بنطلون الجينز الواسع الموضة الأكثر راحة وعصرية في خريف 2023

بنطلون الجينز الواسع الموضة الأكثر راحة وعصرية في خريف 2023

هلا جرجورة
9 نوفمبر 2023

صيحة بناطيل الجينز الواسعة عادت إلى ساحة الموضة بشكل أقوى من أي وقت سابق، وقد استحوذت على قلوب النساء في جميع أنحاء العالم لأسباب عديدة أبرزها أنها جمعت بين الراحة والأناقة والعصرية إضافة إلى أنها كسرت حاجز العمر وتعددت استخداماتها، فمن أي جاءت هذه الموضة وكيف حافظت على مكانتها عبر الزمن؟ اليك جميع التفاصيل عن صيحة بناطيل الجينز الواسعة موضة خريف وشتاء 2023-2024.

 

الجينز الواسع قطعة بسيطة لكن تاريخها حافل

اكتسبت بناطيل الجينز ذات الساق الواسعة شعبيتها لأول مرة في الستينات والسبعينات حيث كانت رمزاً للتمرد والأسلوب العصري وارتدتها شخصيات بارزة وأيقونات السينما في ذلك الوقت، ومع مرور الوقت تراجعت شعبية هذه القطعة ثم عادت من جديد في تسعينيات القرن الماضي بعد أن ظهر فيها مغنيون  وفرق البوب ما منحها فرصة جديدة للحياة، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين سيطر الجينز الضيق على المشهد لكن كون الموضة دورية فقد عادت في النهاية موضة السراويل الواسعة ويرجع الفضل في ذلك إلى راحتها وتعدد استخداماتها.

بنطلون جينز بقصة أرجل واسعة من Gucci
بنطلون جينز بقصة أرجل واسعة من Gucci

 

تطور بنطلون الجينز ذو الأرجل الواسعة

تطورت بناطيل الجينز واسعة الساق بشكل ملحوظ عبر الزمن، ومنها لاحظنا مجموعة متنوعة من القصّات والأنماط والألوان سواء كانت بقصة الخصر العالي أو الخصر المنخفضي، ومنها المزين بالجيوب أو بالقصة البسيطة وكذلك تنوعت الألوان بين درجات الأزرق الفاتحة والداكنة والأبيض والبيج والرمادي والأسود وغيرها.

تطور بنطلون الجينز عبر السنوات لتتنوع قصاته وألوانه
تطور بنطلون الجينز عبر السنوات لتتنوع قصاته وألوانه

 

تصاميم تجمع بين الراحة والأناقة

أحد أبرز الأسباب التي جعلت بناطيل الجينز الواسعة أحد أهم صيحات الموضة هو أنها مريحة وعملية وتوحي بالعصرية والأسلوب الشبابي، فهي توفر حرية الحركة مما يجعلها خياراً ممتازاً للارتداء طوال اليوم وبسبب تنوع قصاتها فإن أساليب تنسيقها أصبحت كثيرة ومتعددة ومثالية للمشاوير اليومية الكاجوال والمناسبات المسائية الأكثر رسمية.

بنطلون جينز عريض من Etro
بنطلون جينز عريض من Etro

 

الشمولية في الموضة

كسرت سراويل الجينز الواسعة حواجز العمر ولاسيما مع التغيرات التي طرأت على عالم الموضة مؤخراً، وأصبحنا نراها في اطلالات الصبايا واطلالات النساء الأكبر سناً أيضاَ، والأمر بشكل عام أصبح يعتمد على طريقة التنسيق حيث ومن الممكن اعتمادها مع ببساطة مع تيشرت قطنية وحذاء رياضي لاطلالة كاجوال أو من الممكن تنسيقها مع قميص أبيض لأسلوب أكثر كلاسيكية أو من الممكن اختيار توب رسمية مثل الكورسيه أو التوب القصيرة لاطلالة مسائية أكثر رسمية.

بنطلون جينز عريض من Versace
بنطلون جينز عريض من Versace

 

اطلالات مثالية لفصلي الخريف والشتاء

بنطايل الجينز العريضة كانت أحد أبر صيحات الموضة ضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024 وقد قدمتها دور الأزياء العالمية بأساليب مبتكرة ومميزة وبألوان وقصّات مختلفة، كما تم تنسيقها بطرق عديدة اتسمت بالنمط العصري مع الأناقة ومن أبرز الأفكار كان تنسيقها مع توب ناعمة وجاكيت بليزر أنيق أو مع سويتر خفيفة لاطلالة عملية ومريحة. كما شاهدناها مع القمصان ومعاطف الترانشكون وحتى مع المعاطف الثقيلة أو الجيله من دون أكمام ومع البلايز ذات الطابع الرسمي في الاطلالات الأكثر أناقة. وقد جمنا لك بعض الأفكار المميزة من منصات عروض دور الأزياء العالمية لتستوحي أجمل الأفكار المميزة.

تصاميم وألوان مختلفة من الجينز العريض
تصاميم وألوان مختلفة من الجينز العريض

الجينز العريض عاد للموضة في موسم خريف وشتاء 2023-2024 ليكون أحد أبرز الصيحات وأكثرها عملية وراحة، اعتمديه بأساليب مبتكرة لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية أيضاَ.