الأناقة والجاذبية... خصائص توفرها التنورة الجلد لمن ترتديها

الأناقة والجاذبية... خصائص توفرها التنورة الجلد لمن ترتديها

27 ديسمبر 2023

تتمتع التنانير الجلدية بجاذبية قوية لايمكن إنكارها، وهذا ما جعلها قطعة أساسية في الخزانة النسائية لأجيال، وقد خضعت هذه القطعة المميزة المرتبطة بالأنوثة والقوة  لتحولات كثيرة عبر الزمن لتتكيف مع مشهد الموضة المتغير باستمرار ولتصل إلى شكلها الحالي اليوم، وعندما نتعمق في تاريخها الغني نكتشف أن هذه القطعة تتمتع بالكثير من المزايا التي تجعلها مرغوبة من قبل شريحة كبيرة من النساء حول العالم. وهذا الموسم كانت التنورة الجلد واحدة من أبرز صيحات الموضة.

 

الجلد قماش قديم تم توظيفه بطرق عديد إلى أن وصل إلى شكله الحالي

لقدم تم استخدام الجلد في عالم الأزياء لعدة قرون بسبب متانته وتعدد استخداماته، ويعود تاريخ الملابس الجلدية إلى الحضارات القديمة حيث كان يتم ارتداؤها في البداية للحماية من عوامل الجو والطبيعة لكن وفي القرن العشرين اكتسبت الأزياء الجلدية شهرة كبيرة خاصة في الستينات والسبعينات من القرن العشرين عندما ارتدتها نجمات الروك والسينما وأيقونات الموضة وأصبحت تعتبر مرادفاً للتمرد الشبابي والجاذبية.

 

التنورة الجلد دخلت قائمة الأزياء الأكثر جاذبية حول العالم

تضفي التنانير الجلد احساساً بالاثارة والجاذبية لا يمكن أن يضاهيه سوى القليل من الملابس الأخرى، يتناسب الملمس الناعم والمرن للجلد مع الجسم مع التركيز على المنحنيات وإنشاء بالتالي صورة أنثوية أنيقة. ويضفي لمعان الجلد عنصر عصري وملفت، سواء كان التصميم لتنورة قصيرة أو ميدي أو حتى ماكسي وبمجرد أن ترتدي المرأة التنورة الجلدية تشعر على الفور بالتفرد والثقة بالنفس.

تنورة من الجلد الأسود من Gucci
تنورة من الجلد الأسود من Gucci

أنواع مختلفة من التنورة الجلد موضة موسم شتاء 2024

تأتى التنانير الجلد بأنواع مختلفة من التصاميم والقصّات كل منها يقدم مظهراَ فريداً ويلبي أنواع الجسم المختلفة، وهذا الموسم شاهدنا منها العديد من الموديلات المميزة وأبرزها كانت تلك ذات القصة المستقيمة الضيقة من الخصر إلى الركبة التي وفرت مظهراَ راقياً وأنيقاً وهذ خيار مثالي للنساء اللواتي يتمتعن بقوام يشبه الساعة الرملية.

تنورة ميدي من الجلد العسلي من Saint Laurent
تنورة ميدي من الجلد العسلي من Saint Laurent

وهنالك التصميم على شكل حرف A والتي تزداد اتساعاً من الخصر إلى الأسفل مما يخلق ما يشبه الحرف A وهذا التصميم يناسب معظم أنواع الجسم ويوحي بمظهر جذاب ومتوازن.

تنورة جلد بقصة الـ A line من Brandon Maxwell
تنورة جلد بقصة الـ A line من Brandon Maxwell

وهنالك التنورة ذات التصميم الملتف حول الجسم وهذا النوع يكون مزين بربطة أو قفل جانبي وتتميز كونها قابلة للتعديل مما يجعلها مثالية لمختلف النساء اللواتي يرغبن بتحديد منطقة الخصر وابرازها بطريقة أنيقة.

تنورة ملتفة من الجلد العسلي من Proenza Schouler
تنورة ملتفة من الجلد العسلي من Proenza Schouler

والتنورة الجلد القصيرة وهي المفضلة بالنسبة للشابات حيث توحي بالأسلوب المرح والعصري، وهي مثالية للنساء صاحبات الأرجل النحيلة على اعتبار أنها تساهم في تسليط الضوء على الساقين ويمكن تنسيقها بأساليب مختلفة ومنوعة.

تنورة قصيرة من الجلد من Blumarine
تنورة قصيرة من الجلد من Blumarine

التنورة الجلد الواسعة عادت للموضة هذا الموسم وقد شاهدناها بألوان وأطوال مختلفة، وهي مثالية للنساء الأكثر امتلاءاً على اعتبار أنها تخفي عيوب الجسم.

تنورة من الجلد بقصة واسعة من Chloe
تنورة من الجلد بقصة واسعة من Chloe

 

وقد تنوعت بشكل عام ألوان التنانير الجلدية بين الدرجات الحيادية والألوان الترابية الدافئة وبعض الدرجات الشتوية الغنية وقد لاحظنا أساليب عديدة ومختلفة لتنسيقها تفاوتت بين النمط الكاجوال اليومي والنمط الرسمي الأكثر أناقة.

تنورة جلد باللون الأحمر من Christopher Kane

 

تتمتع التنانير الجلدية بتاريخ غني وجاذبية لا تقاوم كما أنها استطاعت أن تفرض نفسها في عالم الموضة كواحدة من القطع الكلاسيكية التي تعشقها النساء من مختلف الأعمار والأذواق.