تحولها إلى قطعة أزياء أساسية في أوائل القرن العشرين وذلك بفضل الطيارين الذين أدركوا فائدتها كلباس وقائي من عوامل الجو، ونتيجة ذلك شقت طريقها إلى الزي العسكري وبدأت ترمز إلى القوة والمتانة.

دخول المعاطف الجلدية إلى الموضة النسائية

وفي منتصف القرن العشرين، دخلت المعاطف الجلدية عالم الأزياء النسائية ولاسيما بعد أن قام نجوم ونجمات هوليوود باعتمادها على الشاشة وفي الكثير من المناسبات، وأصبح منها العديد من التصاميم بما فيها سترة راكبي الدراجة القصيرة والترانشكوت المتوسط الطويل وحتى التصاميم الطويلة منها التي كانت رائجة في سبعينيات القرن الماضي، وقد عكست المعاطف الجلدية قوة وثقة بالنفس ولاسيما بالنسبة للنساء اللواتي اعتمدنها.

جاكيت جلد باللون الأسود من CHANEL
جاكيت جلد باللون الأسود من CHANEL

 

بروز المعاطف الجلدية على منصات عروض خريف 2023

استطاعت المعاطف الجلدية أن تستعيد مكانتها في موضة خريف وشتاء 2023 حيث شاهدناها بكثرة على منصات العروض وقد تنوعت أشكالها وألوانها وقصاتها أيضاَ، وشملت التصاميم ذات الطابع الكلاسيكي والتصاميم الأكثر عصرية وأبرزها كانت:

الترانشكوت الجلدي والذي جمع في تصميمه بين الكلاسيكية والأناقة مع لمسات عصرية تناسبت مع روح العصر، وهذا التصميم أساسي في خزانة كل سيدة تبحث عن لوك خريفي مميز ومواكب للموضة.

ترانشكوت من الجلد الأسود من Gucci
ترانشكوت من الجلد الأسود من Gucci

المعاطف الجلدية الاوفر سايز: شاهدناها بكثرة على منصات العروض لهذا الموسم وقد خلقت مظهراَ أنيقاً ومريحاً ومن الممكن اعتمادها بشكل يومي مع التنسيقات الكاجوال لاطلالة شبابية أو مع الأزياء الأكثر رسمية فوق الفساتين أو البدلات الرسمية الأنيقة.

معطف جلدي اوفر سايز من Loewe
معطف جلدي اوفر سايز من Loewe

المعاطف الجلدية ذات الطول المتوسط: تعتبر من التصاميم الكلاسيكية الملائمة لمختلف النساء ولاسيما الأكبر سناً، حيث توحي بالأناقة والرقي كما أنها مثالية لأيام الطقس الخريفية التي لا يمكن التنبؤ بها.

معطف متوسط الطويل من Hermes
معطف متوسط الطويل من Hermes

 

ألوان مختلفة للمعاطف الجلدية شاهدناها هذا الموسم

ضمت لوحة الألوان الخاصة بالمعاطف الجلدية مجموعة من الخيارات، منها الظلال الكلاسيكية مثل الأسود والرمادي لأناقة حيادية راقية، تناسب مختلف ألوان الملابس. وهنالك أيضاَ اللون العنابي العميق الذي يضيف لمسة جريئة وغنية، والدرجات الترابية أيضاَ مثل البني الدافئ والعسلي والبيج والأخضر الزيتوني التي توحي بالرقي والعصرية في آن معاً.

ألوان مختلفة من المعاطف الجلدية موضة خريف وشتاء 2023
ألوان مختلفة من المعاطف الجلدية موضة خريف وشتاء 2023

 

انتقال أنيق بين الصيف والخريف مع المعاطف الجلدية

المعاطف الجلدية هي الخيار الأمثل للمواسم الانتقالية وبشكل خاص فصل الخريف، وذلك أنها متينة ولها خصائص عازلة تجعلها مثالية للصباحات المنعشة والأمسيات الباردة. وقد تجاوزت هذه التصاميم الاتجاهات السائدة لتصبح موضة كلاسيكية ترمز للتفرد والرقي، وعلى كل امرأة أنيقة أن تقتني معطفاَ جلدياَ عالي الجودة يصمد أمام اختبار الزمن، لتعتمده في مختلف المناسبات فوق الفساتين أو الاطلالات الكاجوال أو البدلات الرسمية.

تصاميم مميزة من المعاطف الجلدية
تصاميم مميزة من المعاطف الجلدية

أناقة المعاطف الجلدية وتعدد استخداماتها تجعلها قطعة لا غنى عنها لكل امرأة عصرية، استثمري بتصميم عالي الجودة لتتألقي بأسلوب عصري في مختلف المناسبات الخريفية الكاجوال والرسمية.